القبول والتسجيل في الجامعات العربية المختلفة

القبول والتسجيل في الجامعات العربية المختلفة
اطلب الخدمة

القبول والتسجيل في الجامعات العربية المختلفة

 

 عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز انتساب 

برنامج الانتساب هو أحد البرامج التي تقدمها عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز، وتسمح عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز للطلبة، للطلبة بالتقديم في برنامج الانتساب حتى يحصلوا على درجة البكالوريوس، حيث أن التكاليف التي تضعها عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز برنامج الانتساب تكون رمزية، وهي عبارة عن 300 ريال سعودي لكل فصل دراسي، ومدة الدراسة في برنامج الانتساب التي وضعتها عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز هي أربع سنوات، وقد جعلت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز برنامج الانتساب للطلبة الذين يصعب عليهم الحضور للدراسة والانتظام بها، لكن يجب على هؤلاء الطلبة المتقدمين لبرنامج الانتساب أن يحضروا لتقديم الاختبارات النهائية، الخاصة بالمقررات الدراسية، وأول سنة من السنوات الأربع التي وضعتها عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز لبرنامج الانتساب هي السنة التحضيرية، وهي عبارة عن فصلين دراسيين، يدرس فيها الطالب كل مقررات المستويين الأول والثاني.


 شروط القبول والتسجيل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة 

إن الجامعة الأمريكية بالقاهرة جامعة غير ربحية، تقدم خدماتها التعليمية للطلبة بشكل ممتاز، كما أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تدرس الطلبة باللغة الإنجليزية، ومن شروط القبول والتسجيل بجامعة الأمريكية التي وضعتها عمادة القبول والتسجيل ما يلي:

1. يجب على الطالب الراغب في القبول والتسجيل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن يكون قد حصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادل هذه الشهادة.

2. على الطالب الذي ينوي القبول والتسجيل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن يجتاز امتحان التوفل، وأن يكون معدله في التوفل مناسبًا للمستوى التعليمي للجامعة، ويجب ألا تقل درجة الطالب الذي تقدم للقبول والتسجيل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن 48/14.

3. تقديم الطالب الذي ينوي القبول والتسجيل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ورقة من أحد البنوك تثبت مقدرته المالية على دفع الرسوم الجامعية.

4. يجب أن يكون معدل الطلبة الذين يرغبوا في القبول والتسجيل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة 75% فما فوق.

5. يجب على الطالب الذي تقدم للقبول والتسجيل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن يجتاز الاختبارات الإلزامية والاختيارية التي تحددها الجامعة الأمريكية.


 معدلات القبول والتسجيل بالجامعة الألمانية الأردنية 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الألمانية الأردنية عن الحد الأدنى من المعدلات لقبول وتسجيل الطلاب في تخصصات البكالوريوس بالجامعة الألمانية الأردنية، والحد الأدنى من معدلات القبول والتسجيل بتخصصات البكالوريوس في الجامعة الألمانية الأردنية كالتالي:

1. الحد الأدنى لمعدل القبول والتسجيل بتخصصات كلية الهندسة بالجامعة الألمانية الأردنية هو 80%.

2. الحد الأدنى لمعدل القبول والتسجيل بتخصص علوم الحاسب الآلي بالجامعة الألمانية الأردنية هو 75%.

3. الحد الأدنى لمعدل القبول والتسجيل بتخصص العلوم الإدارية بالجامعة الألمانية الأردنية هو 75%.

3. الحد الأدنى لمعدل القبول والتسجيل بتخصص المحاسبة الدولية بالجامعة الألمانية الأردنية هو 75%.

4. الحد الأدنى لمعدل القبول والتسجيل بتخصص الترجمة الألمانية بالجامعة الألمانية الأردنية هو 70%.

5. الحد الأدنى لمعدل القبول والتسجيل بتخصص التصميم والاتصال المرئي بالجامعة الألمانية الأردنية هو 70%.


 القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية انتساب 

من ضمن الأنظمة الدراسية التي تقدمها عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية نظام الانتساب المطور، حيث أطلقت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مصطلح نظام الانتساب المطور على النظام المدمج من الانتساب التقليدي والتعليم الإلكتروني، وقد عملت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على إيجاد تطوير نظام الانتساب؛ ليزيد من جودة العملية التعليمية، ولكي يضمن نجاح العملية التعليمية بطريقة سهلة ومبسطة، ونظام الدراسة لبرنامج الانتساب المطور الذي وضعته عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يكون دون حضور كالانتساب التقليدي، وفي نفس الوقت فإن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وفّرت برنامج الانتساب المطور نظامًا إلكترونيًا متكاملًا، مشتملًا على بعض الأدوات المساعدة، ووضحت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أن شهادة البكالوريوس التي يحصل عليها الطالب في نظام الانتساب هي شهادة معتمدة لدى وزارتي التعليم العالي والخدمة المدنية.

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة