مراجعة وتحميل كتاب القيادة

مراجعة وتحميل كتاب القيادة
اطلب الخدمة

مراجعة وتحميل كتاب القيادة

القيادة هي القدرة على التأثير على سلوك الآخرين، وهي أيضا القدرة على التأثير على مجموعة مستهدفة من الأشخاص نحو تحقيق أهداف محددة، وفي المنظمات يكون دور المدير التنفيذي قيادة أعضاء المنظمة، وتطوير رؤى مستقبلية للمنظمة، وتحفيز الأعضاء على تحقيق تلك الرؤى.

إن القيادة الجيدة أمر ضروري لقطاع الأعمال والحكومة والمنظمات والمجموعات، لأن القيادة الجيدة تعتبر عامل النجاح فيها، وهي من تحول الإمكانيات والأهداف إلى واقع، والقادة هم الموارد البشرية الرئيسة في أي منظمة، ونحن غالباً ما نعتقد أن الشركات تتنافس من خلال منتجاتها فقط، ونتناسى حقيقة أن المنافسة الحقيقية تكون بين قادتها، فكلما كانت القادة أفضل كلما تمت عملية تطوير الموظفين والمنتجات بشكل أفضل وأسرع.

لقد جاء كتاب "القيادة" لكيث جرينت – ترجمة حسين التلاوي- ليشرح بالتفصيل العديد من الموضوعات المهمة التي تتعلق بالقيادة، وهذا الكتاب الموجز يعتبر حصيلة مجموعة واسعة للغاية من حوارات الكاتب مع الكثير من الأصدقاء والزملاء والطلاب حول موضوع القيادة على مدار أكثر من عشرين عاماً، وكان جرينت قد عانى كثيراً إلى أن توصل إلى محتوى هذا الكتاب، حيث كتب في مطلع كتابه: إن الحكمة لا تأتي إلّا عندما تكتشف مقدار جهلك، وقد استنتج في النهاية أن جوهر القيادة في أبسط صوره هو أن يكون لديك أتباع، لأنك بدون أتباع لا يمكن أن تكون قائداً.

وقد تناول الكتاب ثمانية موضوعات أساسية، وهي على النحو التالي: ماهية القيادة؟ ما الذي لا يعد قيادة؟ كيف كانت القيادة؟ هل القيادة فطرية أم مكتسبة؟ من هم القادة؟ كيف يقود القادة؟ من هم الأتباع؟ هل يمكن الإستغناء عن القادة؟ والكتاب بشكل عام من أفضل الكتب الأجنبية المترجمة التي تناولت موضوع القيادة، ونحن ننصح الجميع بقراءته وتفكّر محتواه، لما له من أهمية كبيرة في تغير نمط حياتكم من حياة التبعية إلى حياة القيادة، والكتاب مترجم بطريقة صحيحة وسهلة الفهم، ويمكن قراءته باستمتاع خلال أسبوعين فقط، حيث يبلغ عدد صفحاته (138) صفحة فقط.

 تحميل كتاب "القيادة" لكيث جرينت


لطلب المساعدة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة