شروط القبول للرسائل في جامعة اليمامة - رسوم دبلوم جامعة اليمامة

شروط القبول للرسائل في جامعة اليمامة - رسوم دبلوم جامعة اليمامة
اطلب الخدمة

شروط القبول للرسائل في جامعة اليمامة - رسوم دبلوم جامعة اليمامة

 نبذة عن الرسائل العلمية في جامعة اليمامة 

جامعة اليمامة هي إحدى المؤسسات التعليمية الخاصة الرائدة التي تأسست في المملكة العربية السعودية ، وجامعة اليمامة وتخصصاتها والقبول فيها ينطلق من أنها تضم العديد من التخصصات العلمية والأدبية للطلاب والطالبات على حد سواء لذلك سوف نشرح جميع الرسوم والتخصصات بجامعة اليمامة ، بالإضافة إلى المنح الجامعية التي تقدمها لطلابها والتسجيل فيها.

قامت عائلة الخضير بتأسيس كلية اليمامة في عام 2001، وقد أصدر الملك عبد عام 2008 موافقة على تحويلها إلى جامعة، وأصبحت منذ ذلك الوقت جامعة اليمامة، وقد وصلت التكلفة الإجمالية لإنشاء جامعة اليمامة إلى ما يقارب 300 مليون ريال، وتشتمل جامعة اليمامة على عهدة كليات وهي: (كلية إدارة الأعمال، كلية القانون، كلية الهندسة والعمارة، كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات)، و كذلك قد حصلت جامعة اليمامة على الاعتماد من وزارة التربية والتعليم بالمملكة، كما حصلت جامعة اليمامة على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة الوطني للتقويم، وجامعة اليمامة تقع في الجزء الشمالي من مدينة الرياض، وتتكون جامعة اليمامة من قسمين أحدهما خاص بالطلاب، والآخر خاص بالطالبات.

وتتمثل رؤية جامعة اليمامة في السعي الدائم حتى تصبح رائدة في المجالين التدريبي والتعليمي، وتسعى جامعة اليمامة إلى تأسيس جيل مثقف ومتخصص وواعٍ؛ ليكون قادر هذا الجيل على الإبداع، أما قيم جامعة اليمامة فتتمثل في دعمها للقيم النبيلة، وتحفيز الطلبة في البحث العلمي، وتدعيم قيمهم الوطنية، كما تحفز جامعة اليمامة الطلبة على التميز والإبداع والمهنية والشفافية والمصداقية، وتتميز جامعة اليمامة باعتمادها في تدريس الطلبة على أساليب التعليم الحديثة، وتعلم جامعة اليمامة الطلبة باللغة الإنجليزية؛ ليتمكنوا من التواصل مع كل العلوم الحياتية، وتوفر جامعة اليمامة احتياجات القطاعات الخدمية والإنتاجية، وجامعة اليوم تقوم بتكوين شركات مع العديد من الجامعات العالمية، حيث تهدف جامعة اليمامة من هذه الشركات إلى تبادل المعلومات والخبرات.

اكتسبت الجامعة سمعة مرموقة منذ نشأتها من أجل توفير أعلى مستوى تعليمي للطلاب واختيار أفضل الكادر التعليمي وهيئة التدريس للعمل معهم وكذلك مواكبة التطور التكنولوجي ، والتواصل مع أهم المؤسسات العالمية لتبادل الخبرات معها.

جامعة اليمامة وتخصصاتها والقبول فيها


 الرسائل العلمية جامعة اليمامة وتخصصاتها والقبول فيها 

متطلبات وشروط ضمن جامعة اليمامة وتخصصاتها والقبول فيها

يعتبر قسم القبول والتسجيل بجامعة اليمامة من أهم الأقسام الإدارية العاملة في نظام الجامعة. يقدم هذا القسم العديد من الخدمات للتسجيل الجامعي. كادر إداري متميز يعمل في هذا القسم يقدم الاستشارات والاستشارات. أجب عن أسئلة الطلاب الراغبين في التقديم. يعتمد القبول في جامعة اليمامة وجامعة اليمامة على قبول الطلاب في التخصصات الجامعية. وفق بعض المعايير والشروط التي وضعها عميد الجامعة سابقاً. في خطوة لاستيعاب جميع الطلاب الراغبين في التسجيل في الجامعة وفق المعايير والشروط المحددة مسبقًا.

تهدف الجامعة إلى توفير التعليم الأكاديمي وبرامج التدريب اللازمة ، وفقًا للمعايير الأكاديمية الدولية ، من أجل نشر ثقافة التعلم والبحث والتطوير والمعرفة بين مندوبيها ، وكذلك العمل على بناء جيل ووعي الطاقات البشرية قادرة على دفع عجلة الدولة نحو التقدم والازدهار في مختلف مجالات الحياة.

تدعم الجامعة العديد من القيم النبيلة التي تنشر وتعزز القيم الوطنية وتحفيز البحث العلمي والإبداع والابتكار والتميز والاحتراف والاحتراف والمصداقية و كذلك الشفافية.

تسعى الجامعة إلى أن تكون في طليعة المؤسسات التعليمية السعودية المعروفة بإعدادها الفعال للمهنيين المبتكرين ورجال الأعمال الذين أثبتوا نجاحهم ، وفي الطلب المتزايد من المنظمات الرائدة في القطاعين العام والخاص توفر الجامعة التعليم الأكاديمي والتدريب المهني وفقًا لأعلى المعايير ؛ مما يمنح الطلاب الرغبة في التعلم مدى الحياة والتنمية الذاتية ، مع السماح للأجيال الشابة برسم مستقبل يتميز بالازدهار الاجتماعي والاقتصادي.

و من شروط القبول للرسائل والدبلوم في جامعة اليمامة:

  1. تطلب جامعة اليمامة من الطلبة المقدمين للحصول على القبول فيها شهادة الثانوية العامة وصورة عنها.
  2.  من المتطلبات التي تطلبها جامعة اليمامة لقبول الطالب للدراسة فيها. هو صورة عن الهوية الوطنية في حال كان المتقدم للحصول على القبول بجامعة اليمامة سعودياً.
  3.  يجب أن يقدم الطالب الذي يريد الحصول على القبول بجامعة اليمامة أربع صور شخصية مقاس 6×4 كمتطلب من متطلبات القبول في جامعة اليمامة و كذلك  في حال كان الطالب الذي يريد الحصول على القبول في جامعة اليمامة يمتلك شهادة تثبت إجادته للغة الإنجليزية فعليه أن يقدمها.

و كذلك من شروط قبول الطالب جامعة اليمامة أن يكون قد اجتاز اختبار القدرات، وإذا كان الطالب الذي يريد القبول في جامعة اليمامة محولاً من جامعة أخرى فيجب ألا يكون قد فصل لسبب تأديبي من الجامعة التي كان يدرس بها.


 تخصصات البكالوريوس  و الدبلوم - رسائل يمامة 

بدأت فكرة الجامعة عام 2001 ، بدأت كلية اليمامة ، كلية اليمامة ، وبدأت إدارة الأعمال ، واستلمت الدفعة الأولى عام 2004 للرجال ، ثم استقبلت الطالبات عام 2006 ، ثم فكرة كانت فكرة الكلية حتى إنشاء كلية اليمامة للحاسبات والنظم ، بالإضافة إلى كلية البنات. الخدمات الأكاديمية وموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد آل سعود رحمه الله - في ذلك الوقت على إنشاء الجامعة.

التخصصات وشروط القبول في جامعة اليمامة مجموعة واسعة من التخصصات في العديد من الجامعات الراسخة. واليوم ، في مقالنا "تخصصات جامعة اليمامة" ، سوف نقدم لك مجموعة التخصصات الأساسية. التي أتاحتها جامعة اليمامة للطلاب في مملكة السعودية وفق بعض المعايير والشروط التي تضعها الجامعة. للمتابعة:

  1. كليات كلية إدارة الأعمال: تعتبر كلية إدارة الأعمال من الكليات الأساسية بجامعة اليمامة. حيث بدأت الجامعة في البداية بنقل التخصصات المتعلقة بإدارة الأعمال . حيث تضم هذه الكلية التخصصات التالية: ( المحاسبة ، التسويق ، إدارة الجودة. الإدارة المالية ، نظم المعلومات الإدارية ، التطوير العقاري).
  2. التخصصات الهندسية بأنواعها: وتشمل هذه التخصصات الهندسة المدنية والكهربائية والمعمارية. تعتبر كلية الهندسة من أهم كليات ودبلوم جامعة اليمامة بالمملكة العربية السعودية حيث تمنح درجتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة.
  3. التخصصات القانونية: يدرس الطلاب في هذه الكلية العلوم القانونية والقضائية بأنواعها ، حيث تم افتتاح أول قسم للعلوم القانونية وتخصصاته في جامعة اليمامة عام 2014 ، ثم توسعت هذه الكلية عام 2018.
  4. الاختصاصات في نظم المعلومات والحاسوب: وتضم مجموعة من التخصصات المتعلقة بالإلكترونيات وأنظمة المعلومات ، ومن أهم هذه التخصصات التي تدرس في هذه الكلية: (قواعد البيانات والبرمجة ، الجرافيكس والوسائط المختلفة ، التجارة الإلكترونية ، الهندسة ، الحماية و كذلك هندسة البرمجيات) ، حيث توفر لطلاب الكلية جميع الأجهزة والأنظمة الإلكترونية الحديثة التي يحتاجونها في الكلية.

تعتبر هذه التخصصات الأساسية التي يلتحق بها الطلاب في جامعة اليمامة من بين "تخصصات جامعة اليمامة" حيث تأتي أرقام التسجيل كل عام في جامعة اليمامة ، وذلك بسبب القواعد والأنظمة التعليمية الصحيحة التي تنظم وتنظم كليات الجامعة تعمل.


 أهم ما يميز دراسة الرسائل العلمية جامعة اليمامة في المملكة العربية السعودية 

تتمتع جامعة اليمامة بالعديد من المزايا التي تؤهلها لمنافسة العديد من الجامعات الحديثة في المملكة العربية السعودية. ولعل أبرز الخصائص التي تميزها وتجعلها محط أنظار الطلبة السعوديين ما يلي:

  1. تستخدم الجامعة أحدث وسائل الإعلام التربوية في كلياتها. و كذلك تستخدم الجامعة بعض اللغات غير العربية في العلوم المتاحة لطلبة الجامعة.
  2. يؤسس ويقيم علاقات وروابط قوية بينه وبين باقي الجامعات و كذلك المؤسسات العاملة في المملكة العربية السعودية. بهدف اكتساب بعض الخبرات التعليمية.
  3. دبلوم جامعة اليمامة من الجامعات السعودية التي حصلت على الاعتماد الرسمي المحلي في المملكة العربية السعودية من وزارة التربية والتعليم والمعتمدة دوليا و كذلك تدعم الجامعة جميع أنواع مشاريع البحث العلمي في المجتمع السعودي.
  4. تستخدم جامعة اليمامة أحدث الوسائط والأنظمة الإلكترونية لتعريف الطلاب بالعلوم الأكاديمية و كذلك تنمي الجامعة المفاهيم التربوية والاجتماعية لدى الطلاب.

والعديد من المزايا التي قدمناها في "تخصصات جامعة اليمامة". حيث تعتبر هذه الجامعة من الجامعات التي تحاكي إنجازاتها في البيئة التعليمية في المملكة العربية السعودية. وهذا ما يجعل عددًا كبيرًا من الطلاب يسجلون في علومهم.

هناك أيضًا ميزة كبيرة في الآونة الأخيرة وهي التعلم الإلكتروني الحديث:

تستخدم الجامعة أحدث النظم والشبكات الإلكترونية الحديثة لتعليم الطلاب عدد كبير من العلوم الجامعية ، حيث قدمت هذه العلوم الإلكترونية نموذجًا متطورًا لمدى استغلال جامعة اليمامة للوسائط الإلكترونية الحديثة لتوصيل المعلومات والمعرفة للطلاب ، مثل حيث أن هذا النظام الإلكتروني تم اعتماده بشكل أساسي في الجامعة في العديد من التخصصات ، والتي تحتوي على عدد كبير من الطلاب في الجامعة ، حيث ساهم هذا النظام في دعم عملية التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية ، في خطوة لدعم التعلم الإلكتروني في المملكة المتحدة ، خاصة في ظل الظروف التي وجدت فيها المملكة العربية السعودية نفسها تتعامل مع فيروس كورونا.


 تكلفة الدراسة في جامعة اليمامة ضمن تخصصاتها والقبول فيها 

يتساءل الكثير من الراغبين في الالتحاق لدراسة الرسائل والدبلوم بجامعة اليمامة عن الرسوم الجامعية ، مع العلم أن الرسوم تختلف باختلاف الكليات والدرجات ، حيث تختلف رسوم كلية إدارة الأعمال عن رسوم كلية الهندسة و هندسة عامة ، و كذلك تختلف رسوم درجة البكالوريوس عن رسوم درجة الماجستير ، وستجد أدناه رابطًا مباشرًا للحصول على معلومات حول جميع رسوم كلية اليمامة بالرياض.
كشفت جامعة اليمامة بالرياض عن الرسوم الجامعية لجميع الجامعات التابعة لهاتنقسم الرسوم إلى رسوم القبول و كذلك رسوم اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية ورسوم البرنامج التحضيري لكل فصل دراسي ورسوم البرنامج الأكاديمي لكل فصل دراسي ورسوم الفصل الصيفي بالنسبة للماجستير ، فهي تختلف حسب ماجستير إدارة الأعمال في نظم المعلومات الإدارية ، ويمكنك معرفة جميع التفاصيل حول رسوم جامعة اليمامة للعام الدراسي 2021/2021 مباشرة بالضغط على هذا الرابط:

 


 الرسوم الدراسية 

أعلنت جامعة اليمامة عن الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2021 وشرحناها لكم في بداية هذا المقال ولكن يجب أن نشرح لكم كيف يتم دفع الرسوم الجامعية أعلنت جامعة اليمامة عن ثلاث طرق يمكن من خلالها سداد الرسوم الدراسية وهي كالتالي:

  1. الدفع عن طريق التحويل المصرفي ، أو الخصم المباشر لحساب الجامعة. والذي ستجده في نهاية هذه المقالة ، ضروري لتزويد الإدارة المالية بالجامعة بنسخة من التحويل أو الدفع حتى إثبات استلام قيمة تم اصدار الدفع.
  2. و كذلك الدفع عن طريق نظام الدفع بالجامعة كود 072 ورقم المشترك هو رقم الطالب الجامعي.
  3. الدفع عن طريق بنك مصدق بشيك مستحق الدفع لشركة جامعة اليمامة الوطنية المحدودة.

أعلنت جامعة اليمامة عن التفاصيل المصرفية الخاصة بحساب الجامعة لتسهيل جميع طلاب الجامعة. الجدد و كذلك القدامى ، الراغبين في سداد الرسوم من خلال الحساب المصرفي ، وهي كالتالي:

رقم الحساب: 001855550001. و كذلك رقم الآيبان: SA0645000000001855550001.

اسم البنك: البنك السعودي البريطاني (ساب).

من خلال نشر التفاصيل المصرفية لحساب جامعة اليمامة. وصلنا إلى نهاية هذا المقال على موقع "Expats Online". والذي كان بعنوان "تعرف على رسوم جامعة اليمامة 2021 yu. edu.sa" في هذه المقالة. ننشر رابطًا مباشرًا لصفحة الرسوم الدراسية على موقع الجامعة للحصول على تفاصيل حول الرسوم الدراسية لشهادات البكالوريوس والماجستير. كما نشرح خطوات دفع رسوم جامعة اليمامة.

لطلب المساعدة في توفير القبول الجامعي في الجامعات العالمية يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة