هل احترت في الوصول إلى عنوان بحث مناسب لرسالة الماجستير أو الدكتوراه؟

اطلب الخدمة

هل احترت في الوصول إلى عنوانِ بحثٍ مناسب لرسالة الماجستير أو الدكتوراة؟

تعتبر مرحلة اختيار عناوين رسائل الماجستير والدكتوراة هي أهم وأول صراع يخوضه طلبة الدراسات العليا، حيث يجب أن يتناسق مع ميول الطالب البحثية وتطلعاته ومع اهتمامات المشرف العام للرسالة وبكل تأكيد أن تناسب مجال تخصصه.

كما أن عملية اختيار عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه تشكل الطريق الأول الذي يعبره الطالب للمضي قِدماً في رسالته فهو حجر الأساس الذي يستند عليه البناء فيما بعد، ولهذا نتفق مع علماء مناهج البحث العلمي في أن النجاح في مهمة اقتراح عناوين رسائل ماجستير ودكتوراة بالشكل الصحيح يعتبر بمثابة إنجاز 50% من العمل في كامل الرسالة. ومن خبرتنا نرى أن هذا العمل ليس بالسهل أو البسيط فهو يحتاج إلى دراسة كبيرة وإلى تدخل جهات ذات خبرة واسعة تساعد في الوصول إلى عنوان يناسب كلاً من ميول الطالب وتخصصه ويراعي اهتمامات المشرف.

ومن هنا احترفت مؤسسة المنارة للاستشارات من خلال خبراءها ذوي الكفاءة العالية في التخصصات التي يعملون بها، بتولي أصعب المهام والقيام بمساعدة طلبة الدراسات العليا في اقتراح عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه فيما يتناسب مع طلب الباحث، وتتميز خدمة اقتراح عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه لدينا بعدة مميزات أهمها:

  • العنوان حديث ولم يبحث من قبل.
  • وجود مشكلة حقيقية تحتاج إلى بحث.
  • عنوان الرسالة واقعي ويلائم توجهات الباحث البحثية.  

اضغط على الخدمة المطلوبة:

  • اقتراح عنوان لبحث ترقية أو تكليف.  اضغط هنا
  • اقتراح عنوان لرسالة ماجستير أو دكتوراه. اضغط هنا
  • اقتراح عنوان يناسب فكرة بحثية.  اضغط هنا

 

للاطلاع على المزيد من المقالات المشابهة؟؟ اضغط هنا

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

مع تحيات:

المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا

أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟