عناوين رسائل ماجستير في الخدمة الاجتماعية - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير في الخدمة الاجتماعية

عناوين رسائل ماجستير في الخدمة الاجتماعية
اطلب الخدمة

لا شك بأن الخدمة الاجتماعية تحظى بالكثير من الأهمية وقد أجرى الباحثون دراساتٍ عدة بخصوصها نظرًا لأنها أحد المجالات الإنسانية التي تتمثل في خدمة جميع أفراد المجتمع من حيث تقديم الرعاية المطلوبة والاهتمام بشؤونهم واحتياجاتهم. تتمحور الخدمة الاجتماعية حول العمل الاجتماعي كعنصر أساسي من خلال اجراء دراسات تشمل أفراد المجتمع على حد سواء. هذا بالإضافة إلى تشجيع الأفراد وتحفيزهم عدا عن بناء قدراتهم وتنمية امكانياتهم ومواهبهم وتزويدهم بالوسائل الناجعة والصحيحة فيما يخص عملهم مما يعود عليهم بالنفع والفائدة. تساهم الخدمة الاجتماعية أيضًا في إيجاد حلول للمشاكل التي قد تواجه الأشخاص في حياتهم وتكون عونًا لهم في مواجهتها والقضاء عليها. إنها من المهن التي تعود بالفائدة الايجابية على الأفراد والمجتمع فيزدهر المجتمع ويتطور من خلال الاسهام الفعّال في حياة الأفراد ومساندتهم للتخلص من الكثير من المشكلات وجعلهم عناصر بنّاءة وداعمة في المجتمع. 

اقتراح عناوين

نحن نزوّدكم هنا بثلة من الدراسات الحديثة التي تدور حول موضوع الخدمة الاجتماعية بهدف مساعدة الباحث في اجراء دراسته بشأنها وتحديد طبيعة أهميتها ومدى اسهامها في الارتقاء بالأفراد والمجتمع عن طريق الإبحار في المواضيع العلمية التي تخص الخدمة الاجتماعية وما يتعلق بها من قضايا مختلفة. إن هذه الدراسات تيسر سبيل الباحث في اختيار موضوع رسالته وعنوانها وكيفية العمل عليها بالطريقة الصحيحة والدقيقة.

الرقم
عنوان الرســــالة
اسم الباحث
السنة

1

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ الأسس الفلسفية للخدمة الاجتماعية.

عبد الرحمن صوفي عثمان

2019

2

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ جدوى تطبيق سياسات التعليم ومعايير الاعتماد الأكاديمي الأمريكية لتعليم الخدمة الاجتماعية في المملكة العربية السعودية: دراسة مطبقة على الأكاديميين في تخصص الخدمة الاجتماعية في مدينة (الرياض).

لانا حسن ابن سعيد

2019

3

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ توكيد جودة تعليم وممارسة الخدمة الاجتماعية في جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف – الجزائر.

قصي عبد الله إبراهيم

2019

4

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ المشكلات التي تواجه الطفل في مرحلة رياض الأطفال وآلية تعامل الخدمة الاجتماعية معها.

سراء سليمان العقيل

2019

5

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ دور الخدمة الاجتماعية في تحسين الحياة الجامعية للطالبات من خلال مدخل التمكين.

مزاد عبد الرحمن المرشد

2019

6

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ بنك الوقت السويسري: قصة قصيرة معبرة.

مجلة الاقتصاد الإسلامي العالمية

2019

7

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ دراسة تقييمية لدور لجان التنمية الاجتماعية الأهلية بمدينة الرياض من وجهة نظر العاملين.

هيفاء عبد الله الدعيدع

2019

8

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ المشكلات التي تواجه أمهات الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه: تصور مهني مقترح للخدمة الاجتماعية المباشرة.

ناصر بن صالح العود

2019

9

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ توظيف التكنولوجيا في خدمة الإرهاب مواقع التواصل الاجتماعي أنموذجا: دراسة تحليلية.

خولة متعب التخاينة

2019

10

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ علانية التقييم أداة في خدمة إدارة الموارد البشرية لتحسين أداء عامليها.

نهلة نافة

2019

11

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ دور أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في تعزيز برامج التنمية المهنية للمعلمين أثناء الخدمة في ضوء معايير الجودة ومعوقات ذلك.

سوسن سعد الدين بدرخان

2019

12

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ سيكولوجية إعداد المعلم القائد كأحد أهم محاور دفع عجلة التنمية في مصر.

شريف حسين أبو السعادات

2019

13

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ تصميم مقياس لمساعدة ذوي الإعاقة البصرية للتعرف على فئات العملات الورقية المصرية.

مصطفي محمود خليل

2019

14

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ المنتجات النسيجية بين التصميم والتسويق والتطوير للوصول الى قدرة تنافسية محلية وعالمية.

نشوي مصطفي ناجي

2019

15

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ توظيف جماليات زي المصنف في التصميم على المانيكان.

عبير إبراهيم المجيد

2019

16

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ أخلاقيات رجال التسويق والمسؤولية الاجتماعية.

فطيمة مرسال

2019

17

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ مستوى المسؤولية الاجتماعية لدى الاستاذ الجامعي.

بوديل لامية

2019

18

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ التنمية المستدامة وأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

سيد محمدين

2019

19

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ السياسات الاجتماعية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

عبد الغني بلغمي

2019

20

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ الآثار التربوية والاجتماعية والنفسية حول أطفال الشوارع.

فرح غانم صالح

2019

21

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ دور الخدمة الاجتماعية في معالجة مشكلات النفور الاجتماعي للمراهقين- دراسة ميدانية في بغداد.

مروج مظهر عباس

2018

22

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ دور جمعية البر الخيرية بمحافظة الدوادمي في تنمية المجتمع المحلي: دراسة ميدانية.

فهد بن عايض العتيبي

2018

23

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ تصور مقترح من منظور الخدمة الاجتماعية لإكساب والدي الطفل التوحدي مهارات ادارة الحياة: دراسة مطبقة على مراكز التوحد بمدينة بريدة.

خالد مضحي الحربي

2017

24

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ تصور مقترح من منظور الخدمة الاجتماعية لاستثارة طلاب الجامعة للمشاركة في التبرع بالدم: دراسة تطبيقية على طلاب وطالبات جامعة القصيم في مدينة بريدة أنموذجا.

أمل بنت بندر الحربي

2017

25

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ دور العوامل الاجتماعية في التوافق الاجتماعي للأحداث الجانحين من منظور الخدمة الاجتماعية: دراسة ميدانية لدار تربية الاشبال بولاية الخرطوم.

رحاب خضر الأمين

2017

26

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ المشكلات الاجتماعية لمرضي الفشل الكلوي ودور الخدمة الاجتماعية في مواجهتها.

عائض سعد أبو نخاع الشهراني

2017

27

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ برنامج الرعاية اللاحقة للحدث الجانح.

حميدة الشلوشي

2017

28

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ دور الجامعات العربية في خدمة المجتمع في ضوء مسؤولياتها الاجتماعية.

زرزار العياشي

2017

29

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ خدمة الرعاية الاجتماعية كمتغير لتدعيم الأمان الاجتماعي للمطلقات القاصرات.

منال عبد الستار إسماعيل

2017

30

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ أخلاقيات ممارسة الخدمة الاجتماعية الإلكترونية.

خلود برجس العبد الكريم

2017

321

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ منهج تخصص مهنة الخدمة الاجتماعية ودوره في تحقيق الحماية للبيئة.

نور الهدى حماد

2017

32

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ الأمن الفكري لدى النشء ودور الخدمة الاجتماعية في تحقيقه.

أحلام عبد المؤمن محمد

2017

33

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ دور الخدمة الاجتماعية في التعامل مع الفئات الخاصة الإيجابية.

عائشة جاهز المطيري

2017

34

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ واقع التنمية المستدامة واستراتيجية تطبيقها في منظمات الخدمة الاجتماعية.

رانية خالد الجهني

2017

35

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ المشكلات الاجتماعية والأسرية لدى مريض الدرن من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية.

فوزان عبد الله القثامي

2017

36

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ المشكلات الاجتماعية لأصحاب الحرف بالمجتمعات المطورة: دراسة حالة بحي الأسمرات.

إيمان محمد عطالله

2017

37

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ برنامج مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية التسامح الاجتماعي للمراهقين.

صفاء أبو بكر أحمد

2017

38

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ رؤية استراتيجية لاستشراف مستقبل تعليم الخدمة الاجتماعية كمتغير في التنمية المستدامة.

مصطفى عبد العظيم فرماوي

2017

39

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ دور الخدمة الاجتماعية في الحد من مشكلات العاملين في قطاع الدفاع المدني: دراسة نظرية.

عبد الرحمن بن عبد الله آل الدغيم

2017

40

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ مساهمة التعلم الإلكتروني في ضمان جودة مادة خدمة الجماعة: المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية.

نهى سعدي مغازي

2017

41

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ نموذجا فعالية برنامج تعليم الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان في تحقيق نواتج التعلم المستهدفة لمقررات التخطيط الاجتماعي.

عرف زكي عثمان

2017

42

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ العوامل المرتبطة بمشكلة تدخين طالبات الجامعة كمؤشرات لوضع برنامج مقترح للتعامل معها من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية.

حنان حسن أحمد

2017

43

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ تعزيز دور الجامعات في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار.

هند بنت سعد القحطاني

2017

44

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ ريادة الأعمال الاجتماعية كأحد الآليات المبتكرة لتحقيق التنمية المستدامة بالمجتمعات المحلية: دراسة مطبقة على رواد الأعمال الاجتماعية بمدينة أسوان.

محمد جابر عباس محمد

2017

45

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ دور الأنشطة الاجتماعية من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية في التخفيف من حدة القلق لدى المسنين.

محمد عبد الحميد زيدان

2017

46

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ الأرغونوميا المدرسية في خدمة التعليم وتطويره.

منصوري مصطفى

2017

47

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ المتغيرات الثقافية المرتبطة باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ودور الخدمة الاجتماعية في التعامل معها.

الجوهرة محمد الدريس

2017

48

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ استخدام نموذج الحياة من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتحسين نوعية الحياة للأطفال المعاقين ذهنياً فئة القابلين للتعلم.

علي عبد الله سعد

2017

49

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ الضغوط الحياتية المرتبطة بتأخر الانجاب لدى الزوجات والتخفيف منها ببرنامج مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية.

حنان حسن أحمد

2017

50

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ المساندة الاجتماعية وعلاقتها بالسلوك الاستقلالي للأيتام مجهولي النسب: دراسة من منظور العلاج المعرفي السلوكي في خدمة الفرد.

فاتن فوزي أصلان

2017

51

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني على تنمية العوامل الخمسة الكبرى للشخصية: دراسة مطبقة على طالبات التدريب الميداني للخدمة الاجتماعية.

ناهد أحمد محمد

2017

52

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ متطلبات تطوير الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية في العمل مع اللاجئين وأسرهم.

مصطفى محمد الفقي

2017

53

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ كفاية برنامج المساعدات الشهرية الضمانة لإشباع الحاجات الغذائية في ظل المتغيرات الراهنة.

إلهام نعيم عبد العظيم

2017

54

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ برنامج تدريبي لتمكين المرأة كقيادة مجتمعية من منظور طريقة خدمة الجماعة.

محمود محمد عبد الفتاح

2017

55

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ فعالية برنامج تدريبي في تعديل اتجاهات ممارسات الخدمة الاجتماعية نحو دمج التلميذات المعاقات سمعياً والمعاقات بصرياً مع أقرانهن العاديات في المرحلة الابتدائية.

سهير محمد عبد الهادي

2017

56

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ فاعلية برنامج تدريبي باستخدام الوسائط المتعددة المالتي ميديا لتنمية الجوانب المعرفية لعمليات المساعدة للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية: دراسة مطبقة على الأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالجمعيات الخيرية.

تامر محمد إبراهيم

2017

57

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ مشكلات الطلاب المعاقين سمعياً كما يدركها معلموهم وتصور مقترح لدور أخصائي خدمة الفرد في التخفيف منها في إطار الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية.

محمد فاروق غانم

2017

58

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ تقييم دور منظمات المجتمع المدني في تدعيم حقوق المرأة المصرية: دراسة مطبقة على العاملين بمنظمات المجتمع المدني بمحافظتي القاهرة والجيزة.

السيد عبد الحميد إبراهيم

2017

59

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ ممارسة نموذج التركيز على المهام في تنمية العلاقات الاجتماعية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية.

أمل محمد منصور عرابي

2017

60

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ المعوقات التي تواجه العمل التعاوني في المملكة العربية السعودية والحلول المقترحة لمواجهتها.

هدى بنت أحمد الخيال

2017

61

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ الحكم الرشيد كمدخل لتدعيم الثقة في مراكز الشباب.

حسام محمد إسماعيل

2017

62

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ الخوف من الحسد في الأسرة السعودية: دراسة سسيولوجية مطبقة على عينة من الأسرة السعودية بمنطقة الرياض.

لؤلؤة بريكان البريكان

2017

63

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ دور أخصائي خدمة الفرد مع أثر مواقع شبكات التواصل الاجتماعي على الوعي السياسي لدى طلاب الجامعة.

بهجت محمد رشوان

2017

64

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ آليات تفعيل الشراكة بين الجامعات والمدارس للحد من مخاطر تعرض الطلاب للجرائم المعلوماتية.

ياسر عبد الفتاح القصاص

2017

65

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ أثر التدريب الميداني في إكساب الطالبات معارف ومهارات استخدام نموذج التركيز على المهام: دراسة تجريبية مطبقة على عينة من طالبات التدريب الميداني في الخدمة الاجتماعية بجامعة الملك سعود.

خولة بنت عبد الله السبتي

2017

66

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ أبعاد ظاهرة إدمان المخدرات في المجتمع السعودي من منظور سوسيولوجي: دراسة تحليلية.

صالح بن إبراهيم الخضيري

2017

67

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ دراسة مجتمعية حول آثار ممارسة الرياضة على الفتيات: دراسة مطبقة على مدينة الرياض.

آمال بنت محمد الهيدان

2017

68

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ أبعاد مشاركة المرأة السعودية في الانتخابات البلدية: دراسة في النتائج والدلالات.

ذيب بن محمد الدوسري

2017

69

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ برنامج مقترح من منظور العلاج المتمركز حول العميل في خدمة الفرد لتنمية مهارات توكيد الذات للزوجة المعنفة.

بسام السيد رزق

2017

70

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في تخصص الخدمة الاجتماعية/ آليات الحوكمة كمدخل لتحقيق جمعيات تنمية المجتمع المحلي لأهدافها.

شادية ربين ذكي حسن

2017

 


لطلب المساعدة في إقتراح عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة