هل تواجه صعوبة في إجراء التحليل الإحصائي؟

هل تواجه صعوبة في إجراء التحليل الإحصائي؟
اطلب الخدمة

تحليل إحصائي

التحليل الإحصائي للبحث يعرف بالعمليات التي تبدأ بتجهيز البيانات ومن ثم تحليلها باستخدام طرق التحليل الإحصائي المناسبة سواء الرياضية أم المنطقية، وذلك من أجل الوصول إلى معلومات يمكن الاستفادة منها ويمكن اتخاذ القرارات بناء عليها.

هل تواجه صعوبة في التحليل الإحصائي؟ هل تريد تحليل إحصائي جاهز ومميز ومضمون وعلى أيدي خبراء في التحليل الإحصائي؟  اضغط هنا

التحليل الإحصائي هو عمليات تحليلية مترابطة تهدف لترتيب المضمون وربط العلاقات ببعضها البعض للوصول إلى معنى من مجموعة نتائج ذات معنى، وتتم عملية التحليل الإحصائي عبر برامج مختلفة يتم من خلال تحليل البيانات إحصائياً منها برنامج SPSS وبرنامج Statistica وبرنامجSAS ، وبرنامج  E-Views وجميعها تقوم بعمليات التحليل الإحصائي ومعالجة البيانات الإحصائية.

تقدم المنارة للاستشارات تحليل إحصائي كامل ودقيق عبر برنامج SPSS ويعتبر من أكثر البرامج الإحصائية شهرة في عملية التحليل الإحصائي. مع أهمية ملاحظة أن التحليل الإحصائي يشمل مجموعة من القواعد الرياضية والمعادلات التي تستخدم في إنتاج قيم يمكن قراءتها والتي يقوم الحاسوب بتأديتها تلقائيّاً، لكن في الواقع ذاته يتطلب التحليل إدراك للمفاهيم الإحصائية والدوال الإحصائية مثل معادلة الانحدار ومعاملات الارتباط ومعاملات الثبات وغيرها.

احترفت المنارة للاستشارات المساعدة الأكاديمية عبر فريق عمل مميز يضم تخصصات متعددة (للاطلاع على التخصصات التي نعمل فيها اضغط هنا)، يقوم المتخصص المكلف بمساعدة الباحث بإعداد التحليل الإحصائي بالاطلاع على كل من خطة البحث وأداة الدراسة (للتعرف أكثر على إعداد أداة الدراسة اضغط هنا) حيث يقوم الباحث بدراسة متغيرات الدراسة والاطلاع على الفرضيات وتحليلها، ويتكون التحليل الاحصائي من العناصر التالية الأساسية:

  1. تحليل البيانات احصائياً.
  2. تفسير النتائج.
  3. تحليل الصدق والثبات.
  4. تحليل احصائي وفق الأسس العلمية والمنهجية.

 فيديو : خدمة التحليل الإحصائي وتفسير النتائج - المنارة للاستشارات 

لطلب المساعدة في إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه  يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة