السيرة الذاتية الاحترافية

اطلب الخدمة

السيرة الذاتية الاحترافية


 نموذج سيرة ذاتية احترافية 2019: 

جرت العديد من التطورات على السيرة الذاتية عبر الفترات الزمنية المختلفة، فقد كانت السيرة الذاتية تكتب في إطار قالب جامد ليس فيه أي نوع من الحركة أو الألوان والأشكال الهندسية، ومع تطور البرمجة ووجود أدوات تصميم السيرة الذاتية عبر الإنترنت، وكذلك تطوير برامج التصميم المختلفة مثل برامج: الفوتوشوب، الكورل درو، برنامج البوربوينت، فلم تعد السيرة الذاتية تقتصر في كتابتها على برنامج الوورد فقط، ، فقد أخذت السيرة الذاتية أشكال احترافية متنوعة، وفي عام 2019م برزت السيرة الذاتية كفن تصميمي ذو محتوى إبداعي يحتوي على الألوان والأشكال المتعددة التي تعمل على جذب الانتباه لقراءة السيرة الذاتية، ومن الأمور التي شهدها التطور الحاصل على السيرة الذاتية عام 2019 ما يلي:

  1. زيادة عدد القوالب الفنية للسيرة الذاتية.
  2. في السيرة الذاتية الاحترافية يتم دمج الألوان بهدف ابراز العناصر وزيادة الجذب في السيرة الذاتية.
  3. دخول السيرة الذاتية تحت إطار قوالب التصميم باستخدام التطبيقات المختلفة.
  4. أصبحت السيرة الذاتية في عام 2019 تأخذ بعين الاعتبار طريقة عرضها وتصميمها لتأثر بعض لجان التحكيم بهذا التصميم.
  5. في السيرة الذاتية الاحترافية يضيف كاتب السيرة الذاتية ومصممها بعض العناصر والمعايير الجديدة مثل الصورة الشخصية، أو مقدمة عن لا تتجاوز السطرين عن المتقدم.

ويتم كتابة وتصميم السيرة الذاتية الاحترافية بطريقتين هما:

أولاً: باستخدام أدوات تصميم السيرة الذاتية المختلفة والتي تتوفر على شبكة الانترنت بحيث يدخل الشخص على هذه الأدوات ويقوم بانتقاء القالب المناسب له وكتابة معلومات السيرة الذاتية ضمن الخانات المخصصة لكل منها وتقوم أدوات ومواقع تصميم السيرة الذاتية بعمل السيرة الذاتية في بضع دقائق وقد تصل في بعض المواقع إلى أقل من 50 ثانية.

ثانياً: استخدام برامج التصميم المختلفة: حيث عملت عدة شركات برمجة على إعداد وتطوير برامج لتصميم العديد من القوالب الفنية، وهناك الكثير من نماذج السيرة الذاتية المختلفة والتي تعرض الشكل الإبداعي الاحترافي للسيرة الذاتية وفي هذا النموذج الذي نعرضه قام الكاتب والمصمم بعمل سيرة ذاتية احترافية تحتوي على عدد من الألوان الجذابة إضافة إلى الأشكال التي تضفي نوع من الحركة والحيوية على قالب السيرة الذاتية كما قام المصمم بإضافة الصورة الشخصية في السيرة الذاتية.

وللاطلاع على نموذج السيرة الذاتية الاحترافي لعام 2019 اضغط هنا


 المهارات الشخصية في السيرة الذاتية: 

ترتبط المهارات الشخصية في السيرة الذاتية بما يمتلكه المقدم للسيرة الذاتية من قدرات ومواهب شخصية وعلمية وعملية غير تلك المهارات التي تم تدوينها في المهارات الأكاديمية، حيث تعمل المهارات الشخصية في السيرة الذاتية على إثراء محتوى السيرة الذاتية وإتمام تقديم كافة القدرات للشخص، وتنقسم المهارات الشخصية إلى قسمين هما:

  1. المهارات الشخصية الذاتية: ويقصد بها كافة الصفات الشخصية التي تكون نابعة من ذات الشخص وطبيعة تفكيره وانفعالاته وعواطفه.
  2. المهارات الشخصية المكتسبة: ويقصد بها تلك المهارات التي حصل عليها كاتب السيرة الذاتية من خلال التفاعل مع المحيط وعملية التأثير والتأثر.

وتعتبر المهارات الشخصية مهمة في السيرة الذاتية لعدة اعتبارات منها:

  1. تتيح المهارات الشخصية في السيرة الذاتية للمتقدم كتابة ما يرغب كتابته من قدرات يمتلكها وليس لها مكان في التصنيفات الأخرى مثل الخبرات الأكاديمية أو العملية من السيرة الذاتية.
  2. من الضروري كتابة المهارات الشخصية في السيرة الذاتية لتوضيح بعض الجوانب الشخصية التي يمتلكها الشخص وتساعد في اتقان العمل.
  3. في السيرة الذاتية المقدمة للدراسة أو العمل تنظر بعض الهيئات إلى المهارات الشخصية وتبني عليها أسلوب المقابلة الشخصية.

 نموج سيرة ذاتية word

هناك الكثير من النماذج للسيرة الذاتية الموجودة على الانترنت، ولكن من أسهل وأنفع هذه النماذج، هو نموذج السيرة الذاتية بصيغة word، حيث يتم من خلال هذا النموذج تعبئة البيانات المطلوبة بحيث تكون كل معلومة تحت الإطار والتصنيف الخاص بها، ويسهل نموذج السيرة الذاتية بصيغة word من كتابة السيرة الذاتية بأقل وقت وجهد مبذول، كما يمكن تغيير الترتيب واضافة بعض العناصر الأخرى في هذا النموذج الذي يحتوي على العناصر التالية (البيانات الشخصية، المؤهلات العلمية، الخبرات العملية، اللغات والمهارات، المؤهلات والمهارات الشخصية).

وللاطلاع على هذا النموذج للسيرة الذاتية بصيغة word اضغط هنا 


 نموذج سيرة ذاتية pdf

يحتوي نموذج السيرة pdf هذا على شرح مبسط لمحتويات السيرة الذاتية، وكيفية ترتيب العناصر في السيرة الذاتية، وماهية المتطلبات، وما يميز هذا النموذج عن غيره هو كتابة نبذة عن طبيعة المعلومات المطلوب إرفاقها في كل حقل من حقول السيرة الذاتية، فعند فتح هذا النموذج من السيرة الذاتية ستجد شروح وتخصيصات محددة وواضحة لكل ما تتطلبه السيرة الذاتية، حيث يشمل هذا النموذج للسيرة الذاتية بصيغة pdf على البيانات الشخصية وتم تخصيص كتابة (الاسم، رقم الهوية، مكان الميلاد، الحالة الاجتماعية، الجنسية، العنوان) في هذا الحقل، ومن ثم المؤهلات العلمية حيث يذكر ترتيبها من الشهادة الأحدث إلى الأقدم، وبعدها الخبرات العملية التي تتضمن أماكن العمل والدورات التدريبية وغيرها، ومن ثم المهارات الأخرى، والمعرفون.

وللاطلاع على هذا النموذج من السيرة الذاتية بصيغة pdf اضغط هنا 


 كيفية إعداد سيرة ذاتية احترافية: 

تشمل السيرة الذاتية الاحترافية على عدة أمور تبرزها وتميزها عن السيرة الذاتية العادية، ومن هذه الأمور:

  1. تستخدم السيرة الذاتية الأدوات والوسائط المتنوعة في تكوين بنائها الهيكلي التصميم مثل الألوان والرسومات المختلفة.
  2. يتم كتابة السيرة الذاتية الاحترافية باستخدام أدوات ومواقع التصميم أو برامج التصميم الحديثة.
  3. في السيرة الذاتية الاحترافية يمكن زيادة بعض العناصر مثل الصورة الشخصية.
  4. تحتوي السيرة الذاتية الاحترافية على عوامل الجذب ولفت النظر بنسبة أكثر من الموجود في السيرة الذاتية العادية.
  5. تخرج السيرة الذاتية الاحترافية عن اطار الرتابة والجمود.
  6. يتم عرض المعلومات في السيرة الذاتية الاحترافية بصورة ابداعية وغير معقدة، بحيث يتم عرض المعلومات بصورة شيقة.

وللاطلاع علة نموذج للسيرة الذاتية الاحترافية اضغط هنا


 السيرة الذاتية جاهزة: 

لا يمكن أن تكون السيرة الذاتية جاهزة إلا إذا كانت متكاملة الجوانب والمعلومات بحيث تحتوي السيرة الذاتية على العناصر الرئيسية وهي (البيانات الشخصية، المؤهلات العلمية، الخبرات العملية، الدورات التدريبية، المهارات الشخصية، المعرفون) وكذلك بأن تكون هذه العناصر قد رتبت بشكل صحيح، وكذلك يكون تصميم السيرة الذاتية قد جرى بشكل جذاب، لابد من مراجعة السيرة الذاتية عدة مرات قبل اعتمادها وكذلك لابد من كتابة السيرة الذاتية بشكل دوري لضمان تدوين كافة المهارات والخبرات المكتسبة.

للاطلاع على نموذج جاهز للسيرة الذاتية تم فيه استيفاء كافة هذه الشروط اضغط هنا 


 فيديو: مهارات كتابة السيرة الذاتية 

 


لطلب المساعدة في كتابة وتصميم السيرة الذاتية يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟