كتابة مثال جيد على خطة بحث علمي - المنارة للاستشارات


كتابة مثال جيد على خطة بحث علمي



كتابة مثال جيد على خطة بحث علمي

لعل كتابة مثال على خطة بحث علمي له العديد من الدواعي التي من شأنها قد دفعت الباحث إلى كتابة مثال على خطة بحث علمي. حيث تتمثل دوافع كتابة مثال جيد على خطة بحث علمي في النقاط التالية:

  1. قد يكون شغف الباحث أهم دوافع كتابة مثال جيد على خطة بحث علمي حول موضوع معين كان قد اهتم به منذ الصغر.
  2. إن انتشار ظاهرة معينة أو مشكلة معينة في الآونة الأخيرة قد تدفع الباحث العلمي إلى كتابة مثال على خطة بحث علمي من أجل السعي حول أهم الحلول الذي من شأنها أن تمنح الباحث العلمي القدرة على نشر فكره في الحد من انتشار مشكلة خطة البحث أو معالجتها بشكل كلي.
  3. إن إطلاع الباحث العلمي على أهم الأخبار عبر شبكة الانترنت أو الراديو أو التلفاز أو المجلات ترشد الباحث العلمي إلى كتابة مثال على نموذج خطة بحث علمي حول موضوع ولا سيما هذا الموضوع يتعلق بمجال التخصص الدراسي للباحث العلمي.
  4. إن قراءة الباحث العلمي للعديد من الكتب في مكتبة الجامعة قد تنهي بالباحث العلمي إلى اختيار موضوع ما حول قضية معينة كان قد قرأ عنها في بعض الكتب؛ ليقوم باستغلال هذه الكتب كمراجع ومصادر خاصة لكتابة مثال على خطة بحث علمي.
  5. لا شك أن حب الباحث للقراءة والكتابة يدفع القارئ إلى استكمال دراسته العليا التي لا بد أن تجعله يكتب مثال على خطة بحث علمي حول موضوع ما؛ لثيبت مدى الجدارة التي يتميز بها الباحث العلمي في الكتابة حول موضوع معين يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمجال الذي يدرسه.
  6. لا بد أن اطلاع الباحث العلمي على الدراسات السابقة حول موضوع معين تلهم الباحث العلمي بكتابة مثال على خطة بحث علمي جيد من أجل عرض آخر النتائج التي توصلت إليها الدراسات الأخيرة واتخاذها كنقطة بداية من أجل كتابة مثال على خطة بحث علمي.
  7. لعل أهم الدوافع التي من شأنها أن تقود الباحث العلمي لكتابة مثال على خطة بحث علمي هو أن الباحث العلمي الذي يود بالحصول على رسالة ماجستير أو دكتوراه لا بد أن تحتوي رسالته على خطة بحث علمي، ولا بد للباحث العلمي الاطلاع على مثال على خطة بحث علمي الذي من شأنه أن يدل الباحث العلمي حول الأسلوب الذي اتبعه الباحث العلمي السابق في كتابة خطة البحث العلمي الخاصة به.

 

للاطلاع على المزيد من المقالات المشابهة؟؟ اضغط هنا

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

مع تحيات:

المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا

أنموذج البحث العلمي


هل تود الإستفادة من خدماتنا ؟ أرسل طلبك الآن !

أضف تعليقك


البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك