خطط بحث متنوعة في مجالات بحثية مختلفة - المنارة للاستشارات

خطط بحث متنوعة في مجالات بحثية مختلفة

خطط بحث متنوعة في مجالات بحثية مختلفة
اطلب الخدمة

 خطة بحث أركان المسؤولية العقدية 

لا شك أن المسؤولية العقدية لا يمكن أن تقوم إلا عندما يتوفر الخطأ في جانب المدين، ولا سيما أن يترتب عليه ضررًا من شأنه أن يصيب الدائن، وبالتالي تصبح أركان المسؤولية العقدية متمثلة في كل من الخطأ العقدي، و الضرر، والعلاقة السلبية بين الخطأ والضرر. إن كتابة خطة بحث أركان المسؤولية العقدية تتطلب من الباحث أن يوزع خطة بحث أركان المسؤولية العقدية إلى مباحث ومطالب، بحيث يحتوي كل مبحث على مطلبين على الأقل ذات صلة بعنوان المبحث المتناول في خطة بحث أركان المسؤولية العقدية.


 خطة بحث الحياة الاقتصادية في العصر العباسي 

لا شك أن الحياة الاقتصادية كانت قد انتعشت في العصر العباسي، ولكن تبقى أسباب هذا الانتعاش غامضة إلا أن يقوم الطالب بكتابة خطة بحث الحياة الاقتصادية في العصر العباسي على نحو علمي صحيح ودقيق. ولا ريب أن كتابة خطة بحث الحياة الاقتصادية في العصر العباسي تعتبر أحد التكاليف المكلف بها الطالب عند إلتحاقه بكلية التاريخ أو من أجل استكمال رسالته العلمية سواء كانت ماجستير أو دكتوراة. حيث تتكون خطة بحث الحياة الاقتصادية من تمهيد وعدد من المباحث التي تتفرع إلى مطالب فرعية. يمكن أن تتمثل عناوين مباحث خطة بحث الحياة الاقتصادية في العصر العباسي بمدة العصر العباسي، وماهية خلفاء العصر العباسي، والعوامل التي أدت إلى انتعاس الحياة الاقتصادية في العصر العباسي، وهكذا. ويختتم الباحث خطة بحث الحياة الاقتصادية في العصر العباسي بخاتمة وقائمة المراجع والملاحق.


 خطة بحث الواجب الكفائي جامعة الإمام 

إن الواجب الكفائي منثور في العديد من كتب الفقهاء إلا أنه لم يتصد له الكثير من أهل العلم للتأليف به على أنه علم مستقل ويجمع فيه ما يتناثر في كل من كتب الفقهاء ولا سيما يحاول التأصيل لهذا العلم بشكل مستقل. ومن هنا يمكن القول بأنه لا يوجد أي من الدراسات الفقهية السابقة التي تتناول الواجب الكفائي، إلا أنه يوجد خطة بحث الواجب الكفائي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كانت قد نشرت في مجلة علمية محكمة، ويمكن القول بأن خطة بحث الواجب الكفائي جامعة الإمام محمد بن سعود هي خطة بحث أصولي وليس فقهي، ويتمثل عنوان خطة بحث الواجب الكفائي جامعة الإمام في "فرض الكفاية وأحكامه عند الأصوليين" لعلي بن صعد الضويحي (1998).

خطط بحث متنوعة في مجالات بحثية مختلفة


 خطة بحث تخرج الأعمال التجارية 

تتمثل الأعمال التجارية في كل من الأعمال التي تقوم بها المنظمات ولا سيما المؤسسات التجارية من أجل تحريك النشاط الصناعي أو التجاري الخاص بها. ومن هنا يمكن القول بأن كتابة خطة بحث تخرج الأعمال التجارية تتطلب من الطالب كتابة مقدمة حول الأعمال التجارية بشكل عام، كما وتحتوي خطة بحث تخرج الأعمال التجارية على أهمية وأهداف خطة البحث، كما وتتناول خطة بحث تخرج الأعمال التجارية ماهية المشكلة التي تعرضها والفرضيات التي يود الباحث العلمي إما اثباتها أو دحضها على طول خطة بحث تخرج الأعمال التجارية، بالإضافة إلى المنهجية والدراسات السابقة ذات الصلة بالأعمال التجارية ومن ثم الخاتمة وصفحة المراجع الخاصة بخطة بحث تخرج الأعمال التجارية.


 خطة بحث جاهزة في التسويق 

إن التسويق هو أحد أهم المجالات الحديثة التي يتمكن الطالب من دراستها عند الإلتحاق بكلية الإدارة والتجارة وغيرها، كما أن التسويق هو الأسلوب الحديث الذي تتبعه المنشآت والمنظمآت من أجل استقطاب الزبائن والعملاء للعمل معها أو للعمل من أجلها. إن إعداد خطة بحث جاهزة في التسويق تتطلب من الباحث العلمي الإطلاع على أكثر من خطة بحث جاهزة في التسويق. حيث تكون خطة بحث جاهزة في التسويق كاملة عندما تحتوي على كل من مقدمة وأهمية وأهداف ومشكلة وفرضيات ومنهجية ودراسات سابقة تعليق على الدراسات السابقة وصفحة المراجع. وتعتبر "الاتصالات التسويقية الالكترونية ودورها في الترويج للسياحة الرياضية بجمهورية مصر العربية" لدينا كمال محمود (2018) خطة بحث جاهزة في التسويق.


 خطة بحث جاهزة pdf لغة عربية 

إن إعداد خطة بحث جاهزة pdf لغة عربية تتطلب من الباحث العلمي الرجوع إلى أكثر من خطة بحث جاهزة pdf  لغة عربية من أجل كتابة خطة بحث على النحو المتميز، حيث تتضمن إعداد خطة بحث جاهزة pdf لغة عربية مقدمة يقوم الباحث العلمي بكتابتها بحيث تحتوي على فكرة عامة حول موضوع خطة البحث الذي يتناوله، وإن إعداد خطة بحث جاهزة pdf لغة عربية تتطلب من الباحث العلمي كتابة مقدمة لخطة البحث وكذلك أهمية وأهداف ومشكلة ومنهجية لخطة بحث جاهزة pdf لغة عربية حول موضوع معين. علاوة على ذلك، لا بد على الباحث العلمي أن يعد خطة بحث جاهزة pdf لغة عربية بحيث تحتوي على العديد من الدراسات السابقة التي من شأنها أن تتناول معلومات عن عنوان خطة بحث جاهزة pdf لغة عربية الذي يقوم الباحث العلمي على إعدادها. كما ولا بد على الباحث العلمي إعداد خطة بحث جاهزة pdf لغة عربية بحيث تحتوي على قائمة المراجع وفق النظام التي تتبعه الجامعة الذي ينتمي إليها في توثيق المراجع العلمية في خطة البحث. ومن هنا يمكن القول بأن إعداد خطة بحث جاهزة pdf لغة عربية على النحو العلمي السليم ليس بالأمر الهين وذلك لضرورة إطلاع الباحث على أكثر من خطة بحث جاهزة pdf لغة عربية للاقتداء بها ولا سيما للإضافة عليها. وتعد خطة بحث جمال عبد السلام علي الطراونة (2004) مثال على خطة بحث جاهزة pdf لغة عربية وهي بعنوان: "الحياة الاقتصادية في شعر العصر العباسي الأول".


 فيديو: مهارة كتابة خطة البحث من المقدمة إلى النتائج 


لطلب المساعدة في توفير خطة البحث يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة