خدمة توفير أدوات الدراسة - المنارة للاستشارات

اطلب الخدمة

أدوات البحث العلمي هي الوسيلة التي يجمع من خلالها الباحث البيانات من عينة البحث وهو يهدف من ذلك الإجابة عن تساؤلات الدراسة. وفي حال لم تكن أدوات البحث العلمي مصاغة حسب قواعد البحث العلمي، فهذا سيؤدي إلى جمع بيانات غير صحيحة وسيتسبب ذلك بمشاكل كبيرة في العمل. تحرص المنارة على توفير أدوات البحث العلمي التي تتمتع بالصدق والثبات وتمنحها الخبرة القدرة على تصميم ادوات البحث كما يريدها أي باحث علمي حيث تكون فعالة في القياس ومقننه وملائمة لعينة الدراسة وتوفر البيانات اللازمة للإجابة عن تساؤلات الدراسة. ستكون أدوات البحث العلمي جاهزة خلال فترة لا تتجاوز أسبوع واحد من تاريخ تحويل رسوم العمل لحسابنا في بنك الراجحي.


 تصميم الاستبانات الورقية 

تتعدد الوسائل والأساليب التي يعتمد عليها الباحث العلمي في كتابة المعلومات والبيانات التي يتم جمعها من مجتمع الدراسة، يعد الاستبيان أحد أهم الوسائل التي يلجأ إليها الباحث العلمي لجمع المعلومات، والتي تتميز بأنها أقل تكلفة وسهولة في تحليل النتائج.


 تصميم الاختبارات 

تهدف الاختبارات إلى قياس السمات والتوجهات المتعلقة بالمجموعات والأفراد المستهدفين في الدراسة، وتعرف الاختبارات أيضاً باستخدام المؤثرات وصياغتها على شكل صور وأسئلة وذلك لجمع المعلومات من الفئة المستهدفة سواءً المعلومات النوعية أو الكمية من أجل إفادة الباحث خلال إجراء الدراسة العلمية.


 تصميم بطاقة الملاحظة 

يتم تصمم بطاقة الملاحظة لمراقبة السلوكيات المتعلقة بظاهرة معينة، وهي من أدوات البحث العلمي التي يتم استخدامها للحصول على بيانات متعلقة ببعض الحوادث والوقائع وذلك من خلال الرصد والتدوين من قبل الباحث، وتعتبر من أكثر أدوات البحث العلمي دقة ويمكن تسجيلها وتصويرها على أشرطة سمعية ومرئية.


 تصميم الاستبانات الإلكترونية 

تعد الاستبيانات الإلكترونية أحد طرق جمع البيانات لتوزيع الاستبيانات، وتتسم الاستبيانات الإلكترونية بأنها طريقة سهلة وسريعة لعرض كل من المعلومات والبيانات للزائرين أو المستهدفين من الاستبيان وكذلك الحصول على إجابات منهم في مدة زمنية قصيرة.


 ضمانات العمل: 

  • تسليم العمل خلال أسبوع من اعتماد الطلب.
  • الخدمة متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية.
  • أدوات ملائمة لطبيعة الدراسة.
  • ضمان نسبة عالية من الصدق والثبات.
  • تقديم أدوات مقنعة وفعالة في القياس.
  • ملائمة الأدوات لعينة الدراسة.

هل كان المقال مفيداً؟