ما الواجبات التي عليك القيام بها من أجل كتابة عنوان بحث جيد؟

اطلب الخدمة

ما الواجبات التي عليك القيام بها من أجل كتابة عنوان بحث علمي جيد؟

لا بد على الباحث العلمي أن يعي مدى أهمية كتابة عنوان بحث علمي جيد، ولكن يجدر القول بأن كتابة بحث علمي جيد ليس بالأمر السهل إذ يمثل الخطوة الأولى من خطوات كتابة البحث العلمي، حيث أن هناك الواجبات التي على الباحث القيام بها من أجل كتابة عنوان بحث علمي جيد وتتمثل في التالي:

أولًا: أن يقوم الباحث العلمي باختيار العبارات والمفردات التي تتوافق مع موضوع البحث العلمي الذي يتناوله الباحث العلمي في البحث العلمي خاصته.

ثانيًا: أن يقوم الباحث العلمي باختيار العبارات والمفردات السهلة والسلسة في فهمها والعبارات التي لا تدخل الباحث العلمي بشيء من الغموض والحيرة في معناها والمعنى المقصود من انتقائها.

ثالثًا: أن يقوم الباحث العلمي بكتابة عنوان بحث علمي يبين المشكلة التي يتناولها الباحث العلمي في البحث العلمي خاصته.

رابعًا: لا بد على الباحث العلمي من التتبع مع المشرف الخاص به حول كيفية كتابة بحث علمي على نحو صحيح وملفت.

خامسًا: لا بد على الباحث العلمي الجيد بأن يقوم بكتابة عنوان بحث علمي وفق عدد معين من الكلمات، أي لا يقوم بكتابة عنوان بحث علمي طويل ولا قصير.

سادسًا: لا بد على الباحث العلمي بأن يقوم بكتابة عنوان بحث علمي بدلالة واضحة، أي أن كل كلمة من كلمات عنوان البحث العلمي معنى واضح ودال على معنى معين متعلق بموضوع البحث العلمي.

سابعًا: لا بد على الباحث العلمي بأن يكتب عنوان بحث علمي سهل الفهم وذلك لمراعاة الفروق العقلية لدى القراء للبحث العلمي إذ أن هناك قراء من طلاب المدارس والجامعات والدراسات العليا.

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

مع تحيات:

المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا

أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟