عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التعليم التنظيمي - المنارة للاستشارات

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التعليم التنظيمي

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التعليم التنظيمي
اطلب الخدمة

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التعليم التنظيمي

 مفهوم البحث العلمي 

يكمن هذا المفهوم في ماهية وطبيعة أعلى نموذج البحث وخصوصاً النوع الذي يقوم بإعداده الباحث وذلك بهدف العمل على إضافة مجموعة من الإسهامات المميزة والجديدة والتي يمكن للباحث من خلالها أن يساهم في تحديث وتطوير العلم في سبيل أو مجال معين، وهذا يدل على الأهمية التي يحتلها البحث العلمي في مضمون وحياة الإنسان.

يعد عنوان البحث العلمي الواجهة الأولى التي من شأنها أن تدل القارئ حول كل من مجال الباحث العلمي، أي التخصص الذي ينتمي إليه الباحث العلمي في جامعته، كذلك الموضوع العلمي الذي يتناوله الباحث العلمي في البحث العلمي خاصته، حيث يوجد للبحث العلمي أهمية كبيرة بدورها أن تجعل الباحث العلمي أن يحرص أشد الحرص على كتابة عنوان بحث علمي متميز.

 وتتمثل أهمية كتابة عنوان البحث العلمي في التالي:

أولًا: إن كتابة الباحث العلمي لعنوان البحث العلمي بدوره أن يبين ماهية التخصص الذي ينتمي إليه البحث العلمي، كذلك المجال الذي يهتم به الباحث العلمي في بحثه. علاوة على ذلك يبين عنوان البحث العلمي التخصص الجامعي للباحث العلمي وهو الذي من شأنه أن يشجع الباحث العلمي على كتابة البحث العلمي خاصته، إذ يقوم الباحث العلمي باختيار موضوع للبحث العلمي ملائمًا للتخصص الجامعي الذي ينتمي إليه.

ثانيًا: إن كتابة الباحث العلمي لعنوان البحث العلمي بدوره أن يعكس انطباعًا حول كفاءة الباحث العلمي في الكتابة، حيث أن الباحث العلمي الجيد يمكن معرفة قوته في الكتابة واختيار المفردات الملائمة في كتابة لعنوان بحث علمي محتويًا على مفردات صحيحة ومناسبة للموضوع المختار.

ثالثًا: إن كتابة الباحث العلمي لعنوان البحث العلمي خاصته من شأنه أن يبين المشكلة أو الظاهرة التي يتناولها الباحث العلمي في البحث العلمي خاصته، حيث يشترط على الباحث العلمي الجيد بأن يكتب عنوانًا علميًا قائمًا على بيان المشكلة العلمية التي يدور حولها البحث العلمي.

رابعًا: إن كتابة الباحث العلمي لعنوان البحث العلمي له دور كبير في إلهام القارئ حول الكتابة عن موضوع مشابهًا للموضوع الذي يتناوله عنوان البحث العلمي وذلك إذ شعر القارئ بأن هناك حاجة لكتابة بحث علمي ذات صلة بعنوان البحث العلمي المتناوَل.

خامسًا: إن كتابة البحث العلمي لعنوان البحث العلمي يبين مدى التزام الباحث العلمي بكتابة البحث العلمي على أكمل وجه بداية ً من العنصر الأول من عناصر البحث العلمي وهو كتابة عنوان بحث علمي جيد.


 خطوات كتابة عنوان البحث العلمي لتخصص التعليم التنظيمي 

  1. الاستعانة بمشرف البحث، حيث أن مشرف البحث أكثر الشخوص معرفة وادراكًا حول كيفية كتابة عنوان بحث علمي على نحو سليم.
  2. مراعاة الفروق الفردية لدى القُرَّاء، أي يقوم الباحث العلمي بكتابة عنوان البحث العلمي الخاص به وفق استخدام مفردات وعبارات سهلة يمكن فهمها من قبل جميع القراء.
  3.  احتواء عنوان البحث على الظاهرة أو المشكلة التي يتناولها الباحث العلمي في البحث العلمي المتناول.
  4.  كتابة بحث علمي بحيث أن يكون موجز، أي لا طويل ولا قصير من حيث عدد الكلمات، حيث يقوم الباحث العلمي بالرجوع لمشرف البحث وذلك من أجل معرفة كيفية اختيار عدد الكلمات الواجب على الباحث العلمي كتابتها في عنوان البحث العلمي خاصته.
  5. لا بد على الباحث العلمي بأن يطلع على أكبر عدد من الدراسات السابقة التي تتناول ذات الموضوع الذي يتناوله في البحث العلمي.
  6. أن يقوم الباحث العلمي بكتابة عنوان البحث العلمي بصورة تعكس الفكرة العامة للبحث العلمي المتناوَل.

ومن هنا يمكن القول بأن هناك أهمية كبيرة يشكلها عمل عنوان البحث العلمي، حيث يقوم الباحث العلمي بعمل عنوان البحث العلمي بصورة مميزة، إذ يمثل عنوان البحث العلمي الواجهة الخاصة بالبحث العلمي والتي من شأنها أن تبين مدى حرص الباحث على انتمائه للمجتمع الخاص به وذلك لأنه من الضروري على الباحث العلمي أن يبين المشكلة القائم عليها بحثه العلمي ولا بد على الباحث العلمي من كتابة عنوان بحث علمي يبين مشكلة البحث.

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التعليم التنظيمي

 نماذج عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التعليم التنظيمي 

الرقم

عنوان الرسالة أو البحث

المؤلف

سنة النشر

نوع العمل

1

 عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التعليم التنظيمي: مصادر القوة التنظيمية للقيادات بجامعة أم القرى وعلاقتها بمستويات التعليم التنظيمي

حياة بنت محمد بن سعد الحربي

2021

دورية

2

 التعليم التنظيمي كأسلوب لتطوير الكفاءات والمهارات البشرية بالجامعة الجزائرية: دراسة حالة عينة من جامعات الشرق

سلمى عمارة

2019

دورية

3

أثر نمط التعليم التنظيمي في المرونة الإستراتيجية: دراسة ميدانية في قطاع التأمين

أيمن حسن ديوب

2018

دورية

4

 الذاكرة التنظيمية كمؤشر دال على التعليم التنظيمي: دراسة ميدانية بمؤسسة أرسيلور ميتال

إلهام زيدي

2017

دورية

5

 تصور مقترح للمدرسة كمنظمة متعلمة في مجتمع المعرفة في ضوء مدخل التعليم التنظيمي

حاتم فرغلي ضاحي جاد

2017

دورية

6

 دور ومكانة التدريب الإلكتروني في مسار التعلم التنظيمي دراسة حالة: مؤسسة اتصالات الجزائر

نصيرة بركنو

2017

دكتوراه

7

 أثر التمكين النفسي في تعزيز التعليم التنظيمي: دراسة تطبيقية على المدارس الخاصة في مدينة حلب

علي جبلاق

2015

دورية

8

 التعليم التنظيمي كمدخل نحو تحسين الأداء المؤسسي للجمعيات الأهلية

أسماء سعيد محمد أحمد عوض

2015

دورية

9

عملية التعليم التنظيمي وأثرها على الإبداع في المؤسسة الجزائرية : دراسة ميدانية في مؤسسة محبوبة للعجائن الغذائية ولاية عنابة

سميرة سطوطاح

2015

دورية

10

 أثر التعليم التنظيمي في تعزيز ممارسة السلوك الإبداعي لدى العاملين في إدارة التربية والتعليم بمنطقة تبوك

حسين محمد البدراني

2012

ماجستير

11

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التعليم التنظيمي: إدارة التعليم التنظيمي في معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية: تصور مقترح لتطبيق مفهوم المنظمة المتعلمة

إيمان بنت سعود بن عبد العزيز أبو خضير

2011

دورية

 

ملاحظة: يرجى العلم أن هذه المواضيع المنشورة لا تخص أي عميل سابق تعامل معنا.
فالعناوين التي نقترحها وكافة أعمالنا ملك لعملائنا ولن نقوم ابداً بنشرها لأي غرض. 

لطلب المساعدة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه يرجى التواصل مباشرة مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

مع تحيات: المنارة للاستشارات لمساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا - أنموذج البحث العلمي

هل كان المقال مفيداً؟


مقالات ذات صلة