مراجعة وتحميل كتاب اعمل أقل تنجح أكثر

مراجعة وتحميل كتاب اعمل أقل تنجح أكثر
اطلب الخدمة

مراجعة وتحميل كتاب اعمل أقل تنجح أكثر

العديد من النصائح المتداولة بين الناس تعد بأشياء أروع من أن تتحقق في الواقع .. ومن بين هذه النصائح تلك التي تقول: "بقدر الكد تكتسب المعالي .. ومن طلب العلا سهر الليالي" أو "اعمل بجد ونشاط، تنل ما تريد من الحياة"، ولكن هذه النصائح في الواقع أبعد ما تكون عن الحقيقة .. حيث يوجد في العالم ملايين من الناس يعملون بجد ونشاط منذ سنوات طويلة ومع ذلك لم يحققوا مبتغاهم في هذه الحياة .. ولكن على ما يبدو فإن معظم الناس اليوم عالقين في متاهة العمل بطريقة تجعلهم لا يدركون إلى أي حد قد يكون ذلك يشكل ضرراً لهم ولغيرهم.

لقد جاء كتاب "اعمل أقل تنجح أكثر"، لكاتبه إيرني زيلنسكي – ترجمة آمال الأتات وفاديا عبدوش- ليوضح للناس أن العمل الشاق في أغلب الأحيان يؤدي إلى نتائج غير سارة، هذا بالإضافة إلى الشعور بالإحباط والتعب والضغط النفسي، ويرى الكاتب أننا كلنا ضحية تكييف أو قولبة إجتماعية تجعلنا نظن أن النجاح متوقف على العمل الشاق لساعات طويلة، وعلى كثرة الإنشغال وقلة الراحة، وعلى بذل الكثير من التضحيات الجسام، وهذا الظن لا يترك لنا إلّا وقت قليل للحياة الفعلية وللأنشطة التي تشعرنا بالسعادة والراحة والرضى.

ويرى زيلنسكي أن معظم الناس لا يحظون بأوقات فراغ كافية إلى درجة الإستنزاف .. وخلافاً للنصائح المضللة، فليس من الضروري أن يعمل الناس بجد واجتهاد لبلوغ العلا، ولكن يجب عليهم أن لا يضيعون وقتهم الثمين في أنشطة ثانوية وفي السعي وراء أهداف ركيكة لا تؤدي أبداً إلى النجاح والسعادة، وينظر زيلنسكي إلى المال والممتلكات المادية بأنها رموز للسعادة الزائفة، لأنها تجعل الذين يسخرون حياتهم رهناً لها تعساء للغاية، لأن البحث وراء المال والممتلكات يكون على حساب روابطهم وعلاقاتهم الاجتماعية والنفسية.

والكتاب بشكل عام يحتوي على العديد من الأفكار الرائعة التي تصل بالناس إلى النجاح في وقت أقل، والكتاب مترجم بلغة سهلة وصحيحة خالية من الأخطاء، ويمكن قراءته باستمتاع خلال شهر واحد فقط، حيث يبلغ عدد صفحات الكتاب (340) صفحة فقط، وهو مناسب لجميع القراء الذين تزيد أعمارهم عن 12 عام.

تحميل كتاب "اعمل أقل تنجح أكثر"، لكاتبه إيرني زيلنسكي 


لطلب المساعدة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة