القبول والتسجيل في الجامعات والكليات السعودية - المنارة للاستشارات

القبول والتسجيل في الجامعات والكليات السعودية

القبول والتسجيل في الجامعات والكليات السعودية
اطلب الخدمة

 نسبة القبول والتسجيل في كلية الطب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عن نسب القبول والنسب الموزونة؛ لقبول وتسجيل الطلاب في كليات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والنسبة الموزونة لقبول وتسجيل الطلاب في كلية الطب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تحسب من خلال جمع درجات الثانوية العامة والقدرات والتحصيلية، وهي كالتالي:

  1. نسبة الثانوية العامة 30%، ويجب ألا تقل درجة الثانوية للطالب المتقدم للقبول والتسجيل في كلية الطب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن 90.
  2. نسبة اختبار القدرات 20%، ويجب ألا تقل درجة القدرات للطالب المتقدم للقبول والتسجيل في كلية الطب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 70.
  3. نسبة اختبار التحصيلي 40%، ويجب ألا تقل درجة التحصيلي للطالب المتقدم للقبول والتسجيل في كلية الطب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن 70.
  4. نسبة اختبار كفايات اللغة الإنجليزية 10%، ويجب ألا تقل درجة هذا الاختبار للطالب المتقدم للقبول والتسجيل في كلية الطب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن 50.

 عمادة القبول والتسجيل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل 

أعلنت عمادة القبول والتسجيل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل عن الأهداف التي تسعي إلى تحقيقها، حيث تهدف عمادة القبول والتسجيل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل إلى ما يلي:

  1. تهدف عمادة القبول والتسجيل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل إلى توفير مقعد جامعي لكل طالب جديد، أو محول، أو زائر بشرط أن تنطبق عليه شرط القبول والتسجيل التي وضعتها العمادة.
  2. تهدف عمادة القبول والتسجيل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل إلى جذب أفضل الطلاب الذين تخرجوا من المرحلة الثانوية، وذلك من خلال استخدام النسبة الموزونة.
  3. تسعى عمادة القبول والتسجيل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل إلى توعية الطلاب بلوائح الدراسة وأنظمة الاختبارات.
  4. تهدف عمادة القبول والتسجيل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل إلى الحفظ والأرشفة الإلكترونية لمستندات القبول والتسجيل داخل نظام سجلات الطلاب.
  5. تساعد عمادة القبول والتسجيل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الطالب في إنهاء إجراءات التخرج خلال الفترة المعلن عنها في التقويم الجامعي.
  6. تهدف عمادة القبول والتسجيل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل إلى تقديم أفضل ما يمكن من الخدمات والمعلومات الإلكترونية لزور موقع الجامعة.

 شروط القبول والتسجيل في كلية التصاميم والفنون جامعة الأميرة نورة 

اشترطت عمادة القبول والتسجيل مجموعة من الشروط لقبول وتسجيل الطالبات في كلية التصاميم والفنون في جامعة الأمير نورة، ومن شروط قبول وتسجيل الطالبات في كلية التصاميم والفنون جامعة الأميرة نورة ما يلي:

  1. أن تكون الطالبة المتقدمة للقبول والتسجيل الطالبات في كلية التصاميم والفنون جامعة الأميرة نورة سعودية الجنسية أو من أم سعودية.
  2. أن تكون الطالبة المتقدمة للقبول والتسجيل الطالبات في كلية التصاميم والفنون جامعة الأميرة نورة حاصلة على شهادة الثانوية العامة (علمي، أدبي، إداري، تحفيظ قرآن) أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.
  3. ألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة للطالبة التي تريد القبول والتسجيل الطالبات في كلية التصاميم والفنون جامعة الأميرة نورة أكثر من خمس سنوات.
  4. أن تكون الطالبة التي تريد القبول والتسجيل الطالبات في كلية التصاميم والفنون جامعة الأميرة نورة قد اجتازت اختباري القدرات والتحصيل من المركز الوطني للقياس.
  5. أن تجتاز الطالبة المتقدمة للقبول والتسجيل الطالبات في كلية التصاميم والفنون جامعة الأميرة نورة اختبار الموهبة.
  6. تحسب النسبة الموزونة للطالبة المتقدمة للقبول والتسجيل الطالبات في كلية التصاميم والفنون جامعة الأميرة نورة، كالتالي: 50% ثانوية، 25% قدرات، 25% تحصيلي.

القبول والتسجيل في الجامعات والكليات السعودية


 قبول وتسجيل الأجانب في الجامعات السعودية 

يتم قبول وتسجيل الأجانب في الجامعات السعودية وفقًأ لما يلي:

  1. يتم الاختيار من بين الطلبة الأجانب المتقدمين للقبول والتسجيل في الجامعات السعودية بطريقة المفاضلة، وتكون المفضالة سرية.
  2. يتم التواصل مع الطلبة الأجانب الذين تم اختيارهم للقبول والتسجيل في الجامعات السعودية بواسطة الاتصال عبر رقم الجوال الذي يدخله الطالب.
  3. تتم عملية قبول وتسجيل الطلبة الأجانب في الجامعات السعودية في بداية شهر فبراير؛ أي قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.
  4. يٌطلَب من الطلبة الأجانب الذين تم قبولهم وتسجيلهم في الجامعات السعودية دراسة مقررات السنة التحضيرية.
  5. كل طالب من الطلبة الأجانب الذيم تم قبولهم وتسجيلهم في الجامعات السعودية يحصل على سكن ومكافأة شهرية قدرها 990 ريال.

 شروط القبول والتسجيل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 

تشترط عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عدة شروط حتى يتم قبول وتسجيل الطلاب، منها:

  1. أن يكون الطالب الذي يرغب في القبول والتسجيل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن سعودي الجنسية، أو من أم سعودية.
  2. أن يكون الطالب الذي يريد القبول والتسجيل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن حاصلًا على شهادة الثانوية العامة، أو الثانوية نظام المقررات.
  3. ألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة للطالب المتقدم للقبول والتسجيل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أكثر من عام واحد.
  4. أن يجتاز الطالب المتقدم القبول والتسجيل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن اختباري القدرات والتحصيلي اللذين يقدمهما المركز الوطني للقياس والتقويم في التعلم العالي.
  5. ألا يكون الطالب الذي يريد القبول والتسجيل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن قد سبق له الدراسة في جامعة الملك فهد، أو أي كلية من كليات المجتمع التابعة للجامعة.

 ​فيديو: توفير القبول للدراسة واللغة 

 


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة