السيرة الذاتية: نماذجها وأشكالها - المنارة للاستشارات

السيرة الذاتية: نماذجها وأشكالها

السيرة الذاتية: نماذجها وأشكالها
اطلب الخدمة

السيرة الذاتية: نماذجها وأشكالها


 إنشاء سيرة ذاتية: 

حتى يتعرف جميع الأشخاص على كيفية إعداد السيرة الذاتية، والبيانات التي تطلبها تم إعداد سيرة ذاتية جاهزة، وهي تشتمل على العناصر التالية:

1. البيانات الشخصية: ففي هذه السيرة الذاتية تم كتابة البيانات الآتية: (الاسم: خالد محمد مصطفى السليماني، تاريخ الميلاد: 3/12/1988، مكان السكن: القاهرة، الحالة الاجتماعية: أعزب، الخدمة العسكرية: إعفاء نهائي، التليفون 7875676 – 02، البريد الإلكتروني: (

2. المؤهل الدراسي: البيانات المتعلقة بالمؤهل الدراسي، والتي تحتويها السيرة الذاتية، هي: (التخصص: بكالوريوس سياحة، الكلية: كلية السياحة والفنادق، الجامعة: جامعة القاهرة، التقدير: جيد جدًا مع مرتبة الشرف).

3. الخبرات: يوجد في السيرة الذاتية خبرتان عمليتان، أما الخبرة الأولى في السيرة الذاتية فهي: موظف حجز طيران تدريبي صيفي في شركة سياحة، وأما الخبرة الثانية في السيرة الذاتية، فهي: موظف تليفونات في فندق 4 نجوم.

4. اللغات: حيث إن مستوى إجادة اللغة في السيرة الذاتية هو جيد جدًا.

5. مهارات الكومبيوتر: يوجد كثير من مهارات الكومبيوتر الموجودة في السيرة الذاتية، منها: شهادة الرخصة الدولية في قيادة الحاسب الآلي.

يمكنكم الاستفادة من السيرة الذاتية بشكل مفصل من خلال الضغط هنا 


 نموذج السيرة الذاتية 2018

تم إنشاء نموذج سيرة ذاتية عام 2018، يشتمل على أهم المعلومات التي تطلب في السيرة الذاتية، حيث كان التركيز عند إنشاء نموذج السيرة الذاتية على المعلومات المهمة التي تجعل السيرة الذاتية احترافية ومميزة، ومن البيانات التي يطبها نموذج السيرة الذاتية ما يلي:

1. المعلومات الشخصية: حيث يوجد في نموذج السيرة الذاتية خانات للبيانات الآتية: (الاسم، تاريخ الميلاد، الجنسية، مكان الميلاد، العمر، هاتف المنزل، العنوان.

2. الشهادات العلمية: إن البيانات التي يطلبها نموذج السيرة الذاتية والتي تتعلق بالشهادات العلمية، هي: (المؤهل، تاريخ الحصول عليه، التقدير، الجامعة، المعهد، الكلية، التخصص).

3. الدورات: حيث يكتب الشخص في نموذج السيرة الذاتية اسم الدورة التي اجتازها، وتاريخ اجتيازها، الجهة التي أعدتها، ومحتويات الدورة.

4. الخبرات: حيث يذكر الشخص في نموذج السيرة الذاتية الوظيفة، والشركة، والفترة التي عمل فيها.

5. اللجان والعضويات التي تم الاشتراك فيها: ففي نموذج السيرة الذاتية يتم كتابة اسم اللجنة التي اشترك بها، ونوع العضوية، ورقم الهاتف.

6. نوع المهارة: حيث يطلب نموذج السيرة الذاتية بيانات حول مهارات: الحساب الآلي والإنترنت، واللغتين العربية والإنجليزية من حيث القراءة والكتابة والتحدث.

7. المراجع: ويُكتب في خانة المراجع في نموذج السيرة الذاتية اسم المرجع، ورقم جواله.

يمكنكم الاستفادة من نموذج السيرة الذاتية بشكل مفصل من خلال الضغط هنا 

توفير القبول


 سيرة ذاتية للطالبة: 

تم تصميم سيرة ذاتية مخصصة للطالب والطالبات في المرحلة الجامعية، حيث تطلب السيرة الذاتية البيانات التالية:

1. البيانات الأولى التي تطلبها السيرة الذاتية هي: (الاسم الثنائي للطالبة، وعنوان سكن الطالبة، وبريدها الإلكتروني، ومدونة تويتر).

2. الهدف: ففي السيرة الذاتية المصممة تذكر الطالبة الهدف من التقدم للوظيفة، ويجب أن تكون كلمات الهدف في السيرة الذاتية كلمات رئيسية من الوصف الوظيفي.

3. التعليم: فعلى الطالبة أن تذكر في السيرة الذاتية اسم المدرسة التي تخرجت منها، وتاريخ بداية دراستها، وتاريخ تخرجها، ومعدلها التراكمي، ويوجد في السيرة الذاتية خانتين مخصصتين للتعليم.

4. الخبرة: حيث تذكر الطالبة في السيرة الذاتية اسم الوظيفة التي عملت بها، واسم الشركة، وتاريخ بداية ونهاية العمل في الشركة، حيث تتيح السيرة الذاتية للطالب كتابة خبرتين.

5. المهارات: فعلى الطالبة أن تكتب في السيرة الذاتية أهم المهارات التي تتمتع بها، كإجادة اللغة الإنجليزية، والقيادة، وتحمل ضغط العمل.

6. الأنشطة: يجب على الطالبة أن تكتب في القسم المخصص للأنشطة في السيرة الذاتية أهم المهام والأنشطة التي تفضل القيام بها.


 أشكال السيرة الذاتية

من أشكال السيرة الذاتية التي استخدمت بكثرة قديمًا هو الشكل الكلاسيكي، أما الآن فقد قل استخدام هذا الشكل في السيرة الذاتية وأصبح الاعتماد في كتابة السيرة الذاتية على الشكل الحديث modern، حيث شكل السيرة الذاتية الكلاسيكي، لا يستخدمه حاليًا إلى من تقل معرفته بكيفية عمل السيرة الذاتية، ويتميز شكل السيرة الذاتية الحديث بالأناقة، مما يجعل السيرة الذاتية محل إعجاب، وهذا لا يعني المبالغة في تجميل شكل السيرة الذاتية، إنما المقصود أن يكون الشكل مقبولًا، حتى لا يلاقي صاحبه ملاحظات سلبية من أصحاب العمل، هذا فيما يتعلق بشكل السيرة الذاتية، والشكل الحديث للسيرة الذاتية من الأشكال المفضلة عن الأمريكيين، حيث يعتمدون عليه بكثرة في كتابة السيرة الذاتية، أما فيما يتعلق بمحتوياتها، يفضل أن يكون الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية خاص بوظيفية معينة، أي أن المقصود أنه لا يجوز أن تكون السيرة الذاتية المقدمة لعدد من الوظائف مشتملة على نفس الهدف الوظيفي، فكل وظيفية لها هدفي وظيفي يختلف عن الوظيفة الأخرى.


 سيرة ذاتية فارغة: 

تم تجهيز سيرة ذاتية فارغة؛ ليقوم الشباب والفتيات بالاستفادة منها، حيث تطلب السيرة الذاتية الفارغة ما يلي:

1. الاسم، والعنوان، ورقم الجوال، والبريد الإلكتروني: حيث جعلت السيرة الذاتية هذه البيانات مستقلة عن البيانات الشخصية وهذا جائز ومُفضل.

2. البيانات الشخصية: تطلب السيرة الذاتية الفارغة في خانة البينات الشخصية الجنسية، ورقم الهوية، ومكان وتاريخ الميلاد، والحالة الاجتماعية.

3. التعليم: على الشخص أن يكتب في خانة التعليم في السيرة الذاتية الفارغة اسم الجامعة التي تخرج منها، والتخصص، وسنة التخرج، والتقدير، كما عليه أن يكتب اسم المدرسة، والتقدير.

4. الهدف من العمل: حيث يكتب الشخص في السيرة الذاتية الفارغة الهدف الذي يريد من أجله تقديم السيرة الذاتية.

4. الخبرات: فيما يتعلق بالخبرات العملية في السيرة الذاتية الفارغة؛ فإن هذه السيرة الذاتية تطلب معلومات مفصلة حول الخبرات، كتاريخ بداية العمل ونهايته، واسم الشكرة التي عمل الشخص بها، والمسمى الوظيفي.

يمكنكم الاستفادة من السيرة الذاتية بشكل مفصل من خلال الضغط هنا 


 فيديو: نموذج سيره ذاتيه cv 

 


لطلب المساعدة في إقتراح عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة