القبول والتسجيل: ومعلومات شاملة حوله - المنارة للاستشارات

القبول والتسجيل: ومعلومات شاملة حوله

القبول والتسجيل: ومعلومات شاملة حوله
اطلب الخدمة

 نسب القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز 

وضعت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز آلية لاحتساب النسبة الموزونة؛ للقبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز، وتحسب النسبة الموزونة للقبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز من خلال جمع درجات الثانوية والقدرات والتحصيلي وفقًا لنسب معينة، وهذا النسب تختلف من مسار لآخر من مسارات جامعة الملك عبد العزيز، حيث ييتم وضع النسب للقبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز كالتالي:

  1. النسبة الموزونة للقبول والتسجيل في المسار العلمي (طلاب وطالبات) جامعة الملك عبد العزيز، وهي 50% نسبة ثانوية، 20% نسبة التحصيلي، 30% نسبة القدرات.
  2. النسبة الموزونة للقبول والتسجيل في المسار الإداري والإنساني (طلاب) جامعة الملك عبد العزيز، وهي 60% نسبة ثانوية، 40% نسبة القدرات.
  3. النسبة الموزونة للقبول والتسجيل في المسار الإداري والإنساني (طالبات) جامعة الملك عبد العزيز، وهي 50% نسبة ثانوية، 20% نسبة التحصيلي، 30% نسبة القدرات.

 عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز 

نظرًا لحرص عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز على خدمة الطالب وتذليل العقبات أمامه، قامت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز، بتقسيم العمادة إلى عدة أقسام، وكل قسم من أقسام عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز له وظيفة أو وظائف يقوم بها؛ للرقي بالطالب والجامعة، ومن أقسام عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز ما يلي:

  1. إدارة عمادة القبول والتسجيل: إن وظيفة إدارة عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز تتمثل في العمل على تنفيذ ومتابعة تطبيق الأنظمة واللوائح التي تخصّ الشؤون الإدارية والمالية.
  2. مكتب عميد عمادة القبول والتسجيل: تتمثل وظيفة عميد عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز في تنظم مواعيد عميد القبول والتسجيل، والإشراف على السكرتارية، واستقبال المراجعين والمعلومات الواردة للمكتب.
  3. وحدة القبول: تعمل وحدة القبول التابعة لعمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز على تحديث البرامج الخاصة بالقبول بشكل مستمر، إضافة إلى تنفيذ إجراءات القبول.
  4. العلاقات والمتابعة العامة: مهمة العلاقات والمتابعة العامة في عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز تتمثل في التواصل مع الصحافة، كما تعمل على إعداد الأدلة الإرشادية تعريف الطلاب بالجامعة والعمادات والوحدات.
  5. وحدة تدقيق المعلومات: تعمل وحدة رصد المعلومات في عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز على متابعة رصد درجات طلاب ونتائج طلاب الجامعة، كما تقوم وحدة التدقيق والمعلومات بإعداد الجداول الخاصة بالاختبارات، وتعديل حالات الطلاب.

 شروط القبول والتسجيل في كلية إدارة الأعمال جامعة الملك سعود 

يشترط لقبول وتسجيل الطالب في كلية إدارة الأعمال جامعة الملك سعود ما يلي:

  1. أن يكون الطالب الذي يريد القبول والتسجيل في كلية إدارة الأعمال جامعة الملك سعود حاصلًا على شهادة الثانوية العامة في الفرع العلمي أو الإداري أو ما يعادلها من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  2. ألا يزيد عمر شهادة الثانوية العامة للمتقدم للقبول والتسجيل في كلية إدارة الأعمال جامعة الملك سعود عن خمس سنوات.
  3. ألا يكون الطالب الذي يريد القبول والتسجيل في كلية إدارة الأعمال جامعة الملك سعود قد سبق له الحصول على درجة البكالوريوس، وألا يكون مفصولًا لأسباب تأديبية من أي جامعة.
  4. أن يكون الطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل في كلية إدارة الأعمال جامعة الملك سعود لائقًا من الناحية الصحية.
  5. يتم احتساب معيار القبول والتسجيل في كلية إدارة الأعمال جامعة الملك سعود للطالب كالتالي: 50% ثانوي، 50% قدرات.
  6. يتم قبول وتسجيل الطالب مباشرة في كلية إدارة الأعمال جامعة الملك سعود، أما التخصيص في القبول والتسجيل في كلية إدارة الأعمال جامعة الملك سعود يتم بعد إنهاء الطالب سنتين من الدراسة بواقع 57 ساعة، حيث يتم التخصيص في أحد البرامج التلية: (الاقتصاد، المصرفية الإسلامية، المحاسبة، المالية، التسويق، نظم المعلومات الإدارية، الإدارة).

القبول والتسجيل: ومعلومات شاملة حوله


 القبول والتسجيل في جامعة الباحة 

وضعت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الباحة مجموعة من الشروط لقبول وتسجيل الطلاب، وهذه الشروط هي:

  1. يجب أن يكون الطلب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة الباحة يحمل الجنسية السعودية، أو سعودي الأم.
  2. يشترك في الطالب الذي يريد القبول والتسجيل في جامعة الباحة أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.
  3. ألا يزيد عمر شهادة الثانية العامة للطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة الباحة عن خمس سنوات.
  4. أن يكون الطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل في جامعة الباحة لائقًا من الناحية الصحية.
  5. أن يجتاز الطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل في جامعة الباحة أي اختبار أو مقابلة تطلبها الجامعة أو الكلية منه.
  6. ألا يكون الطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة الباحة قد فصل من جامعة الباحة لأسباب تعليمية أو تأديبية، وألا يكون المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة الباحة قد فصل لأسباب تأديبية من جامعة أخرى.

 بوابة القبول والتسجيل في جامعة جدة 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة جدة عن مواعيد قبول وتسجيل الطلاب للعام الدراسي 1440/1441ه، حيث تتم عملية القبول والتسجيل عبر بوابة القبول والتسجيل الإلكترونية الخاصة بجامعة جدة، ومواعيد القبول والتسجيل عبر بوابة القبول والتسجيل في جامعة جدة كالتالي:

  1. فتح بوابة القبول والتسجيل في جامعة جدة: وفتح بوابة القبول والتسجيل يقصد به عملية القبول والتسجيل لخريجي وخريجات الثانوية العامة عبر بوابة القبول والتسجيل، حيث يتم فتح بوابة القبول والتسجيل في جامعة جدة لقبول وتسجيل الطلاب من 14/9/1440ه إلى 24/10/1440ه.
  2. تأكيد الطلب: ويقصد به دخول الطالب لبوابة القبول والتسجيل في جامعة جدة لتأكيد الطلب عبر بوابة القبول والتسجيل، حيث يتم تأكيد الطلب عبر بوابة القبول والتسجيل في جامعة جدة من 24/10/1440ه إلى 27/10/1440ه.
  3. إعلان النتائج: يتم عبر بوابة القبول والتسجيل في جامعة جدة إعلان نتائج القبول العام في تاريخ 7/11/1440، كما يتم عبر بوابة القبول والتسجيل في جامعة جدة إعلان أسماء الطلبة المرشحين لدخول اختبارات التسريع الأكاديمي، وأسماء الطلبة المقبولين في الكليات في نفس تاريخ إعلان نتائج القبول العام.

 فيديو: جامعة الملك عبدالعزيز - عمادة القبول والتسجيل 


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة