عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب
اطلب الخدمة

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوبيعرَف علم الحاسوب على أنّه دراسة الأجهزة والبرمجيات والشبكات، وجميع العمليات التي تقوم بها الآلة والمتمثّلة بمجموعة من المهام والإجراءات المعقّدة، كما ويحتوي الحاسوب على عدد من الخوارزميات التي تمكّن آلة الحوسبة من تحويل المعلومات وإتمام المهام. ويشمل علم الحاسوب على التصميم الخارجيّ للحاسوب (هندسة الحاسوب)، واستخدامات الحواسيب في الحسابات، ومعالجة البيانات، والتحكّم بالنظم، كما ويشمل الأعمال الهندسيّة، مثل: تصميم الحاسوب، والعتاد الصلب، والبرمجيات، بالإضافة إلى الأعمال النظرية والرياضية، مثل: تصميم وتحليل الخوارزميات، ودراسة أداء الأنظمة ومكوّناتها عن طريق تقنيات، مثل: نظرية الأرتال (نظرية الطابور)، وتقنيات الإحصاء التي تقيس تقدير دقة ونجاح الأنظمة، كما ويعتبر علم الحاسوب بشكل عام تخصصاً منفصلاً عن هندسة الحاسوب على الرغم من أنّ التخصصان يتداخلان بشكل واسع في مجال معمارية الحاسوب، وهو تخصص يقوم على دراسة وتصميم أنظمة الحاسوب.

الرقم
عنوان الدراسة
اسم الباحث
سنة النشر

1

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب/ التشابه البنيوي بين اللغة والحاسوب: شفرة الثنائيّة أنموذجاً.

الخثير داودي

2019

2

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب/ تعليم القواعد النحوية باستخدام الحاسوب.

رشيدة عابد

2019

3

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب/ أثر تطبيق برمجية تعليمية محوسبة في تحصيل طلبة (مادة الحاسوب) قسم العلوم - كلية التربية الأساسية.

شجن رعد

2019

4

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب/ أثر استخدام استراتيجية التعلم المقلوب في الدافعية نحو تعلم برمجة الحاسوب لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة أبها.

سعد عبود عبد الله

2019

5

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب/ درجة ممارسة معلمي الحاسوب في المرحلة المتوسطة لمهارات التفكير العليا في دولة الكويت.

عمر حمدان العنزي

2019

6

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب/ تطوير نموذج مقترح لإدخال الحاسوب اللوحي في العملية التعلمية التعليمية.

فاتنة محمد صابر

2019

7

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب/ فاعلية برمجة مقياس نيد هيرمان للسيطرة الدماغية A.B.C.D على بعض المتغيرات "الدقة، سرعة الاستجابة، في درجة الرضا والاندفاع نحو الاستجابة، الكلفة.

صابر قشوش

2019

8

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب/ درجة استخدام طلبة المرحلة الثانوية لجهاز الحاسوب اللوحي (iPad) ومعيقات استخدامه في دولة الكويت من وجهة نظرهم.

حمد جلوي الديحاني

2019

9

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب/ أثر تدريس مادة الحاسوب باستخدام أنشطة التفكير الناقد في تنمية مستوى التفكير ما وراء المعرفي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في محافظة العاصمة عمان.

معين سلمان سليم

2019

10

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب/ أثر التدريس باستخدام التطبيقات التعليمية للحاسوب اللوحي في التحصيل لدى طلاب الصف السابع الأساسي في الرياضيات بإمارة أبو ظبي.

محمد خلفان الزعابي

2019

11

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب/ تكنولوجيا التقنيات البصرية وأثرها على تطور الجداريات المعاصرة.

رشا أحمد نبيل محمد

2019

12

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب/ جريمة الدخول غير المشروع وفقاً للقرار بقانون رقم 10 لعام 2018 بشأن الجرائم الإلكترونية الفلسطيني.

عبد الله ذيب عبد الله

2019

13

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في علوم الحاسوب/ أثر توظيف الرحلات المعرفية عبر الويب كويست في تنمية المفاهيم الرياضية لطلبة الصف السابع الاساسي في وحدة الهندسة في مدارس اليمن.

بشرى محمد رسخان

2019

14

An Efficient Processor Allocation Algorithm for 2D Mesh Connected Multicomputer.

عبير بسام الشديفات

2019

15

Connecting with Computer Science: Electronic Textile Portfolios as Ideational Identity Resources for High School Students.

Mia Shaw

2019

16

Program construction examples in computer science education: from static text to adaptive and engaging learning technology.

Roya Hosseini

2019

17

Exploring the impact of a school-university partnership model on supporting computer science learning among middle school students.

Yi-Cheng Pan

2019

18

Exploring how integrating art & animation in teaching text-based programming affects high school students' interest in computer science.

Mohammed Jawad

2019

19

Evaluation of Gender Differences Based on Knowledge Adaptation in the Field of Gamification and Computer Science.

Andrija Bernik

2019

20

Cataloging open online learning design patterns for computer science courses.

Nor Hafizah Adnan

2019

21

A New Approach to High-Order Cognitive Skills in Linguistics: Problem-Solving Inference in Similarity to Computer Science.

Gila Shilo

2019

22

Engaging K-12 Students Essential for Reducing Gender Gap in Computer Science Education.

DAVID BROWN

2019

23

How Computer Science at CMU Is Attracting and Retaining Women: Carnegie Mellon University’s successful efforts enrolling, sustaining, and graduating women in computer science challenge the belief in a gender divide in CS education.

Carol Frieze

2019

24

Philosophy through Computer Science.

Daniel Lim

2019

25

Computers are syntax all the way down: Reply to Bozşahin.

William Rapaport

2019

26

Computer science skills across China, India, Russia, and the United States.

Prashant Loyalka

2019

27

An empirical study of computer science majors' intentions in Vietnamese higher education.

Tim Chen

2019

28

Eric Davidson's Regulatory Genome for Computer Science: Causality, Logic, and Proof Principles of the Genomic Cis-Regulatory Code.

Sorin Istrail

2019

29

Simulating a Non-Native: Fourth-grade students design a computer simulation to model how a new species introduction affects native populations.

Thomas Debra

2019

30

Guest Editorial: Special Issue on Theoretical Aspects of Computer Science.

HeribertVollmer 

2019


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة