خطة: استخدام تكنولوجيا التعليم في تدريس الرياضيات - المنارة للاستشارات

خطة: استخدام تكنولوجيا التعليم في تدريس الرياضيات

خطة: استخدام تكنولوجيا التعليم في تدريس الرياضيات
اطلب الخدمة

 


نموذج خطة بحث بعنوان

"دور استخدام تكنولوجيا التعليم في تدريس مادة الرياضيات لطلاب الصف الثالث ثانوي"

من الملحوظ أن استخدام تكنولوجيا التعليم أصبح من ضروريات العصر، ولا سيما ضروريات المؤسسات والمنشآت التعليمية التي بدورها أن توفر جميع السبل والأساليب المتاحة لتعليم الأجيال بأفضل الوسائل الحديثة وكذلك المتطورة، إذ يعد التعليم الحديث المتمثل باستخدام تكنولوجيا التعليم من أكثر الأنظمة المجزية والتي تقود العملية التعليمية نحو التقدم والتطور وذلك بسبب زيادة مستوى التحصيل الدراسي للطلاب في المواد العلمية ولا سيما مادة الرياضيات كما هي محور نموذج خطة البحث المتناول، وهذا يعكس إيجابًا على تقدم المدرسة. حيث أن مادة الرياضيات _على وجه الخصوص_ من أكثر المواد التي تحتاج إلى أساليب تعليم حديثة ومتطورة نظرًا لزخمها العلمي وكثرة محتواها وتعقيدها في بعض الدروس.

لذا، وجب القول بأن نموذج خطة البحث هذا يعد من أهم نماذج خطة البحث على الصعيد المجال التعليمي والتربوي والتكنولوجي أيضًا؛ وذلك لأنه يتناول كيفية تعليم طلاب الثالث الثانوي وهي الفئة الأكثر استحقاقًا للتعليم بالوسائل الحديثة لأنها من السنوات المصيرية للطلاب، فحيث تساعده تكنولوجيا التعليم على فهم وإدراك واستيعاب مادة الرياضيات ومن ثم يحصل على نتيجة عالية في المادة. 
خطة

حيث يهدف نموذج خطة البحث الجاهز وهو بعنوان ""دور استخدام تكنولوجيا التعليم في تدريس مادة الرياضيات لطلاب الصف الثالث ثانوي: من وجهة نظر المعلمين" إلى التعرف على دور تكنولوجيا التعليم في تحسين التدريس في مادة الرياضيات لطلاب الصف الثالث ثانوي، وكذلك إلى التأكد من أهمية تكنولوجيا التعليم لمعلمي الرياضيات من أجل معرفة مدى استخدام معلمو المادة لتكنولوجيا التعليم. كما ويهدف نموذج خطة البحث الجاهز إلى التأكد من أهمية استخدام تكنولوجيا التعليم بالنسبة للطلاب في الصف الثالث الثانوي.

ختامًا، يخلص نموذج خطة البحث إلى ضرورة استخدام معلمو مادة الرياضيات للصف الثالث الثانوي لتكنولوجيا التعليم في شرحهم للمسائل الرياضية للطلاب. كما ويخلص إلى أهمية تكنولوجيا التعليم في تعليم الطلاب ولعل أهم أهمية لها تتمثل في تسهيل وتبسيط المسائل المعقدة وتحويلها إلى أقل تعقيدًا خاصة في مادة الرياضيات لطلاب الصف الثالث الثانوي.

حمل الان

 

 محاضرة بعنوان خطة بحث علمي جاهزة - المنارة للاستشارات

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة