موقع SurveyMonkey في تفريغ الاستبيان البحثي

موقع SurveyMonkey في تفريغ الاستبيان البحثي
اطلب الخدمة

استخدام موقع SurveyMonkey في تفريغ الاستبيان البحثي

يعتبر الاستبيان قد تخطى فكرة كونه مجرد مجموعة متسلسلة من الأسئلة التي يتم العمل على تقديمها عبر مواقع وروابط الإنترنت، فيعتبر الاستبيان بأنه إحدى الآليات والوسائل الرئيسية المستخدمة في تسهيل أعمال الشركات وكذلك الأندية والجمعيات وأيضاً المؤسسات الأكاديمية وكذلك في العديد من المجالات الأخرى. وحتى زمننا الحالي قد ساهمت الاستبيانات بدرجة كبيرة في العملية البحثية في مختلف العديد من المجالات والاختصاصات الصناعية. فعن طريق الاستبيان، يحصل الكثير من الأشخاص والمؤسسات والشركات على عدد من الميزات والخصائص التنافسية بسبب إدراكهم وفهمهم لآلية واتجاه عملية التصويت أو ماهية الفئة المهيمنة والمسيطرة على الأسواق/الظروف. وتبعاً لهذا الصدد وهذا التوجه، فإنه يعتبر موقع SurveyMonkey الإلكتروني أحد أهم وأبرز المواقع التي بدورها توفر إمكانية لعملية وضع وتفريغ الاستبيانات الدراسية والبحثية، وذلك لأن موقع SurveyMonkey الإلكتروني يتميز بمدرى إدراكه الجيد والهادف لماهية طبيعة الدور لهذه الاستبيانات على وجه التحديد والخصوص. ولذلك، يسعى الموقع الإلكتروني SurveyMonkey لتلبية ماهية احتياجات عملائه.


مميزات موقع SurveyMonkey الإلكتروني في تصميم وتفريغ الاستبيانات 

الميزة الرئيسية التي تتوفر في موقع SurveyMonkey الإلكتروني والتي تغنيك عن باقي الأساليب والآليات المعقدة لإنشاء مجموعة من الاستبيانات، وكذلك تساعدك على التخلص من الصعوبات والتحديات التي قد تواجهها في صياغة وترتيب العديد من مختلف الأسئلة المناسبة والملائمة لطبيعة وغرض الاستبيان، وكذلك فهم التقارير المبهمة والغامضة، والكثير من مختلف الأمور الأخرى المزعجة لك والمربكة.


 الأسباب التي تدفعك لاختيار موقع SurveyMonkey الإلكتروني لإنشاء وتصميم الاستبيان في الأبحاث والدراسات البحثية؟ 

تتعدد الأسباب وراء تفضيلك كباحث متميز لموقع SurveyMonkey الإلكتروني لإنشاء وتفريغ الاستبيانات البحثية والتي تلعب وراءها مجموعة من الأسباب المختلفة والمتنوعة وهي:

  1. سهولة وبساطة عملية إنشاء وتصميم الاستبيانات وتفريغها على موقع SurveyMonkey الإلكتروني.
  2. يساعدك على إعداد مجموعة من التقارير المعمقة والتفصيلية لنتائج الاستبيانات البحثية.
  3. يتضمن موقع SurveyMonkey الإلكتروني مجموعة ثرية ومتميزة من محتوى الأسئلة والتي بدورها تساعدك على اختيار ماهية الأسئلة الملائمة والمناسبة لاختصاصك ومجالك البحثي.
  4. يعتبر محتوى الاستبيان الذي يقدمه موقع SurveyMonkey الإلكتروني بتوافق ويتناسب مع عدد من الاستبيانات البحثية التجارية ذات العلاقة بعملائك.
  5. يسعى موقع SurveyMonkey الإلكتروني إلى توفير خيارات متعددة لعرض متميز يمكن أن يتم تصميمها لتلائم وتوافق موضوعات ومجالات استبياناتك البحثية.
  6. يتمتع موقع SurveyMonkey الإلكتروني بأسلوب عرض الاستبيانات البحثية ضمن مجموعة من نماذج تطبيقات تكنولوجية جوالة.
  7. يساهم موقع SurveyMonkey  الإلكتروني بتحقيق الاتصال المباشر من خلال الاستبيانات البحثية بين كل من الوسائط ووسائل الاتصال الاجتماعية وبين البريد الإلكتروني وكذلك بين مواقع الإنترنت.
  8. تم العمل على توفير إصدار مجاني من موقع SurveyMonkey الإلكتروني لتصميم الاستبيانات البحثية دون عرض لإعلانات مزعجة.

 كيف يساعدك موقع SurveyMonkey الإلكتروني على تصميم الاستبيان البحثية ببساطة وسهولة؟ 

يعمل موقع SurveyMonkey الإلكتروني على توفير طريقة وآلية ويسيرة وكذلك سريعة لإنشاء وتصميم الاستبيانات البحثية. فيمكنك أن تقوم بإنشاء الاستبيان البحثي على هذا الموقع من خلال فقط ثلاث خطوات ومراحل سهلة وبسيطة من خلالها تشكل وتصمم الاستبيان البحثي، وتكون مراحل تصميم الاستبيان على هذا الموقع من خلال أن تقوم بالبداية بإنشاء وتصميم الاستبيان البحثي، ثم تقوم بتحديد المجيبين (العينة البحثية) الذين ترغب في عملية استهدافهم، ثم انتظار محتوى الاستبيان البحثي الناتج في غضون عدد من الأيام القليلة، وكذلك يمكنك أن تقوم بتحقيق ذلك العمل بفضل توفير موقع  SurveyMonkey للعديد من مختلف الفئات وكذلك عدد من الخيارات لموضوعات واختصاصات الاستبيانات، وبذلك يمكنك أن تقوم بتخصيص عملية صياغة الأسئلة البحثية وكذلك تصميمات العرض بشكل مبسط وسريع.

التحليل الإحصائي


 كيف يساعدك موقع SurveyMonkey الإلكتروني على إعداد مجموعة من التقارير المعمّقة والمفصلة لنتائج الاستبيان البحثي؟ 

تعتبر هذه الميزة من الفوائد الرئيسية والأساسية التي قد تحصل عليها عند قيامك باختيار موقع  SurveyMonkey‏ الإلكتروني. فيعتبر موقع SurveyMonkey بأنه يتميز بثراء وتفصيل معمق لتقرير نتيجة محتوى الاستبيانات البحثية. حيث أنه يساعدك موقع SurveyMonkey الإلكتروني على انتقاء ماهية الأسئلة الملائمة والموافقة والمناسبة لطبيعة وماهية فئة استبيانك، هذا الأمر الذي يجعل تحليل محتوى تقرير نتائج الاستبيان البحثي أكثر عمق وكذلك أفضل في تحقيق الأهداف المرغوبة والمرجوة، وإضافةً لما تم ذكره سابقاً فإنه يتميز موقع SurveyMonkey الإلكتروني بمجموعة من الأدوات التي تختص بعملية التحليل والتي تكون قادرة على تفسير ومعالجة البيانات وكذلك تحليلها بواسطة عمليات التصفية وكذلك عمليات المقارنة وعمليات التحليل.


 كيف يساعدك SurveyMonkey على اختيار الأسئلة الملائمة والمناسبة لاختصاصك ومجالك البحثي؟ 

تعتبر أن هذه الميزة حقيقة تجعل موقع SurveyMonkey الإلكتروني بأنه جاذب للاهتمام، فتعتبر الأسئلة التي تقوم بصياغتها لمحتوى استبيانك البحثي قد تحتوي على مجموعة من الكلمات غير المناسبة وغير الصحيحة أو مجموعة من العبارات المكررة. ولكن بفضل ميزة وخاصية Skip Logic التي يتمتع ويتميز بها موقع  SurveyMonkeyالإلكتروني، يمكنك من التغلب على ماهية هذه الأخطاء في إعداد وتصميم الاستبيانات البحثية. فتعتبر هذه الميزة أنها تساعدك على تحرير الأسئلة أو أنها تقترح عليك أسئلة جديدة تتوافق وتتناسب مع طبيعة إجابة المجيبين على الأسئلة البحثية السابقة. أو من خلال وصف آخر يمكن لميزة وخاصية Skip Logic العمل على إنشاء مسار للاستبيانات البحثية وطريق خاص عبر مجموعة أسئلة خاصة بالاستبيانات البحثية بناءً على ماهية إجابات المجيبين والمبحوثين، وبذلك يمكن أن تصبح النتائج في الاستبيان البحثي أكثر ملاءمة وموافقة بشكل أكبر لطبيعة وماهية موضوع الاستبيان البحثي وأكثر تركيزًا، فتجد نفسك وعدد من الباحثين الآخرين يسعون لاستخدام موقع SurveyMonkey الإلكتروني لتصميم الأسئلة الخاصة بالاستبيانات البحثية بطريقة إبداعية ومتميزة.


 فيديو: شرح survey monkey 

 


لطلب المساعدة في التحليل الإحصائي للاستبانات يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة