خدمة التحليل الإحصائي وتفسير النتائج

خدمة التحليل الإحصائي وتفسير النتائج
اطلب الخدمة

خدمة التحليل الإحصائي وتفسير النتائج

 هل تحتاج لمتخصص في التحليل الإحصائي بحيث يعطيك النتائج الحقيقية والواضحة؟ تواصل معنا الآن ولا تلقِ ببحثك إلى التهلكة، فمن خلال خبرتنا الطويلة في تحليل البيانات الورقية أو الإلكترونية قررنا توفير خدمة التحليل الإحصائي لمختلف المراحل الدراسية (بكالوريوس / ماجستير / دكتوراه).

كما نقدم خدمة مناقشة النتائج لرسالة الماجستير أو الدكتوراه بنتائج الدراسات السابقة وتفسير هذه النتائج وتوضيح الاتفاق والاختلاف بينهما. وسيكون التحليل الإحصائي وتفسير النتائج جاهزاً خلال أسبوعين من تاريخ الاتفاق وتحويل تكلفة العمل لحسابنا في مصرف  الراجحي.


 تصميم الاستبانات (يدوي – إلكتروني) وتفريغها 

رحلة عملنا الطويلة في مجال تصميم وإعداد أدوات البحث العلمي كونت لدينا مكتبة شاملة من أدوات البحث المتنوعة، مما جعلنا قادرين على تصميم الاختبارات التحصيلية وبناء أدوات البحث من استبانات ومقاييس نفسية تتمتع بالصدق والثبات خلال فترة لا تتجاوز الأسبوع. اطلب الخدمة 


 إجراء الاختبارات الإحصائية حسب طبيعة كل دراسة 

يتم ذلك من خلال قياس الصدق والثبات، والاتساق الداخلي، كما أن اختبارات الفروض الإحصائية تعتبر الحل للمشاكل العلمية المختلفة بشتى فروع العلم. من خلال استخدام نظرية الاحتمالات وخصائص التوزيعات العينية أمكن التعرف على ما يسمى باختبارات الفروض الإحصائية ومن خلالها يمكن اتخاذ القرار برفض أو قبول فرضية معينة متعلقة بمشكلة الدراسة. اطلب الخدمة 


 اختيار المقاييس الإحصائية المناسبة للدراسة أو البحث 

يهتم التحليل الإحصائي بترتيب وتنظيم المعلومات بغرض الحصول على إجابات ونتائج للأسئلة البحثية، فالأبحاث تعتمد على جمع كمية كافية من عينة جيدة التمثيل لمجتمع الدراسة، وللحصول على نتائج من هذا الكم من المعلومات، يلجأ الباحثون إلى استخدام مجموعة من المقاييس الإحصائية المستخدمة في التحليل الإحصائي. اطلب الخدمة 


 استخراج معاملات الصدق والثبات والاتساق الداخلي 

الصدق والثبات جانبان بالغا الأهمية من الاختبارات فهي ما يثبت صلاحية ذلك الاختبار من عدمه ومدى ملاءمته للأهداف المرسومة من قبل الباحث، لذلك يجب إعطاءها ما يكفي من الأهمية. ويرتبط الصدق والثبات بالأدوات التي يقوم الباحث باستخدامها بالبحث العلمي، ومدى القدرة الكبيرة لهذه الأدوات على قياس المعلومات التي حصل عليها الباحث من خلال بحثه العلمي. اطلب الخدمة 

التحليل الإحصائي ومناقشة النتائج

 تحليل نتائج الاستبيان بموضوعية 

من أجل الوصول لنتائج البحث لابُدَّ من جمع المعلومات باستخدام أدوات الدراسة من العينات المختلفة وتحليل هذه النتائج بموضوعية وشفافية. نقدم خدمة تحليل نتائج الاستبيان كأداة مهمة تُساعد في تحليل الكمِّ الهائل من المعلومات التي يقوم بجمعها أثناء إعداد البحث العلمي، ومن خلال التحليل الإحصائي نساعد في الوصول إلى الاستنتاجات البناءة وفقًا للفرضيات التي يتم وضعها في مقدمة البحث العلمي. اطلب الخدمة 


 تعديل وتغيير الاستبيان 

في بعض الحالات يتم إحداث تغيير في بنية الاستبانة من خلال أضافة أو حذف عدد من الأسئلة المطروحة في الاستبانة، وذلك لإضافة المزيد من الفعالية وجمع نتائج أكثر دقة من عينة الدراسة، يمكننا تعديل الاستبانة بشكل سلس وديناميكي من خلال مختصين بإعداد وتصميم أدوات البحث. اطلب الخدمة 


 التحليل الإحصائي عبر SPSS 

يمتلك مختصو التحليل الإحصائي في المنارة للاستشارات خبرة واسعة في إجراء التحليل الإحصائي باستخدام برنامج SPSS، وهو ما جعل المنارة محط ثقة للكثير من الباحثين، حيث عمل مختصو المنارة ولفترة طويلة في تحليل بيانات الرسائل والبحوث باستخدام SPSS، وتضمن المنارة للباحثين أعلى درجات الدقة فيما يتعلق بنتائج التحليل.


 تحليل إحصائي عبر آموس Amos 

يحترف مختصو التحليل الإحصائي في المنارة للاستشارات استخدام برنامج آموس Amos، كما تضمن المنارة تقديم تحليل عالي الدقة للبيانات، وبصورة مرتبة يسهل للباحث فهمها وتوظيفها في صياغة نتائج الدراسة ومناقشتها، بنمذجة المعادلة البنائية وتحليل المسار والخطة، وإجراء التحليل العاملي التوكيدي، وتحليل التباين.


 تحليل إحصائي عبر SmartPLS 

تقدم المنارة للاستشارات خدمة التحليل الإحصائي من خلال SmartPLS، والتي يشرف عليها مختصون في مجال التحليل الإحصائي والتعامل مع بيانات البحث العلمي، كما وتضمن المنارة تقديم التحليل الوافي والواضح لجميع البيانات.


 تحليل إحصائي عبر برنامج R 

التحليل الإحصائي من الخطوات البالغة الأهمية في إعداد البحوث والرسائل العلمية، وتعتبر المنارة للاستشارات من المؤسسات الرائدة في تقديم خدمات التحليل الإحصائي باستخدام العديد من البرامج التي تتناسب مع طبيعة البيانات، ومن بين هذه البرامج برنامج R.


 تحليل نوعي للمقابلات عبر الـ Nvivo 

تعتبر المنارة للاستشارات من المؤسسات الرائدة في مجال التحليل النوعي للمقابلات، حيث تمتلك في فريقها مختصين متمرسين في إعداد التحليل النوعي للمقابلات من خلال برنامج Nvivo الشهير، وتضمن المنارة تقديم تحليل شامل ودقيق للمقابلات.


 تحليل نوعي للمقابلات عبر الجداول 

يتميز فريقنا بخبرة واسعة في مجال التحليل النوعي للمقابلات باستخدام مختلف الأدوات المناسبة لطبيعة هذه البيانات، حيث يستخدم مختصو التحليل النوعي في فريقنا أدوات متعددة مثل الجداول التي يتم فيها إظهار بيانات التحليل بدقة عالية جدًا.


 مراجعة التحليل الإحصائي 

نقوم في مؤسسة المنارة بمراجعة التحليل الإحصائي الذي يعده الباحثون مراجعة دقيقة تشمل التعرف على طبيعة البيانات والأدوات المستخدمة في الحصول عليها، بالإضافة إلى التأكد من مناسبة الاختبارات التي أجريت عليها ودقتها، كما يتم العمل على مراجعة النتائج التي توصل إليها التحليل الإحصائي وتصحيح جوانب النقص والخلل.


 مناقشة النتائج 

نقوم بمناقشة النتائج الخاصة بدراستكم والتي تم الحصول عليها من التحليل الإحصائي وتفسيرها تفسيرًا شاملًا ودقيقًا، مع إبداء رأي الباحث في الأسباب المحتملة التي أدت إلى ظهور هذه النتائج، كما نقوم بربط النتائج الحالية بالنتائج التي توصلت إليها الدراسات السابقة ومقارنتها معها.


 التعديل والإضافة في مناقشة النتائج 

تحتاج مناقشة النتائج إلى دراية واسعة بالبحوث والدراسات التي أجريت في مجال الدراسة، وهو ما يتميز به فريق المنارة، حيث يقوم الفريق بتعديل مناقشة النتائج وتفسيرها والإضافة إليها بأسلوب علمي دقيق مع التوسع في ذلك، بالإضافة إلى تعزيز ربط النتائج بنتائج الدراسات السابقة ومقارنتها معها من حيث الاتفاق والاختلاف.


 تحويل الاستبانات من ورقي إلى إلكتروني 

بدأ الاعتماد على شبكة الإنترنت في الحصول على البيانات يسود بين الباحثين لسهولته وسرعته، وقد وفرت المنارة للاستشارات خدمة تحويل الاستبانات الورقية إلى رقمية، مع العمل على إعادة تصميمها بما يتوافق مع هيكلية الاستبيانات الرقمية.


 تصميم اختبار مبني على تحليل محتوى 

يعتبر الاختبار من أدوات البحث العلمي الرئيسية، والتي تتناسب مع الدراسات التي يتم إجراءها على المناهج الدراسية، وتقدم المنارة خدمة تصميم الاختبارات من خلال النتائج الخاصة بتحليل المحتوى لهذه المناهج محل الدراسة.


 تحليل المحتوى 

تقدم المنارة خدمة تحليل المحتوى لمختلف أنواع الوثائق التي تتضمنها الدراسات العلمية، حيث يتم إجراء تحليل المحتوى من خلال مختصين لديهم خبرة واسعة في تحليل مختلف الوثائق والكتابات، وتضمن المنارة تقديم معلومات دقيقة ومرتبة تسهل للباحث الوصول إلى النتائج.


 تفريغ الاستبانات 

تعد عملية تفريغ البيانات من العمليات المهمة والتي تسبق التحليل الإحصائي، ويقوم فريق متخصص لدى المنارة بتفريغ الاستبيانات، وتصنيف البيانات وذلك من أجل تسهيل عملية الربط بين البيانات والوصول إلى النتائج، ويقوم فريقنا بتفريغ البيانات بالطريقتين اليدوية والآلية.


 ضمانات العمل 

  • المدة الازمة لإنجاز العمل تعتمد على حجم العمل.
  • التحليل الإحصائي للبيانات باللغتين العربية والانجليزية.
  • الجمع والترميز للبيانات وادخالها لبرنامج spss.
  • استخدام الرسوم البيانية لتمثيل البيانات.
  • مناقشة النتائج وربطها بفرضيات الدراسة.
  • استخدام المقاييس والاختبارات الأكثر مناسبة وفعالية.
  • استخدام البرامج الإحصائية المختلفة.

 فيديو الخدمة: 

يمكنك الاطلاع على تفاصيل الخدمة عبر الفيديو التالي👇

 

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة