جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية


 نبذة تعريفية بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية 

لقد تم إنشاء جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في عام 1978م في الرياض في المملكة العربية السعودية، وتم إنشائها ضمن استراتيجية أن تكون جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ضمن إطار تعريفي بأنها منظمة عربية تحتل سمة وصفة الشخصية الاعتبارية التي ترتكز على الصفات والسمات الدبلوماسية.

تعتبر جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية هي الجهاز والمحرك العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب. وتتعدد الاهتمامات التي ترتكز عليها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ومن أهم اهتماماتها هي العناية بالتعليم العالي وأمور وتقنيات البحث العلمي، والعمل على تحسين أداء الطلبة الملتحقين بها في مجالاتها واختصاصاتها الأمنية المختلفة على جميع الأصعدة المتنوعة. وتسعى جامعة نايف للعلوم الأمنية في أساس تكوينها وإنشائها إلى احتواء كافة الجهود والمبادرات العربية الأمنية ضمن إطار موحد وواضح وصريح تحت ظل المظلة الأم لها وهي مظلة جامعة الدول العربية.

لقد ظهرت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وفق مجموعة من الجهود والمعايير التي تعنى بتنظيم وخدمة حيز الأمن المتعلق بالشؤون الداخلية والاجتماعية والأمنية على جميع الأصعدة بما يحقق وجود وظهور صرح أمني عربي علمي متميز يخدم كافة الأجهزة المرتبطة والمتعاقدة مع الجهود العربية المختلفة.

إن الهدف الأساسي والرئيسي لإنشاء جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يعتمد على تحقيق ونشر مبدأ الأمن في المجتمع السعودي على وجه الخصوص وفي المجتمع العربي على وجه التعميم الأمر الذي يعتمد على منع حدوث أي شكل من أشكال وصور الجريمة في المجتمع العربي، ومنع كافة صور الانحراف في المجتمعات العربية.


 عمادة القبول والتسجيل في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية 

تهتم عمادة القبول والتسجيل في جامعة نايف للعلوم الأمنية على تنظيم كافة الأمور التي تتعلق وترتبط بشؤون واهتمامات الطلبة المرتبطين في برامج جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية التعليمية المختلفة والمتعددة، فقد تم الإقرار على إصدار حكم وقرار بإنشاء جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وفق مجموعة من البنود الفعلية والدراسات المتأنية والمتعددة والمتتابعة، وقد تم عقد العديد من الاجتماعات المختلفة والمتنوعة والتي خرجت نتيجة ضرورة تأسيس وإنشاء عمادة القبول والتسجيل الخاصة بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وقد تم وضع كافة الأسس والبنود والمبادئ التي تعمل على تكامل الصورة العامة الواضحة والصريحة لعمادة القبول والتسجيل لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وتم إنشاء عمادة القبول والتسجيل في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تبعاً للقرار الإداري كجهة تهتم بتنظيم وترتيب كافة شؤون الطلبة وكذلك المتدربين والذين يشاركون في برامج وأنشطة الجامعة العلمية، على خلاف ما يحدث في مختلف الجامعات الأخرى التي يشهد لها بالعراقة والخبرة العلمية.


 أهداف عمادة القبول والتسجيل في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية 

تعمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية على تحقيق العديد من الأهداف المختلفة التي تعنى بها الجامعة، ومن أهداف عمادة القبول والتسجيل في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية:

  1. تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية على تلبية متطلبات واحتياجات الأجهزة الأمنية في العديد من الدول العربية وذلك بالتوافق مع مختلف الجهات المعنية.
  2. العمل على تطوير وتجديد جميع الشروط المتعلقة بأساليب القبول والتسجيل في البرامج المختلفة للجامعة ومختلف الأنشطة العلمية المختلفة.
  3. توثيق كافة المعلومات والبيانات والسجلات والوثائق العلمية.
  4. تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية على تنفيذ وتطبيق كافة معايير الجودة في كافة الخدمات التي تقوم بتقديمها للطلبة.
  5. القيام بتطوير وتنمية مستوى الأداء لكافة منسوبي عمادة القبول والتسجيل في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
  6. تعمل عمادة القبول والتسجيل على التربيط والتشبيك مع الأجهزة الأمنية وأجهزة العدالة وكافة المؤسسات والمنظمات العربية المرتبطة ببرامج الدراسات العليا.
  7. تقوم عمادة القبول والتسجيل بتقليل وتبسيط وتخفيف الصعوبات والتحديات التي تواجه الطلبة والعمل على المشاركة في الأنشطة العلمية المختلفة بما يتعلق باختصاص عمادة القبول والتسجيل في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
  8. تهتم عمادة القبول والتسجيل بالتعرف على ماهية احتياجات ومتطلبات الأجهزة الأمنية والعمل على تلبيتها.
  9. تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية على تعزيز استفادة رجال الأمن ورجال العدالة الجنائية من كافة الأنشطة والبرامج التي تقوم بإعدادها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
  10. من أسمى أهداف عمادة القبول والتسجيل في جامعة نايف للعلوم الأمنية هي تقوية أواصر العلاقة بين منتسبي وخريجي جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وبين مجتمعاتهم بما يخدم مصلحة المجتمعات الخاصة بهم وتحقيق أقصى مستوى من الأمن والعدالة في المجتمعات العربية.
  11. تهدف عمادة القبول والتسجيل في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية على تعزيز مبدأ المسؤولية الذي يتحمله الخريج والمنتسب لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية تجاه مجتمعه وبيئته.

وتقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية على تطوير محتواها وأساليبها وآلياتها الجامعية بما يتوافق مع التطورات المجتمعية والمستجدات التي تحصل في المجتمعات العربية لموافقة الاحتياج المجتمعي لعنصر الأمن والعدالة فيها بأقصى صورة ممكنة.


لطلب المساعدة في توفير القبول الجامعي يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا