القبول والتسجيل في جامعتي شقراء والمعرفة - المنارة للاستشارات

القبول والتسجيل في جامعتي شقراء والمعرفة

القبول والتسجيل في جامعتي شقراء والمعرفة
اطلب الخدمة

 نبذة عن جامعة شقراء 

إن جامعة شقراء من أحدث جامعات المملكة العربية السعودية، تم تأسيسها عام تسعة وألفين بمرسوم ملكي، وتقع جامعة شقراء في الرياض، وهي جامعة حكومية مجانية، تحتوي على ما يقارب أربع وعشرين كلية، ومن الكليات التي تحتوي عليها جامعة شقراء على كلية الطب، وكلية العلوم، وكلية التربية، وكلية إدارة الأعمال، ومن العمادات التي تحتوي عليها جامعة شقراء: عمادة البحث العلمي وعمادة القبول والتسجيل، وعمادة الدراسات العليا، وعمادة الدراسات العليا... إلخ، وتعتبر عمادة القبول والتسجيل أهم عمادات جامعة شقراء. حيث أنشأت عمادة القبول والتسجيل في جامعة شقراء عام واحد وثلاثين وأربعمائة وألف للهجرة عام 1431ه.


 عمادة القبول والتسجيل في جامعة شقراء 

تعتبر عمادة القبول والتسجيل في جامعة شقراء أهم عمادات هذه الجامعة، فعمادة القبول والتسجيل هي الخطوة الأولى التي ينطلق منها الطالب لبداية رحلته الجامعية، وتقوم عمادة القبول والتسجيل في جامعة شقراء، بالاهتمام بالأمور المتعلقة بقبول وتسجيل الطلاب، ومتابعة وتوثيق رحلتهم الجامعية في الجامعة، وتهدف عمادة القبول والتسجيل في جامعة شقراء إلى جذب الطلاب والطلاب المثابرين والمتميزين، كما تهدف عمادة القبول والتسجيل في جامعة شقراء إلى خدمة الطلاب بشكل متميز، وبأسرع وقت وأقل جهد، كما أن عمادة القبول والتسجيل في جامعة شقراء تمنح الطلاب دليلًا إرشاديًا يسهل عليهم معرفة معلومات عن القبول والتسجيل، ومعلومات عن كيفية التسجيل بسير وسهولة، وشروط القبول والتسجيل في مختلف الكليات والتخصصات، وتقدم عمادة القبول والتسجيل في جامعة شقراء أيضًا، موقعًا إلكترونيًا خاصًا بطلبة الجامعة ليسهل عليهم الأمر، وتظل عمادة القبول التسجيل في جامعة شقراء تساهم في خدمة الطالب حتى تخرجه، كما تُعلم عمادة القبول والتسجيل الطلاب في هذه الجامعة بالأنظمة والقوانين واللوائح الإلكترونية للجامعة، وتسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة شقراء إلى تطوير أنظمتها بشكل مستمر؛ لتواكب المستجدات الحديثة لتحافظ على اليسر في تقديم خدامتها للطلاب، وتتميز عمادة القبول والتسجيل في جامعة شقراء بفتح فنوات اتصال والتواصل المستمر بينها وبين عمادات القبول والتسجيل داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.


 عمادة القبول والتسجيل 

إن عمادة القبول والتسجيل من أكثر العمادات أهمية في الجامعة، فهي الركيزة الأساسية والأقوى التي تقوم عليها الجامعة، فعمادة القبول والتسجيل تقوم بتطبيق أحكام النظام التعليمي في الجامعة، فعمادة القبول والتسجيل توفر للطلاب والمحاضرين الأمور الأكاديمية والفنية والإدارية في تسجيل المساقات ومواعيدها، ومواعيد عقد امتحاناتها، كم تقوم عمادة القبول والتسجيل بعرض الخطط الدراسية لمواد التخصص، ومواد المتطلبات الاختيارية والإجبارية لكافة التخصص؛ فيسهل على الطالب من خلال عمادة القبول والتسجيل معرفة المساقات التي سيدرسه خلال رحلته الدراسية في الجامعة، وتعتمد عمادات القبول والتسجيل على المواقع الإلكترونية في تخديم خدمات للطلاب، مما يسهل على الطلاب الاستفادة من خدمات عمادات القبول والتسجيل.

القبول والتسجيل في جامعتي شقراء والمعرفة


 نبذة عن جامعة المعرفة 

تقع جامعة المعرفة في مدينة الرياض، وتعد هذه الجامعة من الجامعات الحديثة في المملكة العربية السعودية مثلها مثل جامعة شقراء، حيث تم تأسيسها عام تسعة عشر وألفين 209، وجامعة المعرفة جامعة أهلية مرخصة، ويوجد في جامعة المعرفة ثلاث كليات تقدم برامج البكالوريوس، وهذه الكليات هي: كلية الطب، وكلية التمريض، وكلية الصيدلة، وتضم جامعة المعرفة عدة عمادات، أهمها عمادة القبول والتسجيل، وعمادة شؤون الطلبة.


 القبول والتسجيل في جامعة المعرفة 

تسعى عمادة القبول والتسجيل في جامعة المعرفة إلى توفير أحسن الخدمات لطلابها، بأفضل الطرق وأعلى المستويات، كما تتميز عمادة القبول والتسجيل في جامعة المعرفة، بتقديم أفضل المستويات التقنية العالمية، وتهدف عمادة القبول التسجيل في جامعة المعرفة إلى الوصول إلى مستوى جودة عال لجميع الخدمات والأعمال التي توفرها عمادة القبول والتسجيل، كما تهتم عمادة القبول والتسجيل في جامعة المعرفة كثيرًا بالتميز والإبداع فهي حريصة جدًا على تحقيقهما، وقامت عمادة القبول والتسجيل في جامعة المعرفة بوضع مجموعة من الشروط لقبول وتسجيل الطلاب، ومن شروط القبول والتسجيل في جامعة المعرفة، ما يلي:

  1. أول شروط عمادة القبول والتسجيل في جامعة المعرفة بخصوص قبول وتسجيل الطلاب هو أن يكون الطالب الذي يريد القبول والتسجيل حاصلًا على شهادة الثانوية العاملة للعلوم الطبيعية، أو ما يعادل هذه الشهادة من داخل المملكة العربية السعودية أو من خارجها.

  2. وضعت عمادة القبول والتسجيل في جامعة المعرفة شرطًا زمنيًا لشهادة الثانوية العاملة، فقد اشترطت عمادة القبول والتسجيل في هذه الجامعة لقبول الطلاب عدم زيادة عمر شهاداتهم الثانوية على خمس سنوات، فشهادة الطالب الثانوية التي مضى على وقت الحصول عليها أكثر من خمس سنوات لا تقبله عمادة القبول والتسجيل في جامعة المعرفة.

  3. تشترط عمادة القبول والتسجيل في جامعة المعرفة فيما يتعلق بتخصص الطب والجراحة، ألا يقل المعدل في الثانوية العامة عن 90%، وألا يقل في القدرات والتحصيلي عن 70%.

  4. تشترط عمادة القبول والتسجيل في جامعة المعرفة في تخصصاتها ما عدا تخصص الطب والجراحة ألا يقل معد الطلاب الذين يريدون القبول والتسجيل عن 80%، وألا يقل في القدرات عن 65%، وألا يقل في التحصيلي عن 60%.

  5. بخصوص مهارات الطلبة الذين يريدون القبول والتسجيل في تخصص الطب والجراحة تشترط عماد القبول والتسجيل في جامعة المعرفة ألا يقل تقديره عن أربعين درجة في اختبار Oxford أو ما يعادلها من الاختبارات المعيارية الأخرى.

  6. تركز عمادة القبول والتسجيل في جامعة المعرفة على اشتراط حسن السير والسلوك للطلبة الذين يريدون القبول والتسجيل لدى الجامعة.

  7. بخصوص الطلاب المقبلين من جامعات أخرى تشترط عمادة القبول والتسجيل، ألا يكون هؤلاء الطلاب مفصولين فصلًا تأديبيًا؛ فالطالب المفصول فصلًا تأديبيًا ترفض عمادة القبول والتسجيل قبوله وتسجيله.

  8. تشترط عمادة القبول والتسجيل في جامعة المعرفة على الطالب الذي يريد القبول والتسجيل أن يدفع رسم طلب القبول والتسجيل، وتكون رسوم طلب القبول والتسجيل غير مستردة.


 فيديو: نظام السنة التحضيرية في جامعة شقراء 


لطلب المساعدة في إعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة