عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة
اطلب الخدمة

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة

تعرَف المحاسبة على أنّها مجموعةٌ من الخطوات والطرق الفنية التي يمكن اتباعها لتسجيل، وتبويب البيانات، والمدخلات، كما تضمّ العمليات التي توضّح التغيرات على الأحداث الاقتصادية، والمعلومات المالية التي يستخدمها المدراء، والمستثمرون، والجهات المختصة بالضريبة في اتخاذ قرارتهم، والتي تهدف إلى توزيع الموارد المتوفرة في المؤسّسات، والشركات بشكلٍ جيدٍ وفعالٍ. يمكن القول أنّ المحاسبة علمٌ يعنى بقياس، وتفسير النشاطات المالية، عن طريق الإفصاح عن المعلومات المالية المتوافرة من خلال إعدادها في قوائم لفتراتٍ زمنيةٍ معينةٍ غالباً ما تكون ربع سنوية، لذلك يطلق على المحاسبة لغة الأعمال.

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة

الرقم
عنوان الرسالة
اسم الباحث
سنة النشر

1

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/قياس قدرة اندماج شركات المراجعة الصغيرة على تحقيق الميزة التنافسية ودرجة التركيز في سوق خدمات المراجعة المصري مع دراسة ميدانية.

هدي محمد عبد الله

2019

2

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/دور آليات الحوكمة في تفعيل برنامج التأكيد المشترك Combined Assurance لتقارير الاستدامة.

هدي محمد عبد الله

2019

3

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/دور كلا من بطاقة القياس المتوازن للأداء وأسلوب تحليل مغلف البيانات في تحسين أداء نظم المعلومات المحاسبية.

شيماء سعيد ياسين

2019

4

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/الحكامة المالية وربط المسؤولية بالمحاسبة.

حميد ملاح

2019

5

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/ النيابة العامة بين الاستقلالية والمحاسبة.

حنان السكتاوي

2019

6

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/عرض كتاب المحاسبة الإدارية الاستراتيجية: تطورات أساليب المحاسبة الإدارية لتقييم الاداء في ظل بيئة الأعمال الحديثة.

حسين بلعجوز

2019

7

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/التطبيق المعاصر للزكاة: أساسيات محاسبة الزكاة "الحقة الثالثة".

حسين شحاته

2019

8

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/التكامل بين محاسبة الموارد البشرية ونظام معلومات الموارد البشرية.

الهام باسي

2019

9

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/أثر استراتيجية التدريب على أداء مدققي ديوان المحاسبة في الكويت.

سليمان عبد العزيز اشكناني

2019

10

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/دور محاسبة القيمة العادلة في تعزيز حوكمة الشركات.

وفاء حمودة

2019

11

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/ متطلبات تطوير الممارسات المحاسبية في الجزائر في ظل تبني المرجعية المحاسبية الدولية.

سحنون بونعجة

2019

12

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/ استخدام مدخل التقارير المتكاملة في تحسين القياس والإفصاح المحاسبي البيئي.

احمد عبد الله عبده

2019

13

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/ الانتقال من النتيجة المحاسبية إلى النتيجة الجبائية على ضوء الفروقات بين النظام المحاسبي المالي والنظام الجبائي الجزائري: مع دراسة حالة توضيحية.

عيسى سماعين

2019

14

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/دور مؤشرات بيئة الأعمال في تحديد مستوى الإقبال على تبني معايير التقارير المالية الدولية: دراسة تطبيقية مقارنة.

إيناس عبد الله البياتي

2019

15

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/استخدام مدخل التقارير المتكاملة في تحسين القياس والإفصاح المحاسبي البيئي.

أحمد عبد الله عبده

2019

16

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/أثر جودة التدقيق في تكاليف الوكالة في ظل حجم الشركة ومعدل دوران الأصول على الشركات الخاضعة لإشراف هيئة الأوراق المالية والأسواق المالية السورية: دراسة تطبيقية.

الاء محمد بقله

2019

17

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/أثر الرقابة القانونية على عطاءات اللوازم في الجامعة الأردنية.

عادل سعيد الثبيتات

2019

18

 عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/دور المراجع الداخلي في الحد من ظاهرة الفساد المالي في المؤسسات العامة الليبية.

فراس خالد أبو عقرب

2019

19

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/إطار مقترح للحد من معوقات ومشكلات تطبيق متطلبات الرقابة على جودة أعمال مراقبي الحسابات: دراسة ميدانية.

إسماعيل فرج بدر

2019

20

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/دور الإفصاح عن المسئولية الاجتماعية في تحسين جودة المحتوى المعلوماتي للتقارير المالية: دراسة ميدانية على البنوك المقيدة بالبورصة المصرية.

عمرو هاني محرم

2019

21

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/أثر تقرير الإفصاح عن أداء الاستدامة والقرارات التمويلية على تعديل القوائم المالية والتنمية المالية المستدامة للشركة: دراسة تطبيقية.

إيمان محمد عبده

2019

22

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/مدخل مقترح لتحسين أداء نظم المعلومات المحاسبية بالاعتماد على كلا من بطاقة القياس المتوازن للأداء وأسلوب تحليل مغلف البيانات: دراسة حالة.

شيماء سعيد يس

2019

23

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/دور كلا من بطاقة القياس المتوازن للأداء وأسلوب تحليل مغلف البيانات في تحسين أداء نظم المعلومات المحاسبية.

شيماء سعيد يس

2019

24

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/أثر ممارسات إدارة الأرباح من خلال الاستحقاقات الاختيارية واحتمال تعرض الشركة لمخاطر التعثر المالي على نوع تقرير مراقب الحسابات: دراسة تطبيقية.

أحمد عبد العاطي الشرقاوي

2019

25

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/أثر خصائص الوحدات الاقتصادية على متطلبات الأداء المهني للفاحص الضريبي لضبط مخاطر الفحص الضريبي.

ياسمين طارق حماد

2019

26

 عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/قياس أثر المسئولية الاجتماعية للشركات على التحفظ المحاسبي وانعكاس ذلك على هيكل التمويل: دراسة تطبيقية.

بولا رمزي جرجس

2019

27

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/دراسة تحليلية للمؤشرات المالية المؤثرة على تحفظات مراقبي الحسابات.

أحمد عبد العاطي الشرقاوي

2019

28

 عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/الخدمات الاستشارية التي تقدمها شركات المراجعة للعملاء وأثرها على استقلالية المراجع الخارجي: دراسة ميدانية على ديوان المراجعة القومي وشركات المراجعة العاملة بولاية البحر الأحمر السودان.

الصادق محمد الطيب

2019

29

 عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/ أثر تبني مدخل المراجعة الخارجية المشتركة على رأي مراقب الحسابات وانعكاس ذلك على عدم تماثل المعلومات: دراسة تطبيقية على الشركات المدرجة في سوق الأوراق المالية المصرية.

أسامة مجدي أبو العلا

2019

30

 عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/ أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير منظومة التعليم المحاسبي لتلبية متطلبات الجودة والاعتماد: دراسة ميدانية.

عبير محمد فهمي

2019

31

عناوين رسائل ماجستير محاسبة مقترحة/ مدى تأثير آليات الحوكمة الداخلية وخصائص المراجع الخارجي على توقيت إصدار التقارير المالية: دراسة اختبارية على الشركات المساهمة المصرية.

أيمن عطوة سليم

2019

 فيديو: اقتراح عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه 

 


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة