القبول والتسجيل: نسبه ومواعيد نتائجه

القبول والتسجيل: نسبه ومواعيد نتائجه
اطلب الخدمة

القبول والتسجيل: نسبه ومواعيد نتائجه


 موعد نتائج القبول والتسجيل بجامعات الرياض الحكومية 

حددت اللجنة المختصة بالإشراف على عملية القبول والتسجيل الموحد بجامعات الرياض الحكومية مواعيد نتائج القبول والتسجيل للطلاب والطالبات بجامعات الرياض الحكومية، وهي كتالي:

1. مواعيد إعلان نتائج قبول وتسجيل الطلاب بجامعات الرياض: حيث أن موعد إعلان النتائج الأولي لقبول وتسجيل الطلاب في جامعات الرياض الحكومية هو يوم الخميس تاريخ 1/ذي القعدة/ 1440ه، أما موعد إعلان النتائج النهائي لقبول وتسجيل الطلاب في الجامعات الرياض الحكومية فهو يوم الخميس تاريخ 8/ ذي القعدة/1440ه، حيث يستمر إعلان نتائج القبول والتسجيل النهائي بالجامعات الرياض الحكومية لمدة ثلاثة أيام من تاريخ إعلان النتائج، ومن جامعات الرياض الحكومية التي أعلنت عن مواعيد نتائج قبول وتسجيل الطلاب التي تم ذكرها: (جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الملك سعود، جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز).

1. مواعيد إعلان نتائج قبول وتسجيل الطالبات بجامعات الرياض الحكومية: حيث أن موعد إعلان النتائج لقبول وتسجيل الطالبات في الجامعات الرياض الحكومية هو يوم الخميس تاريخ 8/ذي القعدة/ 1440ه، ومن جامعات الرياض الحكومية التي أعلنت عن موعد نتائج قبول وتسجيل الطالبات الذي تم ذكره: (جامعة الملكة نورة، جامعة الملك سعود، الكلية التقنية بالرياض).


 طباعة سند القبول في جامعة طيبة 

لسند القبول والتسجيل في جامعة طيبة أهمية كبيرة؛ لذلك يجب طباعة سند القبول والتسجيل والاحتفاظ به، ومن خلال طباعة سند القبول نستطيع الطالب الحصول على رقمه الجامعي في جامعة طيبة، كما يجب على الطالب المستجد في جامعة طيبة إحضار سند القبول والتسجيل المطبوع إلى الجامعة عند بدء العام الدراسي، والطالب الذي يستطيع طباعة سند القبول والتسجيل بجامعة طيبة هو الذي قُبِل في الدفعة الأولى، وقام بتأكيد رغبة القبول والتسجيل في جامعة طيبة، أما إذا لم يقم الطالب بتأكيد رغبة القبول في جامع طيبة، فإنه لن يستطيع طباع سند القبول والتسجيل، وتتم خطوة طباعة سند القبول والتسجيل بجامعة طيبة بعد إعلان النتائج، ثم يقوم الطالب بعد طباعة سند القبول والتسجيل بحضور المقابلة الشخصية إذا كان متقدمًا لأحد التخصصات التي تتطلب مقابلة شخصية.


 القبول والتسجيل في جامعة جازان 

تتكون عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان من عدة أقسام، ومن أقسام عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان ما يلي:

1. قسم إدارة عمادة القبول والتسجيل: وتتمثل مهمة إدارة عمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان في تطبيق القوانين والأنظمة التي تخص الشؤون الإدارية والشؤون المالية بجامعة جازان، كما تقوم بمتابعة تطبيق هذه القوانين والأنظمة.

2. قسم مكتب عميد القبول والتسجيل: يقوم مكتب عميد القبول والتسجيل في جامعة جازان بمتابعة المواعيد الخاصة بعميد عميد القبول والتسجيل، كما يقوم باستقبال المعاملات التي ترد لمكتب عميد القبول والتسجيل في جامعة جازان.

3. وحدة القبول والتسجيل: تقوم وحدة القبول والتسجيل بجامعة جازان بتطبيق الإجراءات المتعلقة بعملية القبول والتسجيل بحسب الأنظمة والقوانين، وبحسب الشروط المُعْلَنة في جامعة جازان.

4. وحدة خدمات الطلاب: إن مهمة وحدة خدمات الطلاب في عمادة القبول والتسجيل بجامعة جازان تتمثل في خدمة الطلاب من حيث توفير البطاقات الجامعية، ومن حيث النظام الأكاديمي، كما تقوم هذه الوحدة بخدمة الخريجين.

5. وحدة المتابعة: تقوم وحدة المتابعة بعمادة القبول والتسجيل في جامعة جازان بمتابعة النظام الخاص بالاتصالات الإدارية، كما تقوم بمتابعة المعاملات التي تم إنجازها والمعاملات التي لم يتم إنجازها.

توفير أدوات الدراسة


 القبول والتسجيل في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة 1438هـ 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة الإسلامية عن التخصصات المسموح القبول والتسجيل فيها للعام الهجري 1438ه، ومن تخصصات المسارين الشرعي والأدبي المسوح القبول والتسجيل فيها: (تخصص الشريعة، الحديث، اللغة العربية) ومن تخصصات المسار العلمي المسموح للقبول والتسجيل فيها: (الرياضيات، علوم الحاسب الآلي، الهندسة المدنية، كما أعلنت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أن عملية القبول والتسجيل في الجامعة الإسلامية سوف تتم عبر بوابة القبول والتسجيل الإلكترونية كما السنوات السابقة، ونبّهت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة إلى أن تقديم طلب القبول والتسجيل الإلكتروني ليس معناه قبول وتسجيل الطالب بالجامعة الإسلامية، وأشارت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة إلى أن النسبة الموزونة للمسار النظري تحسب كالتالي: (60% ثانوية عامة + 40% درجة اختبار القدرات)، كما أشارت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة إلى أن النسبة الموزونة في مسار السنة التحضيرية تحسب كتالي: (30% ثانوية عامة + 30% درجة اختبار القدرات + 40% درجة اختبار التحصيلي).


 نسب القبول والتسجيل بجامعة الطائف 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الطائف عن نسب قبول وتسجيل الطلاب في جامعة الطائف للعام الدراسي 1440 – 1441ه، ومن نسب قبول وتسجيل الطالبات بجامعة الطائف ما يلي:

1. نسبة قبول وتسجيل الطالبات في تخصص الطب والجراحة بجامعة الطائف هي: 93.85.

2. نسبة قبول وتسجيل الطالبات في تخصص علوم الأشعة بجامعة الطائف هي: 90.17.

3. نسبة قبول وتسجيل الطالبات في تخصص التمريض العام بجامعة الطائف هي: 80.82.

4. نسبة قبول وتسجيل الطالبات في تخصص الهندسة الصناعية بجامعة الطائف هي: 90.20.

5. نسبة قبول وتسجيل الطالبات في تخصص هندسة الحاسب بجامعة الطائف هي: 83.51.

6. نسبة قبول وتسجيل الطالبات في تخصص علوم الحاسب بجامعة الطائف هي: 80.38.

7. نسبة قبول وتسجيل الطالبات في تخصص تقنية المعلومات بجامعة الطائف هي: 79.23.

8. نسبة قبول وتسجيل الطالبات في تخصص الشريعة بجامعة الطائف هي: 81.79.

9. نسبة قبول وتسجيل الطالبات في تخصص الدراسات الإسلامية بجامعة الطائف هي: 80.32.

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة