ما الذي تعكسه صفحة الغلاف في البحث العلمي عند تقديمه

ما الذي تعكسه صفحة الغلاف في البحث العلمي عند تقديمه
اطلب الخدمة

ما الذي تعكسه صفحة الغلاف في البحث العلمي عند تقديمه

تأكد من أن صفحة الغلاف في البحث العلمي تحتوي على جميع المعلومات اللازمة، إذا كنت تفكر في الحصول على صفحة الغلاف البحثية مبهرجة لورقك لمجرد أنك تحب الأغطية اللامعة، انتظر لمدة دقيقة للغطاء اللامع وثم قرر، من المؤكد أن ورقة الغلاف الخاصة بك ستخرج مباشرة من النافذة! ليس هذا ما تنتظره؛ تريد من المقيم أن يلقي نظرة واحدة على ورقة الغلاف ويقرر أن المحتويات ستكون جيدة حقاً، إذا كان هذا هو ما تبحث عنه فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة على عينة صفحة الغلاف المناسبة قبل أن تقرر أي شيء على الإطلاق، ويتم ذلك استنادًا إلى معرفة الخبراء من البحث الذين لديهم الكثير من الخبرة في الدراسة الأكاديمية، لذلك إذا كنت بحاجة إلى بعض المساعدة المهنية الجيدة فقد وصلت إلى المكان الصحيح عندما تقوم بالتغذية البصرية للصفحة الغلاف، وبهذه الطريقة يمكنك التأكد من أن الورق الخاص بك وصفحة الغلاف جيدان حقاً.


 ما هي المحتويات الإلزامية لصفحة الغلاف في البحث العلمي؟ 

  • في منتصف صفحة الغلاف ضع اسم البحث العلمي الخاص بك، إذا كنت تعمل على مقالة أو تقرير أو ورقة يمكن أيضاً وضع اسم الورقة بنفس الطريقة، يمكنك وضع عنوانك على بعد بوصتين إلى ثلاث بوصات من أعلى صفحة الغلاف.
  • اكتب مساحتين تقريباً أو ثلاث مسافات أدناه: تأكد من تقديم اسمك كما هو في السجلات الرسمية للمؤسسة، تذكر أن صفحة الغلاف لا تقل أهمية عن تنسيق البحث العلمي التي تعمل عليها.
  • يوجد مكانان أدناه يمكنك وضعهما باسم مشرف البحث العلمي الخاص بك، ويشار إلى هؤلاء المشرفين في بعض الكليات والجامعات بأدلة البحث، تأكد من وضع اسمه وقسمه والمؤسسة التي ينتمي إليها.
  • مسافتان أسفل هذا، ضع تاريخ إرسالك: هناك بعض الكليات التي تصر على الموعد الكامل، في بعض الكليات الأخرى يكفي أن تضع شهر وسنة التقديم، تأكد من أنك على دراية بقواعد مؤسسة معينة قبل تقديم البحث العلمي الخاص بك، إذا لم تكن متأكدًا جدًا فلا تلجأ إلى سؤال أصدقائك يمكن أن يكونوا جاهلين تماماً كما تعلمون بشأن هذه القواعد، تواصل مع أستاذك أو مرشدك وافعل ذلك وفقاً لذلك.

عندما تقرر تقديم البحث العلمي، تأكد من أن جميع النقاط التي وضعتها في صفحة الغلاف قد تم تضمينها في البحث العلمي، إذا كنت قد تركت أي شيء فهذا هو الوقت المناسب لإجراء التصحيحات المطلوبة وإرسالها للطباعة، إذا كنت تعتقد أن هناك شيئاً مفقوداً على الرغم من وجود صفحة الغلاف الجيدة، فأنت بحاجة إلى إرسال صفحة الغلاف إلى الأستاذ المشرف لإجراء بعض التلميع والتحرير.


 دور تصميم صفحة الغلاف في البحث العلمي في نجاح بحثك 

  1. يخلق غلاف البحث العلمي الانطباع الأول عن قرائه المحتملين: لذلك يعد تصميم صفحة الغلاف أحد أهم جوانب تسويق البحث العلمي، إذا لم يتم تصميم الغلاف بشكل جيد فسوف تفقد القراء، لذا يجب عليك أيها الباحث أن تفكر في تصميم غلاف البحث العلمي بشكل محترف لإنشاء غلاف مميز.
  2. تصميم غلاف البحث العلمي هو عملية الحصول على مخطوطة الباحث في أيدي القارئ، من خلال تجسيدها إعطائها شكلاً، تحتاج صفحة الغلاف الناجح إلى جعل القارئ يشعر بالمخطوطة بدلاً من إخباره عنها.
  3. دوّن ملاحظة عن النقاط التي يجب أن يحتوي عليها تصميم الغلاف، ثم ضع هذه النقاط أمامك كمخطط عند مراجعة غلاف البحث العلمي الخاص، العديد من تصميمات أغلفة الأبحاث لا تنقل الرسالة الصحيحة، تكتسب الأبحاث التي تحتوي على رسومات إبداعية ونمط الخطوط اللافتة والأغطية الجذابة في صفحة الغلاف المزيد من عدد القراءات.
  4. يُعد الغلاف أداة تسويق مهمة لبحثك، لذا لا تترك التصميم حتى اللحظة الأخيرة! تكون جريئة! يجب أن يجذب التصميم الناس، ويوفر ما يكفي من الدسائس وسحر ما عليهم سوى قرائه الآن.

لا بد أن ينجذب الباحثين في أي مجلة علمية لنشر البحث العلمي من خلال كمية الطاقة الإبداعية التي يمتلكها غلاف البحث، وبهذا نكون ألقينا نظرة على الدور الذي يلعبه تصميم غلاف بحثك في نجاح بحثك، حتى قبل أن يفتح الباحث القارئ الصفحة الأولى.


 هل يمكن أن تؤثر صفحة الغلاف في البحث العلمي في لفت انتباه الباحث القارئ؟ 

على الرغم من أن العديد من الأبحاث تنتشر في المجلات، إلا أن الغلاف المذهل يمكن أن يحدث فرقاً بين نجاح وفشل البحث العلمي وذلك من خلال زيادة عدد الباحثين القراء لبحثك، مما يجعل مصممي غلاف البحث ذوي الخبرة في هذا المجال مطلوبين للغاية، يجب أن يقدم غلافك ما يكفي لإقناع القارئ، والتقاط البيانات في الداخل دون الكشف عن الكثير، كما يجب أن يوضح تصميم غلاف البحث العلمي أن البيانات الموجودة في صفحات البحث تستحق وقت الباحث القارئ واهتمامه.

ما هو الغرض من صفحة الغلاف في البحث العلمي:

شعارك الرئيسي هو جذب القراء نحو بحثك، وإلقاء نظرة عليه، ولكن لا تبالغ فيه، تدوين ملاحظة وجذب الانتباه وبهيج شيئان مختلفان جداً، الغرض من صفحة الغلاف هو نقل موضوع أو غرض بياناتك بطريقة مميزة.


 ما هي طبيعة البيانات التي تقدم في صفحة الغلاف في البحث العلمي؟ 

في تصميم صفحة الغلاف للبحث العلمي إن الوضوح حول بيانات البحث هو الشاغل الرئيسي، سواء كنت قد صنعت عملاً خيالياً، أو بحثا للأطفال، أو أطروحة تعليمية في الصحة والسعادة؛ إعطاء لمحة عن البيانات الأساسية الواردة في البحث العلمي من خلال تقديم صفحة الغلاف يعطي فهماً لطبيعة رسالتك الأساسية.

يجب أن يقدم غلاف بحثك تخطيط قصتك، عامل غلاف بحثك وكأنه شيء حي واسمح له بالتحدث عن نفسه، تحتوي أفضل أغلفة الأبحاث على معلومة واحدة قد لا تصدق ولكنها هي من تجذب القارئ الباحث.


 فيديو: تصميم غلاف بحث التخرج وواجهة بحث التخرج 

 


لطلب المساعدة في تنسيق الأبحاث العلمية يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة