الحصول على موافقة الدراسة في جامعات الخارج - المنارة للاستشارات

الحصول على موافقة الدراسة في جامعات الخارج

الحصول على موافقة الدراسة في جامعات الخارج
اطلب الخدمة

إن الدراسة واستكمال المسيرة التعليمية في جامعات الخارج حلم يسعى له الكثير من الطلبة، والذي يحتاج لدفع مبالغ وتكاليف ضخمة لتلقي التعليم في جامعات الخارج، كما هو الحال في جامعات الخارج بالولايات المتحدة الأمريكية. ومن المتعارف عليه أن المنح للدراسة في جامعات الخارج تعطى بشكل طبيعي للطلبة المتفوقين والمتميزين أكاديمياً، في حين أنه يمكن للطلبة الآخرين التقديم للدراسة في جامعات الخارج من خلال الحصول على منح أو الدراسة في جامعات الخارج بأقل التكاليف الممكنة وأبسطها. كما يجب التوضيح بأن الدراسة في جامعات الخارج تتطلب من الطالب تحصيل بعض المتطلبات الإضافية والجانبية بعد تحصيل شهادة أكاديمية معينة لتؤهله للدراسة في جامعات الخارج بأفضل وأسهل شكل ممكن.


 كيفية الحصول على موافقة الدراسة في جامعات الخارج مجاناً أو بأقل التكاليف 

  • أولاً: الدراسة في جامعات الخارج في ألمانيا بأقل التكاليف أو بمنحة كاملة

تعد الدراسة في جامعات الخارج في ألمانيا من أفضل الاتجاهات لاغتراب الطلبة وتحصيلهم الشهادات الأكاديمية مقارنة بالجامعات الأخرى، بالنسبة للتكاليف في جامعات الخارج في ألمانيا فهي تعد تكاليف لا تذكر وليست بالشيء أو الأمر الصعب تحصيله، بل هي عبارة عن تكاليف إدارية قليلة جداً تصل سنوياً إلى ما يقارب مائتي دولار.

من المتطلبات التي يتوجب على الطالب تحقيقها وإتمامها للالتحاق للدراسة في جامعات الخارج في ألمانيا هي تعلم اللغة الألمانية في فترة زمنية متوسطها يصل إلى ستة أشهر قبل الإقدام على الالتحاق بالبرامج الأكاديمية الدراسية في جامعات الخارج في ألمانيا. ومن الأمثلة على جامعات الخارج في ألمانيا: جامعة ميونخ، وجامعة برلين.

من المزايا التي يحصلها الطالب بعد إتمام الدراسة في جامعات الخارج في ألمانيا هي التمتع بأقوى اقتصاد أوروبي في ألمانيا، كما أنه يحق للطالب بعد إتمام الدراسة في جامعات الخارج في ألمانيا هي السماح بالإقامة في ألمانيا بغرض البحث عن وظيفة ومهنة يقتات منها، وأيضاً من المزايا التي يحصلها الطالب الذي أنهى الدراسة في جامعات الخارج في ألمانيا هي الحصول على حق الإقامة في ألمانيا وأيضاً حرية الحركة والتنقل بين دول الاتحاد الأوروبي.

  • ثانياً: الدراسة في جامعات الخارج في فرنسا بأقل التكاليف أو بمنحة كاملة

إن الالتحاق بالدراسة في جامعات الخارج في فرنسا يعتبر من الأمور غير المشهورة كما هو الحال بالنسبة للالتحاق بالدراسة في جامعات الخارج في ألمانيا، وفي ذات الوقت هناك العديد من جامعات الخارج الحكومية في فرنسا تمنح الطلبة فرصة التعلم بأقل التكاليف الممكنة.

على الرغم من أن التكاليف التي تطلب من الطالب في حال طلب التحاقه بأحد البرامج التابعة لجامعات الخارج الحكومية في فرنسا قليلة وتصل تقريباً إلى حوالي 300 دولار كتكاليف إدارية إلا أن هذا الأمر يتعلق بالالتحاق بجامعات الخارج في فرنسا لبعض التخصصات البسيطة في حين أن هناك العديد من التخصصات التقنية في جامعات الخارج في فرنسا تتطلب دفع مبالغ مالية إضافية إلى المبالغ الإدارية التي يدفعها باقي الطلبة في التخصصات الأخرى جراء التحاقهم بجامعات الخارج في فرنسا.

توفير القبول

كما أنه من المتطلبات التي على الطالب تحقيقها في حال التحاقه بجامعات الخارج في فرنسا الحصول على اللغة الفرنسية وتعلمها وإتقانها باعتبارها أنها اللغة الرسمية للدراسة في جامعات الخارج في فرنسا، كما أنه على الطالب المتقدم للالتحاق في جامعات الخارج في فرنسا أن يخضع لاختبار اللغة قبل أن يتم الموافقة على إدراجه في البرنامج الأكاديمي لجامعات الخارج في فرنسا.

من المشاكل التي يتعرض لها الطلبة عند التحاقهم للتعلم في جامعات الخارج في فرنسا هي تكلفة المعيشة التي تعتبر غالية وباهظة الثمن قليلاً نظراً لارتفاع قيمة الإيجارات وخصوصاً في الأماكن التي تقع وسط المدن الأساسية ففيها تعلو قيمة الإيجارات أكثر وأكثر.

  • ثالثاً: الدراسة في جامعات الخارج في أوروبا الشمالية بأقل التكاليف أو بمنحة كاملة

إن الالتحاق بجامعات الخارج في أوروبا الشمالية يعتبر من الأمور المميزة التي يحظى بها الفرد، على الرغم من أن تكاليف الدراسة في جامعات الخارج في أوروبا الشمالية مرتفعة نوعاً ما إلا أن الدولة تقدم العديد من الخدمات المتميزة للطلبة الملتحقين بجامعات الخارج في أوروبا الشمالية. ومن أفضل دول جامعات الخارج في أوروبا الشمالية هي كلاً من الدنمارك والنرويج وفنلندا.

تمنح كلاً من جامعات الخارج في أوروبا الشمالية وتحديداً في الدنمارك والنرويج وفنلندا الالتحاق بالبرامج الأكاديمية للدراسة مجاناً لجميع الطلبة دون أي اعتبار سواء لتخصصاتهم العلمية أم لجنسياتهم. ويشترط لالتحاق الطلبة في جامعات الخارج في أوروبا الشمالية تعلم اللغة المحلية للبلد بالإضافة لإثبات الطالب بكفاءته في اللغة وذلك باجتيازه لاختبار اللغة المخصص لذلك في جامعات الخارج أو في السفارة يتم التقديم لذلك الاختبار. أما الاختلاف الجوهري بين فنلندا والدنمارك والنرويج مع باقي دول أوروبا الشمالية هو في التكلفة المادية للالتحاق بجامعات الخارج فقط. 

  • رابعاً: الدراسة في جامعات الخارج في الهند بأقل التكاليف أو بمنحة كاملة

إن الالتحاق بجامعات الخارج في الهند ليس مجاناً وإنما يتبع فئة التكلفة البسيطة حيث تبلغ التكلفة المادية 1200 دولار سنوياً يدفعها الطالب لقاء كلاً من المكوث في السكن الخاص بالطلبة في الجامعة ولقاء الدراسة في جامعات الخارج في الهند. ويعتبر الالتحاق بجامعات الخارج في الهند لدراسة هندسة وأنظمة الحاسوب خيار متميز وموفق. وتتميز الدراسة في جامعات الخارج في الهند أن الدراسة في الغالب تعتمد اعتماد كلي تقريباً على الدراسة باللغة الإنجليزية.

  • خامساً: الدراسة في جامعات الخارج في ماليزيا بأقل التكاليف أو بمنحة كاملة 

إن الالتحاق بجامعات الخارج في ماليزيا يعتبر خياراً جيداً في استكمال الدراسة في مجالات العلوم الاجتماعية والهندسة. ومن الميزات التي يحصل عليها الطالب نظيراً لدراسته في جامعات الخارج بماليزيا هو أن الدراسة تعتمد على اللغة الإنجليزية اعتماد أساسياً، كما أن تكلفة الدراسة والالتحاق بالبرامج الأكاديمية منخفضة إلى حدٍ ما. ويستطيع طلبة الوطن العربي الالتحاق بجامعات ماليزيا دون اللجوء لتأشيرة دراسة أو غيرها.

توفير القبول

........

القبول الجامعي

 


لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة