هل تواجه صعوبة في الوصول إلى الدراسات السابقة لبحثك العلمي؟

اطلب الخدمة

هل تواجه صعوبة في الوصول إلى الدراسات السابقة لبحثك العلمي؟

تعتبر الدراسات السابقة بمثابة المكتبة المصغرة التي يستطيع الباحث من خلالها الوقوف على آخر ما تم بحثه من الدراسات التطبيقية أو الميدانية التي تتعلق بمشكلة البحث المدروسة سواء كانت رسائل علمية ماجستير أو دكتوراه، أو بحثاً علمياً منشورًا في مجلات علمية محكمة ودراسته بشكل صحيح وفق أسس وقواعد البحث العلمي.

هل تواجه صعوبة في الوصول إلى الدراسات السابقة للبحث، وعانيت من هاجس الخوف إن كانت هذه الدراسات موثوقة أم لا، وأردت التخلص من هذه المشكلة في بحثك العلمي أو رسالة الماجستير أو الدكتوراه؟ وفرنا لك كم كبير من الدراسات السابقة المتعلقة ببحثك اضغط هنا .

إن عملية توفير الدراسات السابقة للأبحاث العلمية أو رسائل الماجستير أو الدكتوراه تعتبر مهمة شاقة على الباحث، إذ يعد الوصول إلى بيانات الدراسات السابقة من الأمور الصعبة التي يعاني منها الباحثين، حيث يكون على عاتق الباحث القيام بجولة في عالم المكتبات وقواعد البيانات للوصول إلى أي دراسة سابقة لها علاقة في موضوع البحث. ويزيد من الصعوبة وجود مثل قواعد هذه البيانات في بعض البلدان، والاطلاع على رسائل الماجستير أو الدكتوراه المنشورة وغير المنشورة والحاجة إلى وجود اشتراك بقواعد البيانات أو مراسلة بعض الجامعات أو الهيئات العلمية والأكاديمية التي تتواجد بها تلك الدراسات، من أجل الوصول إلى قواعد بيانات للحصول على الدراسات السابقة التي تخدم الهدف الرئيسي من البحث.

احترفت المنارة للاستشارات المساعدة الأكاديمية عبر فريق عمل مميز يضم تخصصات متعددة (للاطلاع على التخصصات التي نتميز بها اضغط هنا)، يقوم الخبير المختص المُكلف بمساعدة الباحث بتوفير الدراسات السابقة التي تخدم البحث بشكل أساسي، ولعل أهم ما توفره المنارة للاستشارات للباحث:

  • توفر للباحث خلفية علمية عن موضوع دراسته.
  • تُبرز جوانب الموضوع التي سبق مناقشتها من قبل الباحثين، وبالتالي توجيه جهد الباحث لما لم يدرس.
  • توفر جهد ووقت الباحث عند كتابة الإطار النظري العام لموضوعه.
  • تعد الدراسات السابقة قاعدة انطلاق للدراسات العلمية النظرية والتطبيقية.
  • تكشف عن أي تداخلات بين البحوث وتوارد أفكار الباحثين.
  • تساعد الباحث على إجراء مقارنات بين نتائجه ونتائج الدراسات السّابقة.
  • تساعد الباحث في التحديد الدقيق لمشكلة وأهداف ومنهج دراسته.

وتتميز المنارة للاستشارات عن الآخرين في العمل على تقديم خدمة توفير الدراسات السابقة وذلك من خلال فريق مميز من الخبراء في التخصصات المختلفة حيث أن أهم ما يميز عمل المنارة التالي:

  • خبراء على اطلاع واسع وقدرة عالية على توفير دراسات سابقة تلائم موضوع الباحث.
  • توفير الدراسات السابقة في مدة زمنية قصيرة.

كما تقدم المنارة للاستشارات مجموعة من الخدمات الأخرى (اضغط هنا للاطلاع على خدمات المنارة للاستشارات) من الممكن الاستفسار أو طلب الخدمة من خلال:

الواتس: 00970595510045 أو مباشر واتس: https://goo.gl/BhVvDk

الايميل: [email protected]

أو من خلال صفحة الطلبات على موقعنا: https://manaraa.com/OrdersRequest

للاطلاع على المزيد من المقالات المشابهة؟؟ اضغط هنا

للاستفسار أو المساعدة الأكاديمية اطلب الخدمة الآن

مع تحيات:

المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا

أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟