تقنيات وميزات يقدمها تطبيق ترجمة جوجل


 ماهية التقنيات والميزات التي يقدمها تطبيق ترجمة جوجل؟ 

تتعدد الاستخدامات التي تقوم بها ترجمة جوجل بدعم مستخدميها ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم، ومن أهم الخدمات التي تقدمها تقنية ترجمة جوجل، فهي تعنى بكيفية الاستفادة من تقنية ترجمة جوجل واستخدامها أثناء السفر، فمن أهم الاستخدامات التي تقدمها تقنية ترجمة جوجل ما يأتي:

  • استخدام الكاميرا في تقنية ترجمة جوجل أثناء السفر

أثناء السفر والترحال من مكان لآخر سيصعب على أي شخص ترجمة ومعرفة محتوى العديد من العبارات والإشارات واللافتات التوضيحية، مما يتسبب للمسافر في العديد من المشاكل المختلفة، لذا فإن استعمال الكاميرا كأحد جوانب تقنية ترجمة جوجل والذي يسهل على المسافر الحصول على ترجمة المحتوى، ويتم تحديث تقنية الكاميرا في ترجمة جوجل فقد تم في آخر تحديث لها بإضافة ما يقارب عدد ستون لغة إضافية على محتوى قاعدة البيانات الخاصة بلغاتها، ومن أهم التحديثات التي تم إجراؤها على تطبيق ترجمة جوجل أنه يمكن التعرف على ماهية اللغة التي يرغب المستخدم بترجمتها.

  • تنزيل اللغات

إن مراحل السفر والترحال لا تكفل لمستخدم تطبيق ترجمة جوجل ضمان الوصول الكامل والدائم لشبكة الإنترنت، لذا يمكن للمستخدم أن يقوم بتنزيل حزمة اللغات التي يتعامل بها ليتمكن من الحصول على خدمة ترجمة جوجل في أي وقت وفي أي حالة كانت لشبكة الإنترنت، كما أنه حتى في حالة ضمان المستخدم لوصوله لشبكة الإنترنت ينصح بتنزيل اللغة المقصودة في التطبيق الخاص بترجمة جوجل.

آلية تنزيل اللغة المقصودة في تطبيق ترجمة جوجل وذلك بالانتقال إلى قائمة اللغات ثم من خلال الضغط على زر تنزيل المتواجد بجانب اسم اللغة داخل تطبيق ترجمة جوجل.

  • وضع المحادثة

إن استخدام تقنية الميكروفون في تطبيق ترجمة جوجل يعد من أكثر الأمور تميزاً، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بالتعامل مع تطبيق ترجمة جوجل لمساعدته في إجراء حوار متميز بينه وبين متحدث بلغة أجنبية، فمن الأمور التي تحد عمل تقنية الميكروفون في تطبيق جوجل هي أن وضع الحوار واستخدام تقنية الميكرون يكفل للمستخدم الاستماع إلى لغة واحدة فقط عند إجراء عملية الترجمة.

آلية عمل تقنية المحادثة أو الميكروفون هي أن كل من المستخدم والمتحدث المقابل له والمحاور له يستخدمان اللغة الأم لكل منهما ويقوم تطبيق ترجمة جوجل بعرض حديث الشخص المقابل باللغة المراد الترجمة إليها.

  • إنشاء قاعدة من البيانات الضرورية

في حال كان المستخدم يبحث عن مجموعة من العبارات والبيانات ويحتاج ترجمتها عدة مرات، ففي هذه الحالة يتيح تطبيق ترجمة جوجل للمستخدم حفظ البيانات والعبارات التي يقوم بترجمتها المستخدم على تطبيق ترجمة جوجل.

آلية عمل تقنية حفظ البيانات في تطبيق ترجمة جوجل: الضغط على أيقونة النجمة والتي تتواجد بجانب نتيجة ترجمة جوجل، فيتم إضافة النتيجة للمفضلة، ويمكن الرجوع إليها والحصول عليها في تطبيق ترجمة جوجل من خلال النقر على علامة التبويب المسماة بـ (المحفوظة/ saved) في الركن السفلي من الشاشة.

  • التمكن من إجراء عملية الترجمة للكتابة اليدوية في تطبيق ترجمة جوجل

من أبرز التقنيات التي يقدمها تطبيق ترجمة جوجل هي إجراء عملية الترجمة للنصوص المدونة بطريقة يدوية، فيمكن لمستخدم تطبيق ترجمة جوجل أن يقوم بكتابة ورسم رموز وعبارات وحروف ليتم الحصول على ترجمة لها من تطبيق ترجمة جوجل، وهذه التقنية تعتبر ميزة في تطبيق ترجمة جوجل وخصوصاً في حالة لو كان المستخدم يريد ترجمة حروف أو رموز لا وجود لها على لوحة المفاتيح.

آلية عمل تقنية الكتابة اليدوية في تطبيق ترجمة جوجل: يقوم مستخدم تطبيق ترجمة جوجل باختيار اللغة التي يرغب بالترجمة إليها ومن ثم يقوم بالنقر على أيقونة الكتابة اليدوية، ومن ثم أسفل نص "اكتب هنا" يقوم المستخدم برسم الرمز أو العبارة أو الحروف التي يريد ترجمتها ومن ثم يقوم تطبيق ترجمة جوجل بإظهار أقرب نتيجة ممكنة لما قام المستخدم بكتابته.


 ماهية وكيفية تضمين العدد الكبير من اللغات إلى قاموس تطبيق ترجمة جوجل؟ 

إن بداية إنشاء تطبيق ترجمة جوجل لم تكن على الصورة والهيئة التي عليها الآن فقد بدأ المبرمجون لتطبيق ترجمة جوجل بإضافة اللغات الأربعة الأولى لها وهي اللغة الإنجليزية، واللغة الإسبانية، واللغة الفرنسية، واللغة الألمانية، ثم تمت عملية التطوير لتطبيق ترجمة جوجل ليزداد عدد اللغات التي  يحتويها في كل مرة تلو الأخرى حتى وصل تطبيق ترجمة جوجل إلى الصورة التي نراه فيها في الوقت الحالي.

ما هي أنظمة التشغيل التي يتم التعامل معها في تطبيق ترجمة جوجل؟

لقد قامت شركة جوجل ببرمجة تطبيق ترجمة جوجل وإطلاقه في الأسواق للاستفادة منه على الهواتف المحمولة والتي تعمل بنظام الـ IOS وكذلك نظام الأندرويد.

 ماهية القيمة التي تقابل حصول المستخدم على تطبيق ترجمة جوجل وإمكانية الاستفادة منه؟ 

يعتبر تطبيق ترجمة جوجل تطبيق مجاني 100% متاح للاستخدام دون أي مقابل مادي، وصدر هذا الأمر عن تطبيق ترجمة جوجل بتصريح من شركة جوجل.

 ما هو برنامج الترجمة المستخدم والمفعل في تقنيات تطبيق ترجمة جوجل؟ 

إن معظم تطبيقات الترجمة المختلفة يتم تفعيلها من خلال تقنية سيستران وهو برنامج الترجمة المعتمد لديها في حين أن تطبيق ترجمة جوجل له برنامجه الخاص في إجراء عملية الترجمة.

وأخيراً يمكن القول بأن تطبيق ترجمة جوجل هو تطبيق متميز ينصح المستخدمين بالتعامل معه، كما أنه يحتوي على عدد من التقنيات التي تسهل للمستخدم الحصول على نتائج لعملية الترجمة كما أن شركة جوجل تعمل بشكل دوري ومستمر على تطوير وتحديث محتوى تطبيق وتقنية ترجمة جوجل مما يساعد في جذب المستخدمين للتعامل معها بشكل جيد ومتميز.


مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا