القبول والتسجيل في جامعة بيشة - المنارة للاستشارات

القبول والتسجيل في جامعة بيشة

القبول والتسجيل في جامعة بيشة
اطلب الخدمة

 نبذة عن جامعة بيشة 

هي أحد الجامعات السعودية التي تقع في محافظة بيشة الواقعة في جنوب المملكة العربية السعودية والتابعة جغرافياً لمنطقة عسير، ولجامعة بيشة عدد من الفروع الواقعة في المناطق التالية: بلقرن، والنماص، وتثليت، وتحتوي الجامعة على خمس عشرة كلية، وتسع عمادات مساندة.


 القبول الإلكتروني في جامعة بيشة لعام 1439- 1440هـ 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة عن فتح باب القبول والتسجيل فيها للفصل الدراسي الجامعي الأول لعام 1439- 1440ه، وذلك عبر موقع عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة، وذلك عبر الموقع الخاص بجامعة بيشة والذي ابتدأ التسجيل في جامعة بيشة من تاريخ 17/ 10/ 1439ه وحتى 10/ 11/ 1439 ه.

وأوضحت عمادة القبول والتسجيل أن عملية القبول في جامعة بيشة لا تتطلب من الطالب القيام بإرسال أية وثائق أو مستندات، كما أنه لا يضطر الطالب لمراجعة عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة، وتعتمد عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة على التواصل عبر مسجات ورسائل الجوال التي يتم ربطها مع موقع عمادة القبول والتسجيل الإلكترونية.

القبول والتسجيل في  جامعة بيشة


 شروط القبول والتسجيل في جامعة بيشة 

من أهم شروط القبول والتسجيل في جامعة بيشة ما يأتي:

  1.  أن يكون المتقدم للحصول على قبول في جامعة بيشة على الثانوية العامة.
  2. يتوجب على من يتقدم للحصول على قبول في جامعة بيشة أن يكون قد تقدم للاختبارات المحددة وفق اختصاصه، تبعاً للجدول التالي الذ يتضح فيه الاختبارات التي يتوجب على المتقدم إتمامها للحصول على القبول في جامعة بيشة.
الكليات
الدرجة المطلوبة
الاختبارات

الكليات الصحية والعلمية الهندسية والحاسوبية

النسبة المؤهلة

تحصيلي+ قدرات

الكليات النظرية

النسبة الموزونة

قدرات

  1. يشترط في المتقدم للحصول على قبول في جامعة بيشة أن يمتلك هوية وطنية.
  2. يشترط في المتقدمين للحصول على قبول في الكليات الصحية في جامعة بيشة أن يكونوا من خريجي السنة الحالية وألا يقل المعدل التراكمي عن 90%.
  3. يسمح لمن يرغب بالالتحاق والحصول على قبول في كلية الهندسة في جامعة بيشة أن يكون من خريجي السنة الحالية أو السنة الماضية.
  4. يشترط في من يسعى للحصول على القبول في كلية التربية ألا تقل النسبة الموزونة الحاصل عليها عن 85%.
  5. قانون القبول والتسجيل في جامعة بيشة يرفض استلام طلب الالتحاق للحصول على قبول في جامعة بيشة لمن مضى على تخرجه من الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات.

 أهداف عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة 

تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة لتحقيق العديد من الأهداف والغايات، فمن أهداف عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة ما يأتي:

  1. اختيار أفضل الطرق لاختيار وتوجيه الطلبة للحصول على القبول في جامعة بيشة، بما يتوافق مع مهاراتهم وقدراتهم وميولهم.
  2. تساعد عمادة القبول والتسجيل الطلبة على الحصول على مقعد في جامعة بيشة في حال توافر وانطباق الشروط جميعها عليه.
  3. تعمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة على تنبيه الطلبة بماهية القوانين واللوائح والأنظمة التي يمكن من خلالها معرفة آلية الدراسة والاختبارات في جامعة بيشة من خلال العديد من الوسائل المختلفة سواء أكانت في داخل الجامعة أو في خارجها.
  4. تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة على توثيق وتبويب كافة البيانات الأكاديمية الخاصة بالطلبة وكذلك تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة بتحديثها بشكل دائم ومستمر.
  5. تقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة على تكوين قاعدة بيانات تحتوي على المعلومات الخاصة بكل كلية في جامعة بيشة.
  6. توضح عمادة القبول والتسجيل للطلبة كافة الأمور التي يجب اتباعها للحصول على خدمات عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة.
  7. تمد عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة يد العون للطلبة في اتخاذ القرارات السليمة والمناسبة.
  8. تساعد عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة الطلبة على إتمام كافة الإجراءات المطلوبة منهم والحصول على إفادة التخرج.

وأخيراً يمكن القول بأن جامعة بيشة من الجامعات المتميزة والتي تخضع لمجموعة من القوانين والأنظمة من بين جامعات المملكة العربية السعودية والتي يتنافس العديد من الطلبة والطالبات للالتحاق بها، ويتوجب على الطلبة الراغبين بالالتحاق بها أن يكونا على علم بماهية قوانين وأسس تنظيم القبول في جامعة بيشة، كما أن جامعة بيشة من جامعات المملكة العربية السعودية التي تعتبر مرنة في عملية القبول والتسجيل، وتعمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة في المملكة العربية السعودية  على مساعدة وتوجيه الطلبة الراغبين للدراسة والالتحاق بالجامعة للحصول على قبول للدراسة للمرحلة الجامعية فيها، وتعتبر عمادة القبول والتسجيل هي الميسر والمسهل للطلبة للحصول على قبول في جامعة بيشة، وذلك لأن العديد من الطلبة لا يمكنهم إتمام العديد من الإجراءات والعمليات التي تتعلق بالتسجيل والالتحاق للقبول في الجامعة إلا بمساعدة ذوي الاختصاص والخبرة، فتقوم عمادة القبول والتسجيل على مساعدة الطلبة للحصول على قبول في جامعة بيشة في المملكة العربية السعودية بأفضل صورة وآلية يمكنهم الحصول عليها.

كما أن عمادة القبول والتسجيل في جامعة بيشة هي واجهة رئيسية للطالب عن الجامعة وعن محتواها، لذا يجب أن يتم مراعاة تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها الطالب بأفضل صورة وشكل ممكن، وذلك لإتمام عمليات القبول والتسجيل في الجامعة، ولجذب أكبر عدد من الطلبة للتسجيل في جامعة بيشة.


 فيديو: آلية تقديم الاستفسارات الإلكترونية لطلب القبول البكالوريوس 


لطلب المساعدة في توفير القبول للدراسة واللغة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة