توفير القبول الأكاديمي في الجامعات العالمية - المنارة للاستشارات

توفير القبول الأكاديمي في الجامعات العالمية

توفير القبول الأكاديمي في الجامعات العالمية
اطلب الخدمة

يقصد بتوفير القبول الأكاديمي تحقق الشروط الأكاديمية الخاصة بدراسة تخصص ما أو درجة أكاديمية معينة في إحدى الجامعات وتوافرها في الطالب ليتمكن من الالتحاق بها والدراسة فيها. كما أن توفير القبول الأكاديمي للطلبة للدراسة في الجامعات الأجنبية يختلف تبعاً للجامعة ولاختلاف الدول التي يأتي منها الطلاب، ولتسهيل عملية الالتحاق بالجامعات الأجنبية تشترط الجامعات بعض الشروط لتوفير القبول الأكاديمي للطلبة، ومن هذه الجامعات وشروط توفير القبول الأكاديمي ما يأتي:


 أولاً: توفير القبول الأكاديمي في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية 

يسعى الكثير من الطلبة من مختلف أنحاء العالم ببذل جهد كبير لتوفير القبول الأكاديمي في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لعدة أسباب مختلفة وهي:

  1. يسعى الطلبة لتوفير القبول للالتحاق بجامعات الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لتعدد وكثرة الخيارات نظراً لوجود عدد كبير من الجامعات والكليات يصل عددها جميعاً إلى أربعة آلاف جامعة وكلية.
  2. يسعى الطلبة لتوفير القبول للالتحاق بجامعات الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لأن نظام التعليم فيها ينمي داخل الطالب فكرة ومبدأ المشاركة في الاقتصاد العام.
  3. يسعى الطلبة لتوفير القبول للالتحاق بجامعات الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لأن نظام التعليم في جامعاتها وكلياتها يتميز بمستوى عالٍ من الحيوية والتنوع والنشاط.

الشروط الخاصة بتوفير القبول الأكاديمي للدراسة في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية:

إن التقدم لتوفير القبول الأكاديمي واعتماده للالتحاق بأحد الكليات والجامعات الأمريكية أمر يحتاج من الطالب المتقدم أن يحصل على مستوى مطلوب من النقاط التالية والتي تؤهله للدراسة في إحدى الجامعات والكليات الأمريكية، إن الشروط لتوفير القبول الأكاديمي كالتالي:

  1. يشترط في توفير القبول الأكاديمي حصول الطالب المتقدم على النسبة المطلوبة من المتوسط التراكمي للنقاط، وهي تحسب بطريقة قسمة مجموع النقاط التي أحرزها الطالب على عدد الساعات الأكاديمية التي درسها.
  2. يشترط في توفير القبول الأكاديمي لدراسة درجة الماجستير حصول الطالب على درجة البكالوريوس لنفس التخصص الذي يريد استكمال درجة الماجستير فيه.
  3. يشترط في توفير القبول الأكاديمي للدراسة في جامعات وكليات الولايات المتحدة الأمريكية أن يمتلك الطالب المتقدم شهادات إثبات مستوى اللغة الإنجليزية لديه كشهادة التوفل عبر الإنترنت، وشهادة الآيلتس، وشهادة ELS لتحديد مستوى إتقان الطالب للغة الإنجليزية.

توفير القبول


 ثانياً: توفير القبول الأكاديمي في جامعات كندا 

يسعى الكثير من الطلبة من مختلف أنحاء العالم ببذل جهد كبير لتوفير القبول الأكاديمي في جامعات كندا، وذلك لعدة أسباب مختلفة وهي:

  1. تقدم مجموعة متنوعة من التخصصات المختلفة باختلاف الدرجات الأكاديمية التي تجذب الطلاب من كل مكان ومن كل الدول.
  2. لأن الطالب يمنح فرصة العمل جزئياً بعد انتهاء الدوام اليومي في الجامعة.
  3. لأن النظام الإداري في الدولة يمنح الطلبة فرصة العمل لمدة ثلاث سنوات بعد تخرجه من الجامعة وإتمام الدراسة الأكاديمية.

بعض الشروط الخاصة بتوفير القبول الأكاديمي للدراسة في جامعات كندا

إن التقدم لتوفير القبول الأكاديمي واعتماده للالتحاق بأحد الكليات والجامعات في كندا أمر يحتاج من الطالب المتقدم أن يحصل على مستوى مطلوب من النقاط التالية والتي تؤهله للدراسة في إحدى الجامعات والكليات في كندا، إن الشروط لتوفير القبول الأكاديمي كالتالي:

  1. يشترط في توفير القبول الأكاديمي حصول الطالب المتقدم على النسبة المطلوبة من المتوسط التراكمي للنقاط، وهي تحسب بطريقة قسمة مجموع النقاط التي أحرزها الطالب على عدد الساعات الأكاديمية التي درسها.
  2. يشترط في توفير القبول الأكاديمي حصول الطالب المتقدم على مستوى متاح من درجات الاختبار الخاص بخروج الطالب من الدولة، وكذلك يعتمد في حساب درجات هذا الاختبار على التخصص الأكاديمي للطالب، وهذا الأمر يعتمد تحديده بشكل أساسي على البلد التي قدم منها الطالب.
  3. يشترط في توفير القبول الأكاديمي حصول الطالب المتقدم على درجة البكالوريس لنفس المجال المعرفي الذي يريد الطالب استكمال الماجستير فيه.
  4. يشترط في توفير القبول الأكاديمي حصول الطالب المتقدم على شهادات بمستويات محددة في اللغة الإنجليزية، ومن هذه الشهادات: شهادة الآيلتس، والتوفل الموثوق من خلال الإنترنت، وشهادة ELS لإتقان اللغة الإنجليزية 109 أو 112.

 ثالثاً: توفير القبول الأكاديمي في جامعات أستراليا 

نظراً لجودة التعليم في أستراليا والتحكم القوي بمخرجات القطاع التعليمي الأمر الذي جذب العديد من الطلبة من مختلف العالم لتوفير القبول للدراسة الأكاديمية في جامعات وكليات أستراليا. ويسعى الكثير من الطلبة من مختلف أنحاء العالم ببذل جهد كبير لتوفير القبول للالتحاق بجامعات أستراليا وذلك لأن الجامعات والكليات فيها تدار وتعمل على هيكلية منتظمة ذات جودة تعنى بمخرجات ومنتجات المسيرة التعليمية.

بعض الشروط الخاصة بتوفير القبول الأكاديمي للدراسة في جامعات أستراليا

إن التقدم لتوفير القبول الأكاديمي واعتماده للالتحاق بأحد الكليات والجامعات في أستراليا أمر يحتاج من الطالب المتقدم أن يحصل على مستوى مطلوب من النقاط التالية والتي تؤهله للدراسة في إحدى الجامعات والكليات في أستراليا، إن الشروط لتوفير القبول الأكاديمي كالتالي:

  1. يشترط في توفير القبول الأكاديمي حصول الطالب المتقدم على المستوى المطلوب في مجموعة من الشهادات الخاصة باللغة الإنجليزية، فمن الشهادات التي تؤهل الطالب المتقدم وتدعمه لتوفير القبول الأكاديمي شهادة الآيلتس، وأنواع مختلفة من شهادة التوفل كشهادة توفل IBT, PBT, PTE.
  2. بعض الجامعات والكليات في أستراليا تشترط لتوفير القبول الأكاديمي للطالب أن يحمل شهادة ELS

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة