خدمة إعداد الحقائب التعليمية

خدمة إعداد الحقائب التعليمية
اطلب الخدمة

خدمة إعداد الحقائب التعليمية

يعرف التدريب بأهميته في سد الفجوات المتعلقة بالاحتياجات المهاراتية في جميع التخصصات، حيث تتجلى أهمية التدريب في تنمية المعرفة واكتساب المهارات الجديدة التي من صعب الوصول إليها إلا من خلال إعداد منظومة تدريبية من خلال المدربين تخلق بيئة تعلم تفاعلية تمكن المتدربين من اكتساب هذه المهارات، ومن هنا تظهر فكرة الحقائب التدريبية التي تعد من أهم الوسائل التي تساعد المتدربين في تلبية احتياجاتهم التدريبية، وخاصة إذا ارتكزت هذه الحقائب على منهجية علمية محددة يتم بدؤها بالأهداف مروراً بالأنشطة والتقويم، لذلك استوحت مؤسسة المنارة للاستشارات هذه الفكرة لخلق جيل واعٍ وقادر على تحقيق احتياجاته التدريبية من خلال تقديم حقيبة تدريبية شاملة يتم تصميها من قبل دكاترة مختصين في جميع المجالات

خدمة إعداد الحقائب التعليمية

كما أننا نتميز في إعداد الحقائب التدريبية من خلال اتباع الأسس والمعايير العلمية والفنية، ونستطيع أن نقدم لكم هذه الخدمة التي تتكون من العديد الخطوات التدريجية التي تتمثل فيما يلي:

  1. إعداد مفتاح الحقيبة التدريبية: هذه المرحلة هي حجر الأساس في تصميم الحقيبة التدريبية؛ وذلك لأنها تعطي صورة شاملة عن البرامج التي سيقدمها المدرب، وفي حال طلبكم للخدمة فإننا نقدم مفتاح الحقيبة التدريبية ليشتمل على غلاف الحقيبة التدريبية، فهرس المحتويات، دليل استخدام الحقيبة التدريبية.
  2. خطة المادة التدريبية: حيث نقوم بتقسيم الحقيبة التدريبية إلى وحدات تدريبية متساوية، وذلك من خلال تحديد عدد ساعات كل وحدة تدريبية، أهداف الوحدات التدريبية، وموضوع الوحدات التدريبية، كما تشتمل خطة المادة التدريبية على الاختبارات القبلية والبعدية.
  3. إعداد المادة العلمية: نقوم بإعداد المادة العلمية الخاصة بكل وحدة تدريبية، مع مراعاة أن تشتمل هذه المادة العلمية على جميع موضوعات الوحدات التدريبية والإلمام بها، ليكون المتدرب قادراً على اكتساب جميع المهارات المتعلقة بهذه الموضوعات، كما أننا نراعي تقديم المادة العلمية بأسلوب نقدي يساعد المدرب في اكتشاف الفجوات الموجودة عند المتدربين، وبالتالي من الممكن أن يتواصل معنا لنقوم بتوظيف هذه الفجوات التي اكتشفها، ولا يمكن إغفال الاهتمام بالأمثلة والتطبيقات العملية في هذه المرحلة، والتي تختلف حسب الهدف من إعداد الحقيبة التدريبية، كذلك تختلف الأدوات العملية باختلاف التخصص الذي تندرج ضمنه الحقيبة التعليمية، فمن الممكن أن تكون هذه التطبيقات العملية على شكل أمثلة من واقع عمل المتدربين، لذلك نحرص على تقديم جانب عملي متكامل، لأنه كلنا اقتربنا من الواقع العملي والمشاكل العملية للمتدربين، فإن ذلك سيعزز من تحقيق الأهداف التي وضعت الحقيبة التدريبية من أجلها.
  4. بالإضافة لما سبق فإننا في مؤسسة المنارة للاستشارات نحرص على تقديم جميع الوسائل التي تسهل على المدرب عرض المادة العلمية، والتي تتمثل في إعداد الجداول والرسومات والمخططات والتي لها أهمية كبيرة في أسلوب طرح المادة العلمية الذي يعزز من بيئة التفاعل بين المدرب والمتدربين.

 فيديو الخدمة: 

يمكنك الاطلاع على تفاصيل الخدمة عبر الفيديو التالي👇

 


لطلب المساعدة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة