• الرئيسية
  • /
  • المدونة
  • /
  • خطة بحث جاهزة doc عن دور المسؤولية الاجتماعية في تحقيق الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال


خطة بحث جاهزة (doc)

دور المسؤولية الاجتماعية في تحقيق الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال

إن التطور الكبير والانفتاح على التكنولوجيا أدى إلى زيادة التنافس بين منظمات الأعمال وذلك من أجل تحقيق أكبر قدر من النجاح والتميز لمنظمات الأعمال وذلك له الدور الأكبر في بقاء واستمرارية العمل في تلك المنظمات. لقد جاءت خطة البحث الجاهزة من أجل توضيح مدى أهمية تبنِّي واتخاذ البرامج الفعالة المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية التي تعد الأساس الذي يدفع أفراد منظمات الأعمال في الجد والاجتهاد في القيام بالأسباب التي من شأنها أن تحقق الميزة التنافسية العظمى لمنظمات الأعمال.

إن خطة البحث الجاهزة تعمل توضيح ماهية دور المسؤولية الاجتماعية الخاصة بأفراد المنظمات التي بدورها أن تحقق التنافس مع منظمات الأعمال الأخرى. لعل أحد الأسباب الذي قام الباحث العلمي باتخاذه بعين الاعتبار في خطة البحث الجاهزة التي توضح دور المسؤولية الاجتماعية في تحقيق الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال هو البيئة المناسبة التي بدورها أن تحفز أفراد منظمات الأعمال على الاستمرار بالعمل والمواصلة بالجد والاجتهاد من أجل تحقيق الميزة التنافسية. بالإضافة إلى أن خطة البحث الجاهزة تشير إلى ضرورة عدم الموارد، وأن يتوجب على منظمات الأعمال في القيام بعمليات التوظيف وعمليات التدريب ورفع قدرات الأفراد باستخدام الأساليب والوسائل التي من شأنها تنمي الأفكار الهادفة.

يجدر الذكر بأن خطة البحث الجاهزة تحدد ماهية الأمور المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية والواجب على أفراد المنظمات اتباعها وتطبيقها من أجل الوصول إلى الهدف المحدد مسبقًا من قبل الإداريين وأفراد فريق العمل في منظمات الأعمال وهذا بدوره يسهل الطريق للوصول للميزة التنافسية المنشودة. لعل أهم أهداف خطة البحث الجاهزة هو تأصيل المفاهيم المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية. علاوة على ذلك، لقد هدفت خطة البحث الجاهزة على تبيين مدى ضرورة ممارسة المنظمة للدور الاجتماعي ليس فقط اتجاه ذوي المصلحة بل اتجاه بيئة المنظمة على المستوى الدولي. لعل أبرز أهداف خطة البحث هي ابراز مدى أهمية التقييم بعد تطبيق منظمات الأعمال المسؤولية الاجتماعية التي من شأنها تعمل على تحقيق وتعزيز الميزة التنافسية لدى منظمات الأعمال. بالإضافة إلى الهدف الذي تمثله خطة البحث الجاهزة في تطبيق هذه المسؤولية في المنظمات الموجودة في الجزائر.

تجدر الإشارة إلى أن الباحث العلمي لخطة البحث الجاهزة (doc)  قد اتبع بشكل أساسي منهجية الوصف التحليلي التي بدورها يعتمد الباحث العلمي على وصف وتوضيح المفاهيم الواردة في خطة البحث الجاهزة؛ وذلك من أجل تحديد ملامح المفاهيم المتعلقة في المسؤولية الاجتماعية في خطة البحث الجاهزة. حيث قام الباحث العلمي بتجميع المعلومات المتعلقة بمتغيرات خطة البحث الجاهزة اليت من شأنها أن تقود الباحث العلمي الى النتائج المتمثل أهمها في ضرورة تعظيم التنافس وتعزيزه من خلال المسؤولية الاجتماعية.

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

مع تحيات:

المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا

أنموذج البحث العلمي