5 مواقع لإنشاء السيرة الذاتية مجاناً - المنارة للاستشارات

5 مواقع لإنشاء السيرة الذاتية مجاناً

5 مواقع لإنشاء السيرة الذاتية مجاناً
اطلب الخدمة

أبرز 5 مواقع تساعد على إنشاء السيرة الذاتية مجاناً 

تعتبر السيرة الذاتية من أبرز وأهم الأمور التي يمكن أن تعبر عن صاحبها ومن تحتوي على معلوماته والتي تلفت أنظار وانتباه الشركة أو المؤسسة إلى صاحبها؛ لذا يجب أن يحرص من يقوم بإعداد السيرة الذاتية على أن يجعلها جذابة واحترافية وأنيقة بأقصى قدر ممكن، ويجب أن يتم إعداد السيرة الذاتية بصورة جيدة وبعيدة تمامًا عن أي شكل من أشكال العشوائية أو الرتابة الغريبة والمملة؛ وذلك لأن المؤسسات والشركات تعتبر السيرة الذاتية هي المتحدث والمتكلم الرئيسي عن ما يمتلكه من مهارات وشهادات وكذلك ما حصل عليه من خبرات في مختلف مناحي الحياة، وهي التي يمكن أن تشجع صاحب العمل على طلب صاحب السيرة الذاتية للعمل معه.


 أبرز المهارات التي يمكن أن تحتوي عليها السيرة الذاتية 

يقول أحد الخبراء والمختصين في مجال إعداد السيرة الذاتية بأن: «المهارات الشخصية هي عبارة عن تكوين لقوة يمكن أن تتشكل على هيئة السلوك أو عبارة عن التفكير أو مجموعة من المشاعر المختلفة، لذا فإنّ العمل على امتلاك القليل من مختلف المهارات يمكن أن يزيد من مستوى إنتاجية الفرد وأنه قد يساعد على العمل على تطوير المستوى لذاته، وكما أنه من أبرز وأهم تلك المهارات التي يمكن أن تُساهم في العمل على رفع مستوى وكفاءة الموظف والتي قد ترفع من مستوى ومكانة وأهلية صاحب السيرة الذاتية للقبول في الوظائف هي:

  • مهارات متعلقة بالاتصال.
  • مهارات الاستماع والإنصات.

 كيفية كتابة السيرة الذاتية 

في حالة إذا كنت خريجاً جديداً وحديثاً، فإنه بكل تأكيد أنت تبحث عن وظيفة شاغرة أو عمل شاغر، ولكن لكي تتمكن من الحصول على وظيفة تلائم وتناسب ما تملكه من مؤهلات، فاعلم أن محتوى السيرة الذاتية الخاصة بك ستجعل السبيل وكذلك الطريق أمامك بسيطاً وسهلاً، وهي تعتبر بأنها أول ما تنظر له وتطلع عليه أي إدارة في أي شركة، فإذا كنت تقوم بإعداد وكتابة السيرة الذاتية باستخدام أسلوب شامل وواضح ولافت، فإن هذا الأمر سيساعدك على فتح أبواب أخرى ومتنوعة لتتمكن من الحصول على الوظيفة التي تحلم بها وتتمناها.

يمكن تقسيم محتوى كتابة وإعداد السيرة الذاتية إلى عدد من الأجزاء والأقسام وهي كالتالي:

مجموعة البيانات الشخصية: ويحرص في هذا القسم من السيرة الذاتية على كتابة اسم صاحب السيرة الذاتية كاملاً وكذلك تاريخ ميلاده، وتضاف إلى ذلك مجموعة المعلومات الخاصة بالاتصال بصاحب السيرة الذاتية على سبيل المثال رقم الهاتف الخاص بصاحب السيرة الذاتية وكذلك رقم المحمول، إضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص به.

المؤهلات الأكاديمية أو العلمية: في هذا الجانب والقسم يتوجب على صاحب السيرة الذاتية أن يقوم بكتابة ماهية مؤهلاته العلمية والأكاديمية، والتي تتضمن وتحتوي على جميع الشهادات العلمية التي قد حصل عليها، ومن ثم يقوم صاحب السيرة الذاتية بترتيبها من الأحدث إلى الأقدم.

خبرات العمل السابقة: في هذا القسم من السيرة الذاتية يقوم صاحب السيرة الذاتية بذكر وبيان ما قد حصل عليه من مختلف الخبرات المهنية المتعلقة في مجال العمل بشكل واضح وكامل.

الاهتمامات والميول والرغبات: يقوم صاحب السيرة الذاتية في هذا القسم بذكر ماهية هواياته وخصوصاً الإيجابية منها والتي تدل على مستواه وقدرته على تحمل المسؤولية كافة ً كتسلق الجبال وكذلك القفز بالمظلات، وأن يبتعد صاحب السيرة الذاتية عن ذكر أي من الأمور السلبية في هذا الاتجاه.

اللغات والمهارات: في هذا القسم يقوم صاحب السيرة الذاتية بذكر لغته الأم وكذلك أي لغة أخرى يمكنه أن يتقنها مع ذكر مستواه فيها سواء من ناحية القراءة أو بالنسبة لمهارة الكتابة فيها، كذلك يقوم صاحب السيرة الذاتية بذكر ماهية مهاراته في استخدام الحاسوب وكذلك البرامج التي يمكنه أن يتقن العمل عليها واستخدامها باحترافية.

المصادر والمراجع: يتوجب على صاحب السيرة الذاتية ومعدها أن يعلم أن أي عمل يرغب ويريد الالتحاق به والقبول فيه يتطلب العديد من مختلف الأوراق وكذلك الشهادات التي يمكنها أن تثبت صدق ما ذكره صاحب السيرة الذاتية في محتوى سيرته الذاتية، لذا يجب أن يتم كتابة عبارة (المراجع متوفرة وموجودة عند الطلب).

توفير القبول


 أبرز أهم خمسة مواقع متخصصة في إنشاء السيرة الذاتية 

تتعدد المواقع والروابط الإلكترونية والتي قد أبدع فيها الخبراء والمختصون بأمور السيرة الذاتية في برمجتها وإعدادها بأفضل صورة يمكن أن تصف كاتب ومعد السيرة الذاتية، فمن أهم المواقع المختصة والفعالة على الإنترنت والتي تقوم بتقديم قوالب سيرة ذاتية احترافية وذكية وجذابة وكذلك جاهزة ليقوم المستخدم بوضع كافة بياناته فيها ما يأتي:

  • موقي سي في جلف cv-gulf.com
  • موقع سي في ميكر CV Maker.
  • موقع سيرة الإلكتروني
  • موقع فيجوال سي في VisualCV
  • موقع ستايلينج سي في Styling CV
  • موقع إيزل لاي Easel.ly

موقي سي في جلف cv-gulf.com

الموقع العربي الوحيد الذي يقدم سيرة ذاتية مجانية 100% ضمن قوالب انفوجرافيك عصرية لكي تساعد الباحثين عن عمل في ايجاد فرصهم المناسبة.

طريقة استعمال الموقع سهلة جدا سواء من الجوال او الكمبيوتر وهي ان تدخل للموقع وتعبئة معلوماتك الشخصية وتختار شكل السي في الذي تريده من ضمن 13 قالب ثم تضغط زر تحميل وسيقوم الموقع بإنشاء نسخة pdf  لسيرتك الذاتية.

شركة سي في جلف مرخصة بسجل تجاري في الولايات المتحدة الامريكية ديلاوير Delaware ولها فرع بالسعودية في مدينة جدة حي الفيصلية.

موقعcv-gulf.com  يتوفر فيه خدمة مراجعة للسيرة الذاتية مجانا من قبل خبراء الموقع , ويمكنك طلب خدمة كتابة سيرة ذاتية من خبير ليقوم بكتابة السيرة الذاتية لك أيضا بسعر رمزي.

احصل على سيرة ذاتية مجانية من موقع سي في جلف عبر الموقع الالكتروني cv-gulf.com


موقع سي في ميكر CV Maker

يعتبر موقع سي في ميكر لإنشاء السيرة الذاتية من أهم المواقع التي تسمح للمستخدم إعداد وإنشاء سيرة ذاتية وهذا الأمر يكون ممكناً باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية، ويعتبر هذا الأمر ضمن معايير ومقاييس احترافية رائعة، ويتم إعداد وإنشاء السيرة الذاتية بطريقة مميزة وبصورة سهلة للغاية، ويتم هذا الأمر لإعداد وإنشاء السيرة الذاتية بشكل مجاني بالكامل.

كما أنه يتم العمل على إنشاء السيرة الذاتية عليه ضمن الخطوات المتتابعة بطريقة بسيطة وسهلة جدًا وواضحة ومفهومة، وما على المستخدم سوى اتباع كافة الخطوات المحددة والمذكورة فقط.
الرابط الإلكتروني لموقع سي في ميكر
: www.cvmkr.com


موقع سيرة الإلكتروني

يعتبر موقع سيرة الإلكتروني من أبرز وأهم المواقع التي يمكن أن تساعد المستخدم على إنشاء وإعداد السيرة الذاتية الخاصة به ومتعددة اللغات، مع مختلف وعشرات التصاميم والنماذج المختلفة، وكذلك يمكن للشخص إنشاء أي عدد من نماذج السير الذاتية ومن ثم العمل على إدارة كل واحدة من نماذج السيرة الذاتية بشكل وبصورة منفصلة، وكما أنه يمكن للمستخدم لموقع سيرة أن يقوم بإخفاء مجموعة من البيانات الخاصة بالسيرة عن الأشخاص الفضوليين والمتطفلين، أو حتى يتم العمل على حماية محتوى السيرة الذاتية بصورة كاملة بكلمة سرية تدعى كلمة المرور؛ حتى لا يتم الاطّلاع عليها إلّا من يمكن أن يسمح المستخدم له بذلك الأمر، كما أنه يمكن للمستخدم أن يقوم بنشر سيرته الذاتية وذلك من خلال رابط إلكتروني خاص، ومن ثم طباعتها، والقيام بتحميلها أو العمل على إرسال السيرة الذاتية بواسطة البريد الإلكتروني.
الرابط الإلكتروني الخاص بموقع سيرة:
www.seirah.com


موقع فيجوال سي في VisualCV

يسمح موقع فيجوال سي في للمستخدم أن يقوم بعمل وإعداد سيرة ذاتية سواء أكانت باللغة العربية أو إعداد السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية وذلك يعتبر ضمن مجموعة من المعايير والأسس الاحترافية الإبداعية والرائعة؛ حيث أنه يقوم المستخدم بتعبئة بيانات وملئ المعلومات الخاصة به عبر موقع LinkedIn، بالإضافة إلى أن موقع فيجوال سي في يمنح المستخدم الميزة الأهم والأبرز وهي إمكانية القيام بإضافة العديد من الوسائط المتعددة إلى محتوى السيرة الذاتية الخاصة به.
الرابط الإلكتروني الخاص بموقع فيجوال سي في
www.visualcv.com


موقع ستايلينج سي في Styling CV

يمكن أن يساعد موقع ستايلينج سي في على إنشاء وإعداد سيرة ذاتية مميزة وفريدة للوصول إلى فكر وإعجاب أصحاب العمل بأكثر وأبرز الطرق تميزًا واحترافية وذلك من الناحية العملية والمهنية، كما أن الموقع يعتبر بأنه موقع بسيط وسهل في عمليات الاستخدام، كما أنه يحتاج المستخدم إلى مدة زمنية تصل إلى دقيقتين لبناء محتوى السيرة الذاتية الاحترافية بشكل متخصص.
الرابط الإلكتروني الخاص بموقع ستايلينج سي في
www.stylingcv.com


موقع إيزل لاي Easel.ly

يساعدك هذا الموقع على جعل تصميم محتوى السيرة الذاتية أفضل وجذاب؛ وذلك لأنه متخصص في إعداد وإنشاء محتوى الرسومات البيانية وكذلك المخططات التعريفية؛ مما قد يجعله يقوم بتقديم مجموعة من النماذج الجذابة للسيرة الذاتية وخصوصاً باللغة العربية، كما أن هذا الموقع الإلكتروني يتيح إمكانية حفظ وامتلاك نسخة من السيرة الذاتية بخاصية وبصيغة ملفات PDF، ويمكن أن يقوم المستخدم بتسجيل الدخول لهذا الموقع بشكل وبصورة مجانية تمامًا، ولن يتم دفع أية مصاريف أو أية مبالغ أخرى.
الرابط الإلكتروني لموقع إيزل لاي
www.easel.ly


موقع إنهان سي في  Enhan cv

يمنح المستخدم موقع Enhan cv مجموعة متنوعة من النماذج الخاصة بالسيرة الذاتية والتي يمكن أن توصف بالجريئة والإبداعية والرائعة وكذلك التي تكون سهلة الملء والتعبئة. وكما أنه يتيح للمستخدم بناء السيرة الذاتية وتخصيص أنواع مختلفة سواء الخطوط، أو الألوان المتنوعة، وكذلك الخلفيات المختلفة، والعديد من الأقسام المتنوعة.

فقد تم العمل على تصميم النماذج الثلاث للسيرة الذاتية وهي: نموذج للسيرة الذاتية مزدوج بمجموعة من الأعمدة، ونموذج للسيرة الذاتية مزود فقط بعمود واحد، وأخيراً نموذج للسيرة الذاتية مختلط يمزج بين كلا الشكلين السابقين بشكل احترافي ورائع، أما إذا كان المستخدم ممن يتحلون بمستوى جيد من الجرأة وكذلك الشجاعة، فهناك أيضاً يوجد خيار للقيام بنشر محتوى السيرة الذاتية عبر مختلف وسائل وآليات التواصل الاجتماعي، ومن ثم تلقي تعليقات العديد من الأصدقاء على محتوى وإخراج وتكوين السيرة الذاتية. كما أن هذا الموقع يعتبر متاح لفترة تجريبية لإنشاء السية الذاتية تصل إلى ما يقارب أربع عشرة يوماً، ومن ثم يصبح سعر النسخة الأساسية في الشهر ما يقارب 4.99 دولار.

5 مواقع لإنشاء السيرة الذاتية مجاناً

الخاتمة

وما تم ذكره سابقاً ينم عن ضرورة احتواء وشمول السيرة الذاتية على مجموعة من المهارات التي تبين مدى ومستوى قدرة صاحب السيرة الذاتية، كما أن السيرة الذاتية هي المرآة الأولى والوجهة الأولية لأي عملية تقديم على طلبات وظيفة، وكما أن مستوى عناية الشخص بمحتوى السيرة الذاتية الخاصة به يؤكد على ماهية أهمية وشغف الشخص ومقدار سعيه للحصول على الوظيفة التي يريد ويرغب بالتقدم لها، لذلك فيحث المختصين والخبراء في مجال عمليات التوظيف على ضرورة عناية الأفراد والأشخاص بكتابة محتوى جيد وصحيح ومنطقي عن ماهية السيرة الذاتية الخاصة بهم، فقد وضعوا مجموعة من الشروط والمعايير التي يمكن للشخص أن يحكم على مستوى وقيمة السيرة الذاتية الخاصة به.


 فيديو: تصميم سيرة ذاتية محترفة بواسطة البوربوينت 

 


لطلب المساعدة في إعداد السيرة الذاتية يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة