مميزات المتخصص في كتابة رسائل الماجستير - المنارة للاستشارات

مميزات المتخصص في كتابة رسائل الماجستير

مميزات المتخصص في كتابة رسائل الماجستير
اطلب الخدمة

 مميزات المتخصص في كتابة رسائل الماجستير

تعتبر مهنة متخصص في كتابة رسائل الماجستير مهنة حديثة تقوم على مساعدة الطلبة في إنجاز أطروحاتهم على أكمل وجه وحسب المعايير المطلوبة، ولتكون متخصص في كتابة رسائل الماجستير يجب أن تكون حاصلا على درجة علمية عالية ولديك معرفة وثيقة بكيفية اعدادها. كما ويجب على المتخصص في كتابة رسائل الماجستير أن يكون ذا ثقافة علمية وثقافة عامّة تمكنّه من فهم واكتشاف مواضيع عدّة وأن يكون متمكنا من أدوات البحث.

اقتراح عناوين رسائل

يقوم المتخصص في كتابة رسائل الماجستير باقتراح المواضيع وأطر البحث وتحديد الاشكاليات في ورقة أوليّة للمصادقة عليها من طرف الجامعة في مرحلة أولى قبل إعداد الرسالة، حيث يكتسب المتخصص في كتابة رسائل الماجستير خبرته من الممارسة وكذلك بفضل مستواه العلمي الذي يخوّل له الاطّلاع على أكثر من مجال بحثي والتمعن فيه.

وتبدأ رحلة المتخصص في كتابة رسائل الماجستير في مساعدة الباحث بعد الاطلاع على العنوان المقدم من طرف الباحث، حيث يقوم المتخصص في كتابة رسائل الماجستير بالبحث عن المراجع المختصة في موضوع البحث وقرائتها وتصنيفها بين الأجنبي والعربي، وبناءاً على مراجعته للأدبيات السابقة، يعمل المتخصص في كتابة رسائل الماجستير بكتابة التقسيمة التي تحتوي على العناصر المراد العمل عليها وتطويرها في ما بعد خلال البحث.

يلتزم المتخصص في كتابة رسائل الماجستير بتحرير نص خال من السرقة الأدبيّة يعتمد على مجهوده الذاتي بعد الاستعانة بمحتوى المراجع من كتب وبحوث ودراسات سابقة، كما يلتزم المتخصص في كتابة رسائل الماجستير بتقديم العمل المطلوب في المدة المحدّدة سلفاً، بحيث يعتمد بشكل أساسي على خبرته وقدرته على تحديد المطلوب منه بسرعة.

تعتبر العلاقة بين الباحث أو الطّالب والمتخصص في كتابة رسائل الماجستير هي علاقة تبادل وثقة بالأساس تقوم على مهنيّة وحرفيّة هذا الأخير وكذلك على مدى وضوح الباحث، بحيث يشتغل المتخصص في كتابة رسائل الماجستير لحسابه الخاص أو ضمن مراكز خاصّة وعادة ما يتم التسويق لعمله عبر الأنترنت التي تعتبر أسهل وسيلة اشهار وتواصل في العصر الحديث. ومن الضروري أن يتقن المتخصص في كتابة رسائل الماجستير اللغتين العربيّة والانجليزية لأنهما لغتا المراجع والبحوث في الجامعات العربيّة ولا يمكن الاستغناء عن إحداهما.


 ما الذي يمكنك تحقيقه في مجال الدراسات العليا مع المنارة للاستشارات 

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة