مزايا خطة بحث جاهزة في التربية - المنارة للاستشارات


مزايا خطة بحث جاهزة في التربية



مزايا خطة بحث جاهزة في التربية

إن خطة البحث الجاهزة في التربية لها العديد من المزايا التي تميزها عن غيرها من الخطط. حيث الميزة الأساسية في أنها تتناول مواضيعًا تابعة للمجال التربوي، على عكس خطط البحث العلمية التي تتناول مواضيع وقضايا علمية. إن أهم مميزات خطة البحث الجاهزة في التربية تتمثل في النقاط التالية:

  1. يقوم الباحث في خطة البحث الجاهزة في التربية برسم صورة هيكلية حول الموضوع التربوي والعناصر المكونة للموضوع.
  2. يقوم الباحث في خطة البحث الجاهزة في التربية بالوقوف على الراجع والمصادر المرتبطة بموضوع خطة البحث.
  3. يقوم الباحث في خطة البحث الجاهزة في التربية بحصر اتجاه البحث وعدم التشعب في مواضيع لا نفع لها.
  4. يقوم الباحث في خطة البحث الجاهزة في التربية بتنظيم الوقت اللازم للبحث كله مسبقًا والتعامل مع كل عنصر من عناصر خطة البحث الجاهزة في التربية بجديّة لازمة.
  5. يقوم الباحث في خطة البحث الجاهزة في التربية بالسير في الرحلة البحثية وفق الإمكانيات المتوفرة لديه، ويقوم بعمل تهيئة مكانية وزمانية من أجل الوصول إلى المعلومات الضرورية بشأن خطة البحث الجاهزة في التربية ومن ثم الوصول إلى النتائج المرجوة وهي ذاتها تمثل الأهداف الذي حددها الباحث منذ بداية كتابة خطة البحث الجاهزة في التربية.
  6. يقوم الباحث في خطة البحث الجاهزة في التربية بوضع وصف حقيقي للخطوات الضرورية واللازمة التي تدفع بالباحث العلمي في الوصول إلى المعلومات المرجوة.
  7. يقوم الباحث في خطة البحث الجاهزة في التربية بتصميم وصف مسبق لجميع المراحل الذي سيخوضها خلال عملية البحث في المجال التربوي.
  8. يقوم الباحث في خطة البحث الجاهزة في التربية بالتقييم الذاتي حول ما تم تحقيقه وتوضيع الخطوات التي أدت به إلى تحقيق أهدافه، والوقوف على ما لم يتم تحقيقه مع ذكر الدواعي التي أدت إلى ذلك.

 

للاطلاع على المزيد من المقالات المشابهة؟؟ اضغط هنا

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

مع تحيات:

المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا

أنموذج البحث العلمي


هل تود الإستفادة من خدماتنا ؟ أرسل طلبك الآن !

أضف تعليقك


البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك