نصائح حول كتابة خطة بحث تخرج جاهزة - المنارة للاستشارات


نصائح حول كتابة خطة بحث تخرج جاهزة



نصائح حول كتابة خطة بحث تخرج جاهزة

إن كتابة خطة بحث تخرج جاهزة ليست أمرًا سهلًا بالمطلق، وذلك لأنها تحتاج مزيدًا من الحرص والاهتمام والقراءة والمراجعة والمتابعة من قبل الطالب الباحث. من هنا، يمكن القول بأن هناك بعض النصائح التي من شأنها تساعد الطالب الباحث على كتابة خطة بحث تخرج جاهزة. يتناول هذا المقال شيئًا من النصائح التي تفيد الطالب الباحث عند كتابة خطة بحث تخرج جاهزة.

  • لا بد على الطالب الباحث بأن يقوم بالاطلاع على خطة بحث جاهزة سابقة للاستفادة منها فيما يتعلق بالشكل العام لخطة البحث، وكيفية توظيف عناصر خطة البحث على نحوٍ سليم.
  • لا بد على الطالب الباحث بأن يتابع كتابة كل عنصر من عناصر كتابة خطة البحث مع مشرف البحث الخاص به؛ وذلك لضمان كتابة خطة بحث تخرج جاهزة.
  • لا بد على الطالب الباحث بأن يتبع كتابة عناصر خطة البحث بشكلها الترتيبي وأن يدرك مدى أهمية كتابة عناصر خطة البحث بمعاييرها المتفق عليها، وبالتالي تطبيق هذه المعايير على كل عنصر من عناصر خطة البحث على حدة.
  • أن يقوم الطالب الباحث باختيار موضوع خطة بحث قابل للتحري عنه وأن يكون ملائمًا لقدراته العقلية والفكرية والذهنية، أي يقوم الطالب الباحث باختيار الموضوع الذي بدوره يكشف عن قدرة الطالب الباحث الجيدة في الاطلاع والقراءة والكتابة والاستنتاج. حافظت المنارة خلال سنوات العمل الطويلة على تسليم كافة الأعمال التي توكل لها في الموعد المحدد.
  • أن يقوم الطالب الباحث بمراجعة خطة بحث التخرج أكثر من مرة وذلك من أجل اخراج خطة بحث تخرج جاهزة للمناقشة ورصد درجة الطالب الباحث.
  • أن يراعي الطالب الباحث الأمانة الأدبية، أي لا يمكن للطالب الباحث أن يقوم بالسرقة الأدبية التي من شأنها أن توقع الطالب الباحث في خطر السرقة الذي يتمثل في أخذ الطالب الباحث بعض النصوص والعبارات معنىً أو لفظًا دون الإشارة إلى كاتبها الأصلي.
  • أن يراعي الطالب الباحث مدى أهمية انتقاء الألفاظ في كتابة خطة بحث تخرج التي من شأنها أن تعمل على كفاءة كتابة خطة بحث تخرج جاهزة.
  • أن يراعي الطالب الباحث كتابة محتوىً سليم من الأخطاء اللغوية والنحوية والاملائية؛ وذلك لأن هذا يدل على ضعف الطالب الباحث. إذ يجب على الطالب الباحث أن يأخذ كل الاعتبارات اللازمة من أجل كتابة خطة بحث تخرج جاهزة تعطي انطباعًا على كفاءة الطالب الباحث وحجم الجهود الذي اتخذت من أجل كتابة خطة بحث تخرج جاهزة على نحوٍ سليم.

 

للاطلاع على المزيد من المقالات المشابهة؟؟ اضغط هنا

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

مع تحيات:

المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا

أنموذج البحث العلمي


هل تود الإستفادة من خدماتنا ؟ أرسل طلبك الآن !

أضف تعليقك


البحث في المدونة

الأقسام

الزوار شاهدوا أيضاً

تابعنا على الفيسبوك