توفير القبول في الجامعات السعودية

توفير القبول في الجامعات السعودية
اطلب الخدمة

توفير القبول والتسجيل في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس

أولاً- شروط توفير القبول والتسجيل في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس:

- حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها حتي يتم توفير القبول والتسجيل في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس.

- ألّا يكون قد مضى على حصول شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات، وإلّا لن يتم توفير القبول والتسجيل في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس.

- أن تنطبق على الطالب شروط القبول المعلنة التي تحددها كل جامعة، لكي يتم توفير القبول والتسجيل في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس.

- أن يكون الطالب لائق طبياً، وإلّا لن يتم توفير القبول والتسجيل في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس.

- تمنع أنظمة الجامعات توفير القبول والتسجيل في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس أي طالب سبق له الحصول على البكالوريوس أو كان مفصول لأسباب تأديبية من إحدى الجامعات الحكومية بالمملكة أو من أي جامعة أخرى.


ثانياً- الوثائق المطلوبة كي يتم توفير القبول والتسجيل في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس:

أ- الوثائق المطلوبة من الطالب السعودي كي يتم توفير القبول والتسجيل في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس:

- لا توجد وثائق مطلوبة من الطالب السعودي كي يتم توفير القبول والتسجيل في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس حيث أن توفير القبول والتسجيل في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس يتم إلكترونيا.

- حضور الطالب بالمستندات المطلوبة لقسم القبول بالجامعة التي تم قبوله فيها حسب الفترة التي تحددها له الجامعة.

ب- الوثائق المطلوبة لغير الطالب السعودي من أم سعودية، كي يتم توفير القبول والتسجيل في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس:

- صورتان من الإقامة وجواز السفر وأصل شهادة الميلاد  وبطاقة الأحوال الخاصة بوالدته، فبدونهم لن يتم توفير القبول والتسجيل في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس.

- إشعار ترشيح القبول واستمارة طلب الالتحاق بعد طباعتها من موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد موقعة من الطالب وولي أمره، كي يتم توفير القبول والتسجيل في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس.

- حضور الطالب بالمستندات المطلوبة لقسم القبول بالجامعة التي تم قبوله فيها حسب الفترة التي تحددها له الجامعة، كي يتم تأكيد توفير القبول والتسجيل في الجامعات السعودية لمرحلة البكالوريوس.

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة